Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين - لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة! - برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟ - بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان - المهرِّب "الخدّاع" يوهم اليائسين الحالمين برحلة آمنة.. إلى المجهول! - إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟ - الموازنة أولاً فالحكومة والرئاسة ومفتاحهما الترسيم.. أسبوع الاستحقاقات اللبنانية الحاسمة - غانتس: إذا تسبب نصرالله في التصعيد سيعود الضرر "الجسيم" على لبنان - الخيارات الرئاسيّة ترتسم تباعاً - كفى ذُلاً !!!!! - كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟ - القرم: سنؤمّن طاقة بنسبة 95 في المئة "والمواطن رح يحس بالفرق" - أبو الحسن: لحسم مسألة الدفاع المدني لجهة التثبيت وتعزيز القدرات - الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟ - الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم - عدد ضحايا قارب الموت الى 91 والنّاجون يعودون قريباً - ضو: لإلغاء جلسة مناقشة الموازنة الإثنين وتحويلها إلى استجواب للحكومة عن سياساتها لوقف قوارب الموت - واشنطن تحذر لبنان من أي تحرك لحزب الله ضد إسرائيل - الاستحقاق الرئاسي لن يستحق في موعده! "عاصفة حزم" خليجية رئاسية: لرئيس سيادي إصلاحي - القبض على 9 موقوفين فروا مساء من سرايا جونية

أحدث الأخبار

- كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها - فنجان القهوة صباحا يطيل العمر - غوتيريش يتوقع لقاء بايدن لمناقشة قضايا الغذاء والطاقة والمناخ - تحذير من إعصار قوي يجتاح جنوب اليابان غداً - لمواجهة السكري.. إليك قائمة بأفضل الأطعمة - رواد فضاء مهمة "شنتشو-14" الصينية ينفذون أنشطة خارج المركبة - ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت - هيئة شؤون المرأة تطلق حملة توعية على البيئة - بعد فضيحة السالمونيلا.. كيندر يحصل على إذن "نهائي" بالعودة - لم تشرب المياه منذ 17 عاماً.. هذا ما كشفته فنانة مصرية! - بلدية بعقلين أعلنت "حمى حرج بعقلين" ووضعه في حماية وزارة البيئة

الصحافة الخضراء

لبنان

فياض: خطوة العراق تمنع لبنان من دخول العتمة الشاملة

2022 آب 11 لبنان المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رحب وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض ، بقرار الحكومة العراقية بتمديد عقد إمداد لبنان بوقود محطات الكهرباء لعام إضافي، موجهاً الشكر للحكومة وللشعب العراقي.

وقال فياض لـ “سبوتنيك”، إن “تمديد العقد مع العراق يسمح للبنان استكمال الكمية الموجودة ضمن الاتفاقية الأولى، إذ هناك 180 ألف طن لم يتم استخدامها من المليون طن المرفودين بالاتفاقية الأولى”.

وأكد أن “هذه الخطوة تمنع لبنان من الدخول في العتمة الشاملة في أيام الصيف المقبلة، وأن التواصل مستمر مع وزير الطاقة العراقي من أجل تحديد كميات الطاقة التي يمكن تحويلها للبنان خلال الأيام المقبلة”، مضيفاً أن “هناك حديث عن تمديد الاتفاقية لمدة عام آخر، حتى يستفيد لبنان شهريًا من كميات مماثلة لتلك الكميات التي كانت تصله في الماضي.”

وأوضح أن “هناك مساع لبنانية لتأمين فيول إضافي من جهات أخرى صديقة، إذ يمكن عبر زيادة تعريفة الكهرباء تغطية الجزء الأكبر من التكلفة، من أجل توصيل كهرباء للمواطنين بشكل أكبر، وبمعدل من 8 إلى 10 ساعات يومياً”، مؤكداً أن “هذه الخطوة هي الهدف الرئيسي في المرحلة الحالية، قبل الحديث عن محاولات توسعة الأنظمة لزيادة عدد ساعات الكهرباء”.

وعن مساع لبنان لتوفير كميات إضافية من الطاقة، قال إنه “اجتمع مع السفير اللبناني في الجزائر والسفير الجزائري في لبنان، وتم وضع الخطوط العريضة لإعادة تفعيل العلاقة في مجال الطاقة مع دولة الجزائر الشقيقة”.

وتابع: “تبع ذلك لقاء بين السفير اللبناني في الجزائر ووزير الطاقة الجزائري، الذي أكد ترحيب رئيس الجمهورية بدعوة المسؤولين اللبنانيين لزيارة الجزائر في الأيام المقبلة من أجل تفعيل اتفاقية بهذا الإطار، تبنى على أسس بناءة للطرفين، وشروط مسهلة الدفع للبنان، حتى تتمكن الحكومة عبر زيادة التعريفة توفير الاستحقاقات المالية لهذه الاتفاقيات، إلا أننا نحتاج إلى فترة سماح بالدفع حتى نستطيع تجميع الأموال اللازمة”.

وكشف الوزير عن أن “هذه الخطوة مع الجزائر تأتي بالتوازي مع انتظار لبنان دخول البنك الدولي في مفاوضات توفير التمويل اللازم لاتفاقية الغاز المصري والكهرباء الأردنية والموقعة بالفعل”.

وأوضح أن “بلاده تواصلت مع السفارة الروسية منذ وقت طويل من أجل اتفاقية مماثلة لتوفير الفيول، وأنهم أبدوا اهتمامهم بهذا الأمر، إلا أنه لحد الآن لم تصل أي عروض واضحة للعمل عليها، من أجل توفير نسبة فيول إضافية لزيادة التغذية الكهربائية لكهرباء لبنان، مشددًا على أن الهدف دائماً من هذه التحركات هي زيادة التغذية لكهرباء لبنان والتي تعطي كهرباء للشعب اللبناني أرخص من استخدام المولدات الخاصة”.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي حسن ناظم، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عقب اجتماع لمجلس الوزراء العراقي، إن “مجلس الوزراء وافق على تمديد اتفاق بيع زيت الغاز للبنان”. وتابع أن “القرار جاء لمساعدة لبنان في الأزمة التي يمر بها”.​

اخترنا لكم
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحرمان يطال المنتشرين.. باسيل: لن نتخلّى عن قضيتهم
المزيد
اخر الاخبار
عملية نوعية تُسفر عن توقيف اثنين من أخطر المطلوبين
المزيد
برّي مصمم على نجاح جلسة الغد هل يتكرّر سيناريو الجلسة السابقة؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد
بن فرحان يدعو لإصلاحات سياسية واقتصادية في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كفى ذُلاً !!!!!
المزيد
الحزب التقدمي الأشتراكي!! إلى أين؟؟؟
المزيد
إقفال المصارف ينعكس على القطاعات والاقتصاد.. الرصاصة الأخيرة للقطاع المصرفي؟
المزيد
لبنان أمام أكبر كارثة هجرة غير شرعيّة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى
نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها
شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية!
مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟
ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها
عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام