Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

اسرار الصحف ليوم الجمعة 29 تمّوز 2022

2022 تموز 29 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

نائبة جديدة لم تمانع في الادلاء بتصريحات الى نحو 50 وسيلة اعلامية في يوم واحد من دون التدقيق في هوية المتصلين واطلقت مواقف متناقضة وغير مدروسة

لم ترد دوائر الامانة العامة لمجلس النواب على تعليق منظمة العفو الدولية بشأن الذكورية في التعامل داخل المجلس

تتوالى لقاءات بعض النواب من أجل تقييم الانتخابات الأخيرة والأسباب التي أدت الى نتائج غير متوقعة

يغادر بعض السياسيين لبنان لتمضية اجازاتهم في الخارج دون أي ضجيج في محيطهم وبعيداً من الإعلام.

اللواء

استبعد، لأجل غير مسمى، مشروع استجرار الكهرباء من عاصمة، تم توقيع اتفاق معها، لأسباب لم تتوضح بعد..

تجري الترتيبات اللازمة لإحالة الشخصيات الوزارية المعنية باتهامات انفجار المرفأ إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء…

فوجئ كثيرون ممن استمعوا الى موقف قطب ماروني، وهو مرشح «سوبر طبيعي» للانتخابات الرئاسية المتسامح مع موظف كبير غير مدني، وهو مرشح أيضاً!

الجمهورية

جرى اتصال هو الأول من نوعه بين سفيري دولتين عربيتين في بيروت قامت بينهما علاقة خصومة علنية منذ بدء الأزمة السورية.

سُئل مسؤول كبير عن مرشحه للاستحقاق الرئاسي فقال: أستطيع القول بكل ثقة انّ هذا الإستحقاق سيبقى معطّلاً الى أن يتفق الموارنة على رئيس.

تجري مشاورات بين فاعليات إحدى مناطق جبل لبنان لعقد اجتماع يثير قضايا إنمائية ملحة لِحضّ النواب على وضع برنامج لملاحقتها وتنفيذها على الرغم من خلافاتهم السياسية.

نداء الوطن

بينما تجرى محاولات لحل قضية المطران موسى الحاج في جو من التهدئة الإعلامية توقعت مصادر مراقبة أن يكون موقف البطريرك الراعي أكثر تشدداً في عظته يوم الأحد المقبل في الديمان إذا لم تنجح هذه المساعي.

فسرت جهات سياسية كلام رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية عن قائد الجيش العماد جوزاف عون بعد زيارته الرئيس بري بأنه رسالة موجهة إلى رئيس «التيار الوطني الحر» ومؤشر إلى أن الجرة انكسرت من جديد وتهدم ما حاول الأمين العام لـ»حزب الله» بناءه.

قالت مصادر مراقبة أن زيارة النائب فريد الخازن إلى الديمان على رأس وفد من العائلة ودعمه المطلق للبطريرك والبطريركية لم تكن لتحصل لو لم يكن قد نسقها مع حليفه الوزير السابق سليمان فرنجية.

تحدثت مصادر ديبلوماسية عن توجه عربي لصالح مشاركة سوريا في اجتماع جامعة الدول العربية التي ستعقد اجتماعها في الجزائر.

الاخبار

أوقف فرع المعلومات في طرابلس مشتبهاً فيه بالتعامل مع العدو الإسرائيلي. وقد تولّت قوة خاصة اعتقاله ونقله الى مقر الفرع في الإدارة المركزية لقوى الأمن الداخلي. وتبيّن أن المشتبه فيه هو من ضمن المجموعات التي يجري تجنيدها عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو الواتساب أو من خلال عملاء آخرين. ويبدو أن لدى فرع المعلومات لائحة جديدة تحت المراقبة، علماً بأنه لا يتحدث عادة عن عمله ويحافظ على مسافة من بقية الأجهزة الأمنية في الدولة، ويُجري تنسيقاً خاصاً مع جهاز أمن المقاومة في ملف العملاء حصراً.

انتقد بعض أعضاء مجلس بلدية بيروت حضور النواب «التغييريين» بشكل دوري إلى مبنى البلدية لعقد اجتماعات لأهداف «شعبوية» من دون أي نتائج فعلية لهذه الزيارات سوى نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي. كما انتقدوا حضور بعض النواب الذين تقدموا باقتراح قانون لتقسيم بلدية بيروت، في حين أن الأعضاء المحسوبين على الأحزاب نفسها التي ينتمون إليها لا يحضرون الاجتماعات، مشيرين مثلاً إلى حضور النائب إدغار طرابلسي إلى مبنى البلدية، فيما نجله عضو المجلس البلدي جوزيف طرابلسي لا يحضر اجتماعات المجلس!

يعبّر رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مجالسه، عن استيائه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لتعطيله جملة ملفات؛ من بينها الموازنة العامة وتهرّبه من تحديد سعر الصرف الذي على أساسه ستقرّ الموازنة، فضلاً عن تعطيله قوانين أخرى كان من المفترض أن يناقشها مجلس النواب. وقالت مصادر مطّلعة إن ميقاتي يتفادى بعض القرارات التي يرى أنها تضعه في مواجهة الشارع.

وعد قائد الجيش العماد جوزف عون بعض المتابعين لملف المحكمة العسكرية بأن رئيس المحكمة الجديد سيكون من حملة شهادة الدكتوراه في القانون، من دون أن يكشف عن الاسم. ولفت إلى أنه أصرّ على أن يكون المرشح للمنصب على اطلاعٍ على القانون كي لا يتكرّر ما كان يحصل سابقاً من عدم معرفة معظم الرؤساء المتعاقبين بالقوانين واضطرار بعضهم إلى الخضوع لدورات تدريبية أو الاتكال على أعضاء الهيئة من الضباط. ومن المفترض أن يُحال الرئيس الحالي للمحكمة العسكرية العميد علي الحاج إلى التقاعد في تشرين الأوّل المقبل.


البناء

لفت انتباه مصادر إعلاميّة توزيع صورة توحي بتبرّع نائبي التغيير في الشوف بكلفة صيانة محطة كهرومائيّة ثم تبين أن الصورة في احتفال إطلاق الأعمال لمناقصة أجرتها كهرباء لبنان عام 2017 وتمّ تلزيمها عام 2019 ووجودهما عائد إما لكونهما أصبحا نائبين أو لأن المموّل هو الوكالة الأميركيّة

قرأت مصادر عراقيّة في انضمام كتلة نيابية محسوبة على دولة خليجية بصورة علنية الى التيار الصدري في الموقف من الشأن الحكوميّ إشارة واضحة لمصدر الرسالة الإقليمية والدولية التي تريد تجميد الملف وإبقاء حكومة مصطفى الكاظمي طالما أن لا تغييرات في المنطقة نحو التسويات.

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضبط أكثر من مليون حبة "كبتاغون" في مرفأ بيروت!
المزيد
السنيورة تبلغ من الحريري حياده: "لا مع ولا ضد"
المزيد
فلنصبرْ… وستمرُ "الكورونا المالية والاقتصادية"!
المزيد
برّي وقع القانون وأحاله إلى الحكومة... قبول الطعن بالتمديد للبلديات مُستبعد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس