Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله - عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى - الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع - جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي - اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان - خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين - "سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة - الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي! - شيخ العقل في نداء للمسؤولين: لانتخاب رئيس يعيد الثقة وحكومة تحترم مشاعر الشعب - عون: الاتّصالات جارية لتشكيل حكومة جديدة - جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه - الوزير السابق محمد المشنوق يحاضر في جمعيّة متخرّجي المقاصد عن "المسؤولية عند شغور رئاسة الجمهورية" - كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين - مخزومي يبحث مع مسؤولين اميركيين في خطة انقاذية للبنان - الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 43 قتيلا - سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة - "حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات! - شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة - الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"

أحدث الأخبار

- اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون - ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات - كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها! - عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85 - حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
"سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة
المزيد
خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
متفرقات

عبد الساتر في قداس عيد السيدة على نية فرنسا: لنستمر في الصلاة على نية بعضنا البعض

2022 آب 15 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إحتفل راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر بالقداس الإلهي، لمناسبة عيد انتقال العذراء مريم، على نية فرنسا كما جرى التقليد السنوي، وذلك في المقر الصيفي للمطرانية في عين سعادة، عاونه فيه النائب العام المونسنيور اغناطيوس الأسمر والنائب الأسقفي لشؤون التربية المونسنيور أنطونيو واكيم، بمشاركة لفيف من الكهنة وحضور القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية في لبنان جان فرانسوا غيوم وأفراد من موظفي السفارة، رئيسة جامعة الحكمة البروفيسورة لارا كرم البستاني ونائب رئيسة الجامعة الدكتور جورج نعمة وعدد من العمداء والمؤمنين.

عبد الساتر
وبعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران عبد الساتر عظة قال فيها: "ها نحن نلتقي مرة أخرى في كرسي عين سعادة الأسقفي إحياء لتقليد يجمع منذ زمن طويل أبرشية بيروت المارونية بفرنسا. نلتقي في مناسبة عيد انتقال أمنا مريم العذراء لنقدم هذه الإفخارستيا المقدسة على نية فرنسا، شعبا ودولة ورئيسا".

أضاف: "إننا نصلي على نية فرنسا التي تتعامل دوما والشعوب الأخرى، وبخاصة الشعوب المقهورة والفقيرة، إنطلاقا من قيمها الأساسية أي الحرية والمساواة والأخوة. نصلي على نية فرنسا التي تعنى أولا بخير الشعوب والإنسان بمعزل عن مصالحها الاقتصادية والسياسية. فرنسا التي تبقى موطن العبقرية الثقافية والفنية والإنسانية نصلي على نية الشعب الفرنسي الذي ما فتىء يدعم الشعب اللبناني معنويا وماديا. وإننا نثمن دوما متانة صداقته وجزيل كرمه واستعداده لإعانتنا في أوقات المحن والألم. فكم من الفرنسيات والفرنسيين تخلوا عن جزء من مدخولهم وأحيانا عن الأساسي ليساهموا في المساعدات التي وصلتنا عقب إنفجار 4 آب والتي لا تزال تصلنا. فإننا نشكرهم على مساهماتهم مهما كان حجمها.
ونرفع صلاتنا أيضا وأيضا على نية الدولة الفرنسية والرئيس ماكرون. هذه الدولة التي كانت ولا تزال المدافع الأول عن سيادة لبنان واستقلاله. هذه الدولة التي وقفت إلى جانب لبنان في مواجهته كل احتلال. فلذلك نطلب من دولة فرنسا أن تبقى على دعمها للبنان على الرغم من اندلاع الحرب الأوكرانية - الروسية التي تدمي قلوبنا. ونحن نصلي وكل مؤمني الأبرشية لتنتهي هذه الحرب ويعود السلام والرخاء إلى ربوع أوروبا".

وتوجه عبد الساتر إلى الرئيس ماكرون بالقول: "إن وجودكم في وسط ضحايا 4 آب في اليوم التالي للانفجار، وكلماتكم الرقيقة للشعب الذي أحاط بكم، وإدانتكم لهذا العمل المجرم ووعدكم بعمل كل ما يلزم من أجل لبنان أفضل وحكومة نزيهة ولدوا الأمل في قلوبنا. ساعدنا يا فخامة الرئيس على إبقاء هذا الأمل فينا ولا تسمح لقوات الظلمة أن تنتصر".

وقال: "نعيد في هذا الصباح عيد الانتقال الذي يذكرنا نحن المؤمنين أن نهايتنا هي بفضل عمل الرب يسوع الخلاصي، في قلب الله. وهذه الحقيقة الإيمانية هي منبع رجائنا وفرحنا في هذه الحياة الصعبة. كما وأن حب المسيح ووالدته لنا هو ما يحول ضيقاتنا إلى مناسبات نعيش فيها المحبة الأخوية والفرح والرجاء. وهذا الحب مع محبتنا لإخوتنا وأخواتنا في الوطن من كل دين هما السبب الوحيد لتعلقنا بهذا البلد ولمطالبتنا بالعدالة لشهداء وضحايا إنفجار 4 آب".

وختم: "لنستمر في الصلاة على نية بعضنا البعض، ولنستمر في بناء عالم أفضل للجميع".

اخترنا لكم
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي!
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله
المزيد
الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع
المزيد
عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى
المزيد
جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نافيا ما يشاع عن أزمة قمح وطحين.. سلام: قادمون على تنفيذ قرض البنك الدولي الشهر المقبل
المزيد
شيخ العقل: لتشكيل حكومة قادرة على إنجاز اصلاحات... والدروز راسخون في وطنهم
المزيد
الحاج حسن: نحن في حرب القمح.. ومستعدّ لزيارة السعوديّة لتصريف إنتاج التفاح
المزيد
الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات
عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85
شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون
كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا