Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
لبنان

ستريدا جعجع: لن نتراجع أبداً سنستمر في المواجهة

2022 آب 05 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت النائبة ستريدا جعجع اجتماعا في معراب للبحث في كيفيّة الإستمرار في الحفاظ على وادي قديشا ومنع قيام أي مخالفات فيه أو في محيطه مستقبلاً، بغيّة ابقائه مدرجاً على لائحة التراث العالمي، في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف، نائب رئيسة مؤسسة جبل الأرز ليلى جعجع، المهندسين رولان حداد وفراس دكاش المكلّف متابعة ملف الوادي ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

وأكّدت جعجع أنه "في اللحظات الإستثنائيّة والحرجة يظهر القادة الحقيقيون والإستثنائيون ورجال الدولة في طريقة تعاملهم مع الأزمة ، ومواجهتهم من دون خوف أو وجل حتى النهاية أياً تكن الأخطار أو الأثمان، لأن هذا النوع من الرجالات لا ثمن لديه أغلى من الوطن والحريّة والسيادة والإستقلال، وتاريخ لبنان حافل برجالات مماثلة كتبت بتضحياتها وصمودها وثباتها تاريخ هذا الوطن الرسالة، لذا علينا جميعاً أن نرتقي في هذه المرحلة الصعبة إلى هذا المستوى من التعاطي في الشأن العام والسياسة، وعلينا أن نضع نصب أعيننا هدفاً واحداً وهو إخراج البلاد من سطوة الهيمنة التي تثقل كاهلها وإنقاذ الشعب من براثن الأزمة الإقتصاديّة التي تمص دمه منذ عامين، وأمام هكذا هدف ومهمّة يجب أن تصغر كل التفاصيل الأخرى".

ولفتت إلى أننا "كحزب سياسي وانطلاقاً من هذا المفهوم والنهج ترونا في كل لحظة حاسمة نبادر في المواجهة حتى النهاية، فالقوي بمبادئه وثوابته وقناعاته هو من لديه الجرأة في المبادرة في المواجهة، كما ترونا كأفراد لا نقيم حساباً لأي شيء سوى المصلحة الوطنيّة العليا لأن المناضلين المؤمنين بأحقيّة القضيّة التي يناضلون في سبيلها لا يعيرون اهتماماً سوى لما يمكن أن يدعم قضيّتهم ويقدّمها خطوة نحو الأمام"، وشددت على ان "المباردة التي قام بها رئيس حزبنا في موضوع رئاسة الجمهوريّة تنطلق من كل هذه الثوابت والمبادئ والقيم السياسيّة"، متنمنية أن "تلقى الصدى المطلوب عند أفرقاء المعارضة كافة لأنها مبادرة صادقة للتوحد في سبيل لبنان، إحقاقاً للإرادة الشعبيّة التي قالت كلمتها في الإنتخابات النيابيّة الأخيرة".

وتابعت: "إن الأمانة أصعب ما يمكن للإنسان أن يحمله، ونحن مؤتمنون على وكالات نيابيّة لأشخاص مؤمنة بقدرتنا على إحقاق الحق والتغيير للوصول إلى الوطن الذي يحلمون به، وبالتالي لن نتهاون أو نتراجع أبداً، لا بالعكس سنستمر في المواجهة بكل ما أوتينا من قوّة وحتى الرمق الأخير كي نكون أمينين لقضيّتنا التي سلّمتنا مشعلها الأجيال التي سبقتنا من جهّة وعلى قدر آمال الوكالات النيابيّة التي أعطانا إياها الناس من الجهّة الثانيّة".

وأوضحت أن "استحقاق رئاسة الجمهوريّة هو مفترق طرق أساسي في مستقبل البلاد، وهنا على كل فرد منا كنواب سياديين تحمّل مسؤوليته الوطنيّة كاملةً في مقاربته لهذا الإستحقاق أمام الشعب والتاريخ والله، وعلى كل نائب منا أن يراجع نفسه وضميره جيداً لأن ما سيقوم به ليس نابعاً من قرار شخصي يتخذه هو وحسب، وإنما مرتبط بشكل كبير بإرادة آلاف الوكالات النيابيّة التي حصل عليها أولاً، وبنضال أجيال وأجيال في سبيل القضيّة اللبنانيّة ثانياً، ودماء آلاف الشهداء ليس آخرهم قافلة شهداء ثورة الأرز وشهداء مرفأ بيروت ثالثاً".

وختمت: "تتساءلون لماذا أتناول المواضيع السياسية في اجتماع خصص للتباحث في كيفيّة الحفاظ على وادي قاديشا ومنع قيام أي مخالفات فيه، والجواب هو أن هذا الوادي هو مهد فكرة الكيان اللبناني واليوم هذا الكيان بخطر، وعلينا جميعاً أياً تكن الإنشغلات التي نقوم بها ألا ننسى المعركة الكبرى الوطنيّة الأساسيّة التي نخوضها لأننا إن أغفلناها، لا سمح الله، وضاع الوطن علينا يضيع معه كل شيء، وتضيع معه تضحيات أجيال وأجيال على مرّ آلاف السنوات، ودماء آلاف الشهداء التي روت تراب هذا الوطن إنطلاقاً من وادي قاديشا المقدس".
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جديد قضية تهريب الكبتاغون: أردنية عراقيان ولبنانيون متورطون
المزيد
قعقور: التصويت لبرّي غير مقبول
المزيد
في حوار مع الناشطة المدنية الأردنية زمرد المحمود : قائدة وقدوة، وقادرة على تطويع المستحيل
المزيد
لبنان ينتظر نتائج زيارة بايدن الى المنطقة وتأثيرها على ملف الترسيم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده