Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...! - ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا - لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟ - أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي! - القضاة متمسّكون باعتكافهم: زيادة الأجور غير مقبولة! - باريس على الخط رئاسياً: لبنان في رأس قائمة اهتمام ماكرون - جدل في لبنان حول مهمة البرلمان بعد اشتراط بري «التوافق» على الرئيس الجديد - فرنجية... والتغطية بالورقة البيضاء - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 01-10-2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 1 تشرين الأول 2022 - علوش: التسويات تتحكم في الملف الرئاسي - الجولة الانتخابية الرئاسية التالية رهن التوافق المسبق.. مخاوف على الاستحقاق إلى "ما بعد بعد المهلة" - قائد الجيش استقبل مسؤولا عسكريا اميركيا بحضور شيا - "اللقاء الديمقراطي" اقترع لمعوّض أبو الحسن: نريد رئيساً برؤية إنقاذية مؤمناً بالطائف وسنكمل التواصل للوصول لتوافق - معوض: أمثّل خيار السيادة والدولة والإصلاح والمصالحة - دولار السّوق السّوداء... كم بلغ عصراً؟ - اليونيفيل: لاثارو ترأس اجتماعا ثلاثيا وحث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق - اليونيسف: نرحب بقرار فتح المدارس الرسمية أمام الطلّاب في 3 تشرين الاول... وبرنامج تعليمي جديد في مرحلته التجريبية - القوات اللبنانية: كنّا نتمنى على النائبة القعقور أن تتَّسِم بالحدّ الأدنى من الموضوعية - كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح

أحدث الأخبار

- حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

قيومجيان: مع عودة النازحين السوريين أمس قبل اليوم وسنلحق الكذاب إلى باب الدار

2022 آب 18 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى رئيس جهاز العلاقات الخارجية في "القوات اللبنانية" الوزير السابق ريشار قيومجيان أنه "قبل السؤال عن مدى وجود رغبة لدى المجتمع الدولي بعودة النازحين السوريين، علينا ان نسأل النظام السوري عن العودة فهو معني بأبناء شعبه وذلك بغض النظر عن رأينا بهذا النظام"، مضيفاً: "حتى الامس القريب لم يبدِ نظام الاسد رغبة بتسهيل عودتهم، إذ ان أي نية يجب ان تترجم باجراءات ادارية وامنية وقانونية".

وفي حديث عبر إذاعة "لبنان الحر"، اشار الى ان "هناك مناطق كثيرة كالقلمون الغربي وريف دمشق الغربي والزبداني والقصير يسيطر عليها "حزب الله"، والسؤال يطرح ايضاً هل يرغب "الحزب" بعودتهم الى هذه المناطق؟!".


تابع: "هذه القضية مسؤوليتنا كلبنانيين كون النازحين على ارضنا ويستخدمون مواردنا وبنانا التحتية لذا علينا إزالة كل الموانع التي تحول دون تحقيق هذه العودة. نحن منذ ثلاث سنوات خارج الحكومات والوزارات المعنية بيد الحليف السياسي لدمشق ولم نشهد اي عودة تذكر. انا كنت وضعت خطة لعودتهم وكذلك فعل خلفي الوزير رمزي مشرفية والوزير الحالي هيكتور حجار ولم تطبق اي خطة. اليوم وزير المهجرين يقول انه يعمل على هذا الملف، وانا لست معنياً بالخلاف بينه وبين حجار، فلتتحمل الحكومة اللبنانية مسؤوليتها ولتظهر لنا دمشق انها صادقة بعودة هؤلاء ونحن سنسير وفق المثل القائل "لحاق الكذاب ع باب الدار".


قيومجيان جزم بأن "القوات اللبنانية" مع عودة النازحين السوريين الى ديارهم من الامس قبل اليوم، مضيفاً: "قد نكون الطرف الوحيد الذي طرح خططاً عملية سواء الخطة التي رفعتها انا الى مجلس الوزراء او الاقتراح الذي طرحه رئيس الحزب سمير جعجع على الحكومة والمجتمع الدولي باقامة مناطق آمنة بغطاء روسي من الجانب السوري للحدود. كما ان "القوات" إقترحت عودة الموالين للاسد الى مناطق النظام ومعارضيه الى مناطق المعارضة. لكن السلطة ليست بيد "القوات" كي تفاوض".


كذلك أكد أن "كل الشعب اللبناني يريد عودة النازحين السوريين وحين تكون الحكومة جدية بمقاربة هذا الملف سندعمها جميعاً. أردف: "لبنان المضياف والضنين على حقوق الانسان ضاق ذرعاً من تداعيات النزوح واولويته شعبه المنهك من الجوع والمرض والعوز. تداعيات النزوح السوري على المجتمع اللبناني المضيف والذي تكبد مليارات الدولارات ساهمت بالانهيار الحاصل الى جانب الفساد الذي مارسه عدد كبير من الافرقاء اللبنانيين. البنى التحتية للبنان استهلكت الى الاخر".

ختم قيومجيان: "هناك لجنة وزارية مكلفة بملف النازحين السوريين وانا طالبت بإعادة إحيائها. لينسقوا مع حليفهم النظام السوري في هذا الملف. في الاساس التنسيق الامني قائم وواضح ومهام مدير عام الامن العام اللبناني في قضايا المخطوفين علنية. ليعيدوا النازحين ولا مشكلة لدينا ان تطلب الامر تنسيقاً موضعياً".
اخترنا لكم
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
الجناحُ اللبنانيُّ في الجحيمِ...!
المزيد
كنعان: إعلان وزير المال توحيد سعر الصرف في الموازنة غير صحيح
المزيد
طحين مدعوم غير مطابق للمواصفات؟
المزيد
اخر الاخبار
سيناريوهاتٌ ولا حسابَ للمواطنِ...!
المزيد
لبنان ينتظر العرض الخطّي من هوكشتاين.. ساعة الحسم تقترب؟
المزيد
ثروة فاوتشي وزوجته ارتفعت بـ5 ملايين دولار خلال جائحة كورونا
المزيد
أسماء كثيرة متداولة لا تتمّ جوجلتها بالسجال الاعلامي!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عالم بريطاني: فيروس كورونا غير قابل للسيطرة والبشرية ستتعايش
المزيد
ميقاتي ترأس اجتماعا خصص للبحث في مشاريع البنك الدولي في لبنان والتقى مولوي
المزيد
فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها!
المزيد
وهّاب يغرّد عن موقف سعودي مفاجئ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا
بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل
كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق
استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه
البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى