Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- البزري: لا للفراغ في قيادة الجيش وعلى لبنان أن يكون جاهزا لأي حرب - منخفض جوّي جديد في طريقه إلى لبنان - وحولُ الداخلِ! - قاووق: "الحزب" لن يسمح بأي مكسب إسرائيلي على حساب السيادة اللبنانية - الطيران الإسرائيلي يشن ضربات في محيط دمشق ويقصف أهدافا لحزب الله - فرع خريجي كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) يعلن انتخاب لجنة جديدة! - وزيرة الخارجية الفرنسية: أي خطأ في الحسابات يمكن أن يجر لبنان إلى تصعيد يتجاوز جنوبه - البابا فرنسيس في اتصال بالرئيس الإسرائيلي: ممنوع الرد على الإرهاب بالإرهاب - اللواء ابراهيم: تجاهل الوقائع والمعطيات الجديدة أول الطريق إلى خبر كان - جبهة جنوب لبنان تتحرك مع انتهاء هدنة غزة القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل مدنيَين في منزلهما - تيننتي: ركائز القرار 1701 سارية والأولوية تبقى في منع التصعيد - بو عاصي: تطبيق الـ1701 بديهي و"الحزب" وافق عليه - حوارٌ للإنقاذِ اليومَ قبلَ الغدِ! - ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 54 - الراعي لوزير الدفاع: في الديمان ارزة اصابتها صاعقة فانكسر رأسها! - مكتب وزير الشؤون: الحجار لم يشارك في جلسة مجلس الوزراء الاربعاء ولا صحة لتقرير "الاخبار" - في ذكري ميلاد السنباطي..قلب انغامي أُغلق للأبد فى وجه أم كلثوم - لافروف يذكّر إسرائيل: قوانين الحرب لا زالت سارية - العاهل الأردني: التهديدات المناخية تزيد من فظاعة مآسي الحرب - اسرائيل تتأهب على الحدود مع لبنان!

أحدث الأخبار

- COP28.. بايدن يرحب بصندوق "ألتيرا" للتمويل المناخي - "البنك الدولي" يخصص 45 بالمئة من تمويلاته السنوية لمشروعات المناخ - «كوب 28»: إنجاز غير مسبوق بتأسيس صندوق الخسائر والأضرار باليوم الأول الإمارات تطلق صندوق استثماري للمناخ بقيمة 30 مليار دولار - فياض يشارك في مؤتمر المناخ الثامن والعشرون في دبي - 7 حقائق عن تاريخ الكون عليك معرفتها - عالمة مناخ: لم يتحقق أي من أهداف اتفاق باريس للمناخ - أكبر وفد بتاريخ مشاركة لبنان ...! - الإمارات تعلن إنشاء صندوق للمناخ بـ30 مليار دولار في COP28 - إمتحان «كوب28»: هل ترسب الدول الصناعية بـ «مادتي» التمويل وتخفيض الانبعاثات - رئيس COP28: الاتفاق بشأن 1.5 درجة مئوية في متناول اليد - أزعجوا المواطنين عبر إطلاق النّار في الليل من أسلحة صيد، وعبر استعمال آلات لجذب الطيور، ومخفر مزرعة الضهر يُلقي القبض عليهم - مع انطلاقة مؤتمر "COP28".. مصطلحات تشرح قصة التغير المناخي - خبراء يفندون تقريرا أشعل جدلا كبيرا حول عنكبوت وضع بيوضه في إصبع رجل! - "ناسا" تحذر من تعرض الأرض لعاصفة شمسية جديدة - غانم لإنترفيو: النينو ظاهرة طبيعة تتهدّد الحياة على كوكبنا - محمية إهدن أحيت ذكرى الاستقلال بغرس الأرز بمشاركة مؤسسات اهلية وتربوية - وزارة البيئة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تطلق تجربة إعادة تأهيل غابة محترقة في عكار - وزير البيئة يرعى "المنتدى السنوي لمناطق الحمى" المنظم من جمعية حماية الطبيعية في لبنان في إطار مشروع BioConnect الممول من الاتحاد الأوروبي - كيف عززت القمة الصينية الأميركية فرص نجاح COP28 - الخبراء يكشفون عن الفيروس الذي قد يسبب وباء عالميا جديدا!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف

2022 آب 13 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض على أن "موضوع ودائع الناس في المصارف، هو موضوع أساسي وجدي ونحن نتابعه دون كلل، ونذكر أن كتلة الوفاء للمقاومة تقدمت باقتراح قانون سجلته لدى المجلس النيابي يمنع الحكومة أو أي كان من أن يمس ودائع المودعين، التي هي حقوق الناس، وعلى الحكومة أن تضع خطة لإعادة تلك الودائع، لأنها حقوق لا يجوز على نحو من الأنحاء وتحت أي عنوان من العناوين أن تقتطع أو تمس".

وقال خلال احتفال تأبيني أقيم في حسينية بلدة طلوسة الجنوبية: "سنقف ضد كل خطة لا تتضمن الضمانات التي تعيد للناس حقوقهم المودعة في البنوك، وفي هذا السياق وضعنا اقتراح القانون الذي نأمل أن يناقش في مجلس النواب، وأن يقر كي يشكل الضمانة التشريعية لحماية أموال المودعين، وهذا الموقف أعلناه أيضا في مجلس الوزراء، وأعلناه مرارا في جلسات الهيئة العامة للمجلس النيابي، وللأسف الشديد لغاية اللحظة لا نزال ننتظر خطة التعافي المالي والاقتصادي بنسختها النهائية كي نناقش هذا الأمر الذي تأخر، فكل تباطؤ في إقرار خطة التعافي وما يرتبط بها من تشريعات إصلاحية، إنما يشكل تجاوزا ودوسا على آلام الناس ومعاناتهم ومشاكلهم التي يعانون منها هذه الأيام".

أضاف: "من الغرابة أن تتباطأ الحكومة في إحالة هذه القضايا من خطة التعافي إلى تشريعات إصلاحية يجب أن تقر. يجب أن يتم التعاطي معها بمنطق الطوارئ والعجلة، لأنه كل يوم يمر، يزداد الوضع سوءا".

وختم: "موضوع ودائع الناس والأزمة بأبعادها المالية والاقتصادية إنما هي من أولوياتنا، وهي ما يرتبط بالمصالح العامة، ونحن لا نقارب هذا الأمر فقط من خلفية سياسية، وإنما نقاربها من خلفية تتصل برؤيتنا وفهمنا للمصالح العامة، وهذا الأمر ينزل لدينا منزل الدين والقيم الأساسية التي تحرك سلوكنا السياسي وموقفنا تجاه هذه القضايا التي يواجهها الوطن في هذه المرحلة".

اخترنا لكم
وحولُ الداخلِ!
المزيد
ماذا بعد هدنة غزة؟ وتولي بيرنز وبرنياع التفاوض ؟
المزيد
جبهة جنوب لبنان تتحرك مع انتهاء هدنة غزة القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل مدنيَين في منزلهما
المزيد
كسينجر أو الوجه الآخر للنظام الدولي الليبرالي: "قاصف القنابل" والودود مع النساء!
المزيد
اخر الاخبار
البزري: لا للفراغ في قيادة الجيش وعلى لبنان أن يكون جاهزا لأي حرب
المزيد
وحولُ الداخلِ!
المزيد
منخفض جوّي جديد في طريقه إلى لبنان
المزيد
قاووق: "الحزب" لن يسمح بأي مكسب إسرائيلي على حساب السيادة اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد في ذكرى اغتيال رفيق الحريري: هل سيعتذر غداً ..؟!
المزيد
كنعان: مستعدون لأيّ مساهمة او لأي تعاون يؤدي الى عدم ضياع فرصة انقاذ لبنان
المزيد
اغرب نظرية لغوبلز "الأخبار": تقدير القروض المتعثرة يفقد الناس املاكها"!
المزيد
وزير الخارجية النمساوي: لا يمكن قبول أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي قبل دول البلقان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
COP28.. بايدن يرحب بصندوق "ألتيرا" للتمويل المناخي
«كوب 28»: إنجاز غير مسبوق بتأسيس صندوق الخسائر والأضرار باليوم الأول الإمارات تطلق صندوق استثماري للمناخ بقيمة 30 مليار دولار
7 حقائق عن تاريخ الكون عليك معرفتها
"البنك الدولي" يخصص 45 بالمئة من تمويلاته السنوية لمشروعات المناخ
فياض يشارك في مؤتمر المناخ الثامن والعشرون في دبي
عالمة مناخ: لم يتحقق أي من أهداف اتفاق باريس للمناخ