Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله - عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى - الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع - جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي - اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان - خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين - "سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة - الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي! - شيخ العقل في نداء للمسؤولين: لانتخاب رئيس يعيد الثقة وحكومة تحترم مشاعر الشعب - عون: الاتّصالات جارية لتشكيل حكومة جديدة - جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه - الوزير السابق محمد المشنوق يحاضر في جمعيّة متخرّجي المقاصد عن "المسؤولية عند شغور رئاسة الجمهورية" - كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين - مخزومي يبحث مع مسؤولين اميركيين في خطة انقاذية للبنان - الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 43 قتيلا - سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة - "حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات! - شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة - الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"

أحدث الأخبار

- اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون - ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات - كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها! - عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85 - حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه
المزيد
"سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
مقالات وأراء

قزي يرد على الإعلام، ويتهمنا بالحقد عليه!

2022 آب 17 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


رد الوزير السابق سجعان قزي على وسائل الإعلام، التي انتقدت كلامه عن تأييده بقاء الرئيس عون في بعبدا، وعدم جواز تسليم السلطة إلى حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، كونها حكومة تصريف أعمال، وما ينطبق على الحكومة المستقيلة وبقائها حتى تشكيل حكومة جديدة، ينطبق على رئاسة الجمهورية.

لم نورد في مقالنا أي تحريف لكلام سجعان قزي، وقمنا بالتذكير بمواد الدستور التي تمنع بقاء الرئيس في سدة الرئاسة بعد أنتها مدة ولايته، وأن عليه تسليم السلطة إلى الحكومة، دون أن يستثني الدستور حكومة تصريف الأعمال. أما مبدأ استمرار الحكومة المستقيلة بتصريف الأعمال، فهو مبدأ دستوري نصت عليه المادة ٦٢ من الدستور.

أقرّ الوزير قزي في رده بصحة ما ذكرناه من الناحية الدستورية، لكنه أصرّ على رأيه معتبراً: «أن الشعب لا يثق بحكومة تصريف أعمال، وأن هذه الحكومة هي حكومة فريق واحد (٨ آذار) ، وأنها فشلت، وهي غير مؤهلة من الناحية السياسية والوطنية والميثاقية لاستلام إدارة البلاد، مع أن الدستور يلحظ ذلك». وفات السيد قزي أن هذه الحكومة هي شرعيةوتتوافر فيها الميثاقية المطلوبة، ويشارك فيها أطراف من خارج فريق الثامن من آذار وتقوم بمهامها طبقاً لأحكام الدستور .

وأوضح قزي في رده أنه قال : يخشى أن يعتبر رئيس الجمهورية أن اجتهاد "الضرورات تُبيح المحظورات" ينطبق عليه.
للتأكد من صحة الكلام أعدنا الأستماع إلى مقابلة الوزير قزي كاملة، وهي موجودة على موقع تلفزيون OTV ، تحت عنوان «سجعان قزي: في هذه الحالة فليبقَ الرئيس عون في بعبدا بعد أنتهاء ولايته».

ولقد كرر قزي في المحور الأخير من الحلقة، رفضه القاطع تسلّم حكومة نجيب ميقاتي صلاحيات الرئيس، في حال عدم انتخاب رئيس جديد، وذكر أكثر من مرة مبدأ «الضرورات تبيح المحظورات» وهذا ينطبق على الرئيس عون في حال لم يتم تشكيل حكومة جديدة، أو انتخاب رئيس جديد.
ولم ينسَ قزي التذكير بأنه ينطلق من منطلق طائفي في مقاربته هذا الأمر.

غريب فعلاً أن ينسى السيد قزي ما قاله قبل يوم واحد، وأن يصدر رداً مغايراً، رغم أن المقابلة مسجلة بالصوت والصورة، وموجودة على موقع يوتيوب!!!! ثم يعمد بعد كل هذا إلى اتهامنا بالحقد عليه، والتعرض له بالشخصي.

لقد ذكرنا الوقائع بكل شفافية ومصداقية، وكما يقول المثل: "البحر يكذّب الغطاس"، فكل ما نشرناه، وحتى رد السيد قزي، موجود على موقع "الثائر"، فنحن حفظنا له حق الرد، التزامنا منا بالمصداقية والشفافية في نقل الخبر إلى جمهورنا ومتابعينا، وندعو الجميع إلى التأكد من كل ما ذكرناه، وندعو السيد قزي الذي نحترم حرية رأيه، إلى قول الحقيقة كاملة، وعدم إلقاء الاتهامات جزافاً، خاصة أنه يطرح نفسه ولو ضمنياً كمرشح رئاسي، فليس لدينا نية أو وقت لإضاعته بالحقد و الترهات مع أحد.


المقابلة كاملة على موقع تلفزيون OTV




مواضيع ذات صلة:

https://www.althaer.com/news/284302

https://www.althaer.com/news/284315
اخترنا لكم
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي!
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله
المزيد
الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع
المزيد
عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى
المزيد
جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي للإسراع بتشكيل الحكومة والتحضير لانتخاب رئيس للجمهورية قال إن أداء السياسيين يثير اشمئزاز اللبنانيين والعالم
المزيد
أميركا تعلق 26 رحلة جوية ردا على إلغاء الصين رحلات
المزيد
في دولةِ "النجيبِ"... كلُّ يومٍ "عَجيبةٌ"!
المزيد
فارس سعيد: الرأي العام ربط أزمته بسلاح حزب الله!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات
عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85
شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون
كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا