Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية - الصين: أميركا ترسل" إشارات خاطئة وخطيرة" بشأن تايوان - بوشكيان: لمعالجة أمنية-اجتماعية تمنع قوارب الموت - سعيد: لكشف الخلفيات السياسية لعمليّة تهريب البشر "المنظمة" - بوحبيب يختتم زيارته نيويورك بلقاء مسؤولين والمشاركة في جلسة حوار حول الازمات في لبنان - أصحاب المولّدات يريدون "دولرة" الفواتير: ننتظر الحل من وزارة الطاقة - إنستغرام يختبر ميزة جديدة للحد من "الصور العارية" - أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟

أحدث الأخبار

- مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة - "آيفون" سيصبح أكثر صداقة مع البيئة.. كيف؟

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

لِمنْ يشكو الناسُ أمرهمْ؟

2022 آب 17 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


على عكسِ ما نقفزُ اكثرَ فاكثرَ في القعرِ نحوَ الهاويةِ، فأنَ الدولارَ الاميركيَّ يقفزُ يوماً بعدَ يومٍ الى الاعلى في السوقِ السوداءِ، من دونِ ايِّ ضوابطَ او روادعَ.
هذا ما حذَّرنا منهُ منذُ اشهرٍ وكتبنا عنهُ بالامسِ، فأذا بنا نقعُ في المحظورِ ليبدأ باكراً شهرُ الدموعِ والاوجاعِ وصرخاتِ الاستغاثةِ..
الى منْ يلجأُ الناسُ ليشكوا همومهمْ... أُقفلتْ الساحاتُ، ومنْ وصلوا الى الندوةِ النيابيةِ تركوا صرخاتِ الغضبِ وراءهمْ، وذهبوا ليدبِّروا امورهمْ، وها همْ اجتماعاً بعدَ اجتماعٍ يلتحقُ واحدٌ ليغيبَ آخر، وكأنَ هناكَ ارادةً خفيَّةً لعدمِ الاجتماعِ.
لِمنْ يشكو الناسُ أمرهمْ؟
رئيسُ حكومةِ تصريفِ اعمالهمْ ضائعٌ بينَ الشرقِ والغربِ، وبينَ ان يتوجَّهَ شرقاً او ان يتوجَّهَ غرباً.
وليسَ معروفاً مَنْ يديرُ حكومةَ تصريفِ اعمالهِ.
وآخرُ الغيثِ زيارةُ وزيرِ المهجرينَ عصام شرف الدين الى سوريا للتباحثِ في ازمةِ النازحينَ من دونِ ان يُعرفَ إذا كانَ "النجيبُ" يعلمُ او لا يعلمُ..
وهلْ استعيدتْ العلاقاتُ مع سوريا؟
ولماذا اعلنتْ سوريا استعدادها لاستعادةِ النازحينَ، وما الذي يمنعُ عودتهمْ اليوم..؟
ولماذا انتظرنا سنواتٍ حتى نتباحثَ في الامرِ لينتهيَ بنا المطافُ في آخرِ ايامِ العهدِ، ومع حكومةِ تصريفِ اعمالٍ؟
***
• لِمنْ يشكو الناسُ امرهمْ،
والقضاءُ بينَ السياسةِ والغيبوبةِ، واجهزةُ المساءلةِ والمحاسبةِ والمراقبةِ معطلةٌ بقراراتِ السياسةِ وبعضِ الاجهزةِ الامنيةِ تابعٌ ومطيَّفٌ وممذهبٌ وغارقٌ في وحولِ السياسةِ والمحسوبياتِ؟
• لِمنْ يشكو الناسُ امرهمْ،
وهمْ إذا تعرَّضوا للسرقةِ واتصلوا بمخفرِ دركٍ، يأتيهمْ الجوابُ:
لا بنزينَ لدينا ولا قطعَ غيارٍ! وهذهِ حالُ الدفاعِ المدنيِّ وسياراتِ الاطفاءِ التي لا تتحرَّكُ عندَ ايِّ نداءٍ إلاَّ إذا تمَّ تأمينُ المازوتِ او البنزين لأيِّ آليةٍ...
• لِمنْ يشكو الناسُ متى ذهبوا في رحلةِ سندبادٍ او "سفر برلك" للبحثِ عن علبةِ دواءٍ لمريضٍ،
هي رحلةُ عذابٍ وإذلالٍ وانتظارٍ بالطوابيرِ ولا دواء، الى منْ يذهبونَ؟
وكيفَ يذهبونَ وهلْ سيصلونَ الى نتيجةٍ إذا اعتصموا امامَ وزارةٍ او مديريةٍ عامةٍ او مرفقٍ عامٍ؟
لا احدَ مهتماً ويبدو المسؤولونَ أنفسهمْ في حفلةِ نزاعٍ اخيرةٍ يلفظونَ انفاسهمْ وهمْ يغادرونَ نعيمَ السلطةِ وينتقمونَ من شعبهمْ على طريقةِ "عليَّ وعلى اعدائي يا ربُّ".
الفرقُ انهمْ يذهبونَ مدجَّجينَ بالاموالِ والصفقاتِ امامَ شعبهمْ الغارقِ في الجوعِ والذلِّ...
يدعو سمير جعجع قوى المعارضةِ لأن تجتمعَ وتتوحَّدَ للمجيءِ برئيسٍ "رجَّال"، ويستحقهُ اللبنانيونَ، وإلاَّ فمنْ لا يلتحقُ هو خائنٌ.. يبدو ان "الحكيم" نسيَ ان قوى المعارضةِ لو اجتمعتْ على برنامجٍ واحدٍ قبلَ الانتخاباتِ لكانتْ اجتاحتْ المجلسَ النيابيَّ،
فكيفَ ستتوحَّدُ بعدَ الوصولِ، ونحنُ نعرفُ كيفَ ان الذينَ يَصلِونَ ... ينسونَ من اوصلهمْ..
هؤلاءِ ايضاً لِمنْ نشكوهمْ؟
اخترنا لكم
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟
المزيد
اخر الاخبار
غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً
المزيد
كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان
المزيد
منسقة أعمال جورج الراسي... من هي زينة المرعبي؟
المزيد
الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً
المزيد
الرياشي من ساحل المتن: لا حل الا بالاقتراع للحياد البطريركي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا!