Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
محليات

أرقامٌ قياسية للسياحة في لبنان.. وهذا ما كشفه نصّار؟

2022 تموز 25 محليات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ذكر وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار ، “أنّ أحداً لم يكذب على المغتربين والسياح، بأنّ في لبنان كهرباء وإنترنت وبنزيناً، بل قلنا لهم الحقيقة كاملةً وهم نظروا إلى المقوَّمات السياحية المميزة التي يتحلى بها لبنان واختاروا المجيء”.

وأشار، في حديث تلفزيونيّ إلى أنّ “أبرز التحديات أمام المؤسسات السياحيَّة هي ارتفاع كلفة تأمين الكهرباء”، موضحاً أن “40% من القيمة التشغيليَّة تذهبُ لتأمين الطاقة”، مُؤكداً أنَّه “رغم ذلك فإن تلك المؤسسات تُحقّق ارباحاً”.

وشدَّد نصار، على أنَّ “عدد السُّيَّاح والوافدين المتوقع حتى شهر أيلول هو مليون ومئتا ألف سائحٍ”، موضحاً أنّه “يستند إلى شركات الطيران لتحديد هذه الأرقام”.

وأشار إلى أنّ الشَّهر الماضي، وصل إلى لبنان 337 ألف وافد.

وقد وصل عددُ الوافدين في اليوم الواحد إلى عشرين الفاً وهذا رقم قياسيّ.

وأكَّد “أهمية المحافظة على مستويات مختلفةٍ من الخدمات بحيثُ يكونُ أمام السَّائح أو الزائر إمكان الاختيار إذا أراد أن يطلب خدمةً مرتفعةَ الكلفة في المطاعم والفنادق وغيرها، وهذا ما يتميَّز به لبنان”.

ونفى أن تكون الأسعارُ مرتفعةً جدّاً في كلّ المطاعم”، مُعتبرًا أنَّ “ثمة مبالغة في الحديث عن الغلاء”، لافتاً إلى أنَّه “بإمكان السَّائح في لبنان الاختيار بين المطاعم، ولدينا مختلف الاسعار المرتفعة والوسط والمنخفضة”.

وعن المردود السياحيّ المتوقَّع في موسم الصيف، كشف نصار أنّه “بحسب دراسة أوّلية، في حال أتى إلى لبنان في هذا الموسم نحو مليون و200 ألف سائح أو وافد، وإذا صرف كلُّ واحدٍ منهم 2500 دولار، فهذا يعني أنَّه سيدخل الى لبنان نحو 3 مليار دولار”، معتبرًا أنَّه “رغم الخلافات السياسية التي تحصل، هناك استقرارٌ والأمنُ مستتب”.

وأوضح أنّ “أهم ما كنَّا نريده في البيان الوزاريّ بالفعل، وليس بالكلام، هو إعادةُ الموقع الطبيعيّ للبنان كدولةٍ عربيَّة على البحر المتوسّط وصلة بين الشرق والغرب.”

وختم: “نحن مصرون على إعادة الثقة مع المجتمع الدوليّ والأهم علاقات لبنان مع الجوار العربيّ، وننتطر زيارة أهلنا وإخوتنا العرب الى لبنان”.
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش: عل بعضا من السلطة يقتدي بالحوت اللبناني
المزيد
"مسبحتها بإيدها والدمعة بعيونها".... والدة جو عقيقي: لا للمس بالاهراءات التي هي مدافن اولادنا
المزيد
في ذروة توتر الكوريتين.. "الشقيقة الحديدية" تسحب الأضواء
المزيد
وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده