Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية - الصين: أميركا ترسل" إشارات خاطئة وخطيرة" بشأن تايوان - بوشكيان: لمعالجة أمنية-اجتماعية تمنع قوارب الموت - سعيد: لكشف الخلفيات السياسية لعمليّة تهريب البشر "المنظمة" - بوحبيب يختتم زيارته نيويورك بلقاء مسؤولين والمشاركة في جلسة حوار حول الازمات في لبنان - أصحاب المولّدات يريدون "دولرة" الفواتير: ننتظر الحل من وزارة الطاقة - إنستغرام يختبر ميزة جديدة للحد من "الصور العارية" - أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟ - كيف سيكون المشهد أمام المصارف الأسبوع المقبل؟ - مفارقات قوارب الموت...!

أحدث الأخبار

- مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة - "آيفون" سيصبح أكثر صداقة مع البيئة.. كيف؟

الصحافة الخضراء

منوعات

ملاحقات هزت سوق الذهب.. كيف أطاحت اميركا بأكبر المحتالين؟

2022 آب 16 منوعات الحرة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في ديسمبر من عام 2018، اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستيان ترونز، التاجر متوسط المرتبة للمعادن الثمينة، والموظف في شركة جي بي مورغان، أحد أكبر بنوك السبائك الذهبية العالمية.

قاد هذا الاعتقال إلى إدانة كبيرة للغاية الأسبوع الماضي، حيث أدين مايكل نوفاك، الذي اعتبر يوما ما أقوى رجل في سوق الذهب العالمي، بـ13 تهمة.

نوفاك كان الرئيس العالمي السابق لمكتب المعادن الثمينة في جي بي مورغان.

وسلطت القضية الضوء، كما تقول وكالة بلومبيرغ، على كيفية قيام متداولي جي بي مورغان - بمن فيهم نوفاك وتاجر الذهب الرائد في البنك منذ فترة طويلة جريج سميث - لسنوات بالتلاعب بالأسواق من خلال وضع أوامر وهمية مصممة لإيذاء المشاركين الآخرين في السوق، وخاصة المتداولين عبر الخوارزميات الذين أصبح نشاطهم عالي السرعة مصدرا رئيسيا للإحباط.

وأصبح نوفاك واحدا من كبار المصرفيين الذين أدينوا في الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية، ويواجه احتمال السجن لعقود من الزمن.

ويؤكد محامو نوفاك أن موكلهم لم يكن "العقل المدبر الإجرامي" وقالوا إنهم "سيستمرون في الدفاع عن حقوقه في المحكمة".

وقال محامي سميث خلال المرافعات الختامية الشهر الماضي إن أوامر موكله كانت مشروعة.

وتعود الشكاوى تجاه سميث ونوفاك إلى وقت مبكر من عام 2013، لكن سميث ونوفاك استمرا في العمل في البنك حتى عام 2019، عندما كشفت الحكومة الأميركية عن التهم الموجهة إليهما.

في وزارة العدل، بدأ الطريق إلى محاسبة مسؤولي جي بي مورغان بقرار البدء في مطاردة التجار الذين قدموا عروضا مزيفة لشراء وبيع السلع "لم يعتزموا تنفيذها أبدا"، واستأجرت وحدة الاحتيال الجنائي مستشارين للبيانات لمراجعة مليارات الخطوط من الصفقات لتحديد أنماط المتلاعبين بالسوق.

ومع فحص الكميات الهائلة من البيانات، كان هناك بعض المتداولين الذين برزوا. وعملوا في جي بي مورغان.

ومع وجود البيانات في متناول اليد، ذهب المحققون للبحث عن متعاونين، وأقر كل من التجار الصغار نسبيا بأنهم مذنبون واتفقوا على الشهادة ضد رئيس المكتب.

وألقي القبض على نوفاك في سبتمبر 2019، مما أرسل موجة صدمة عبر عالم المعادن الثمينة، وفقا للوكالة، لكن جائحة كوفيد أخرت المحاكمة لثلاث سنوات.

في شهادته، وصف إدموندز ، الذي بدأ في مكتب العمليات في JPMorgan، الاحتيال على المكتب بأنه ظاهرة يومية وقال إنه شعر بأنه مضطر للمشاركة لأنه كان جزءا من الاستراتيجية العادية.

واتهم المستثمرون والمدونون البنك منذ فترة طويلة بمخطط واسع النطاق للتلاعب بالأسعار. ودفعت هذه المزاعم إلى إجراء تحقيقات متعددة من قبل لجنة تداول السلع الآجلة، والتي تم إغلاق آخرها في عام 2013 بعد عدم العثور على أي دليل على ارتكاب مخالفات.

ولم تقدم القضية المرفوعة ضد نوفاك وسميث أي مزاعم عن وجود مؤامرة منهجية لقمع الأسعار.

وعلى الرغم من أن الإدانات هي انتصار للمدعين العامين، إلا أن هيئة المحلفين رفضت التهم الأكثر شمولا – التي وجهت بموجب قانون المنظمات المتأثرة بالابتزاز والفاسدة – بأن المتهمين كانوا جزءا من مؤامرة وأن مكتب المعادن الثمينة في جي بي مورغان كان مشروعا إجراميا.

وخلال المحاكمة، بدا نوفاك جامدا إلى حد كبير، كما أخفى وجهه خلف كمامة.

ولن يحكم على نوفاك وسميث حتى العام المقبل.

وتمثل إدانة الأسبوع الماضي ذروة حملة وزارة العدل الأميركية على ممارسة التجارة غير القانونية المعروفة باسم الانتحال. وحتى الآن، تمكن المدعون العامون من إدانة عشرة تجار في خمسة بنوك مختلفة.

وقد دفع بنك جي بي مورغان بالفعل 920 مليون دولار لتسوية مزاعم الاحتيال ضده.

وحتى بعد الحملة الحكومية، يقول بعض المشاركين في السوق إن الاحتيال لا يزال يحدث.

المصدر: الحرة

اخترنا لكم
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
أينَ الخليجُ يا "نجيب"؟
المزيد
اخر الاخبار
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق"
المزيد
كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟
المزيد
أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أيوب: كل الأمل أن يشكل ما حصل أمس حافزا لتلافي تكراره
المزيد
دكاش ردا على قبلان: إذا قصد بكسروان بكركي فهذا اختصار نفتخر به
المزيد
ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به
المزيد
الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا!