Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

ابو صالح يروي: سلامة يرتدي قبعة الأخفى، وعون تستنجد بالمنجمين!!!

2022 تموز 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


روى لنا أبو صالح فقال: كان في قريتنا رجل يُدعى "أبو رياض" ، ورث قطعة أرض عن أجداده، فيها نبع ماء وبعض الأشجار المثمرة والكثير من الآثار القديمة. فهنا تجد باباً حجرياً ضخماً يشبه أبواب القصور، وهناك صخرة عليها صورة رجل قوي البنية مفتول العضلات، يجر خلفه بسلسة حديدية ضخمة، عربة جلست عليها إمرأة تشبه ملوك الفراعنة، وفي مكان آخر يوجد ناووس عليه عدة رسومات ؛ وعاء ماء، وأفعى، وهرّة صغيرة، وإشارات عديدة غير مفهومة، بقيت طلاسم حتى يومنا هذا.

غرس أبو رياض أرضه ببعض الأشجار المثمرة، ولكنه غالباً ما ذهب إلى هناك ووجد أنه سُرق القسم الأكبر من ثمارها، ولا يبقى له سوى القليل. وسأل ناطور القرية مِراراً وتكراراً عن الأمر، لكن الأخير أكّد له أنه لم يرَ أحداً يدخل أرضه، ولا آثار لسارق، ولا حتى لثعالب برية في الكرم.

سرت في القرية أخبار كثيرة حول حقل أبي رياض، فأحدهم قال: أنه رأى فتاة جميلة تجول بين الأشجار، حاملةً بيدها إجاصة وإبريق ماء، وعندما رأته نظرت إليه وابتسمت ودخلت من الباب الحجري، فتبعها ليعرف من هي لكنها اختفت، وبحث عنها ولم يجد لها أثراً.

وروى أحد الرعاة أنه بينما كان مارّاً بجانب الحقل، سمع قهقهة ورجالاً يتحدثون بصوت عالٍ وكأنهم يُقيمون وليمة، خلف الناووس الحجري، وعندما دنا من المكان اختفى الصوت، ولم يجد أحداً.
أما سلمى فتروي حكاية أُخرى، وتقول أنها رأت هناك أشخاصاً يقيمون حفل زفاف، ودعوها لمشاركتهم، فرقصت معهم وغنت وكانوا يُنشدون " بالشنابر بالعنابر بالمسوك الفايحة .... بنت شحبر ل بن دحبر زوجناها مبارحة" وعندما جلست معهم إلى مائدة الطعام، وأمسكت ملعقة لتغرف من صحنها، سمّت بالرحمن!! فاختفى كل شيء، ووجدت نفسها تمسك عوداً وتغرف من كومة تراب أمامها.

تيقّن أبو رياض أن أرضه مسكونة من ملوك الجن، وهو لطالما سمع من أجداده عن وجود كنز مرصود في أرضه، فراح يُنقّب في كل زاوية، وحفر تحت كل صخرة، لدرجة أنه اقتلع الأشجار، وخرّب الآثار، لكنه لم يجد شيئاً.
فأخبره أحد المنجمين أن الكنز مرصود، ولا بد من طريقة لفك الرصد حتى يخرج الكنز، وهذه الطريقة مذكورة فقط في كتاب "شمس المعارف".

في اليوم التالي شد أبو رياض الرحال إلى الشام، لعلّه يجد مبتغاه، فقضى هناك ثلاثة أيام، بحثاً عن كتابه المقصود لفك الكنز المرصود، وبعد طول عناء نجح بالحصول على نسخة من شيخ عرّاف، كان يقيم في بيت قديم في منطقة "باب شرقي" في دمشق، ودفع له ثمنه مبلغاً باهضاً .

ما إن وصل أبو رياض إلى منزله، حتى بدأ يتصفح الكتاب بشغف كبير، يحدوه الأمل بقرب الفرج، والحصول على المال الوفير .
في اليوم التالي نهض باكراً ودخل إلى غرفة ليجلس وحيداً، بعيداً عن أفراد عائلته، وفتح الكتاب وراح يقرأ عن تحضير الجن، وبدأ بتطبيق ما يقرأه بكل دقة، فجمع كل الأدوات اللازمة بقربه ؛ طاس الماء، المحبرة، أوراق بيضاء، قلم، بعض الرماد، خصلة شعر من فتاة، ...
قرأ وكتب لساعات، ثم فكّر أنه يجب أن يحتاط للأمر ، ولو بسلاح بسيط، فذهب مسرعاً وأحضر فأساً صغيراً وضعه بقربه، وكان الجو عاصفاً والسماء تلبدت بالغيوم وتُنذر بهطول المطر.

تابع ابو رياض تحضير الجن، وراح يقرأ بصوت عالٍ : يا ملك الجن الأحمر! ، يا ملك الجن الأصفر! يا ملك الجن الأخضر! يا سبعة ملوك الجن! ... انتبه !إحذر ! ستنقلب الأرض! سيُظهر الجن...
وفجأة سمع صوتاً صمّ أذنيه، وصُعق من شدة الخوف، فتناول الفأس وصرخ بأعلى صوته...
سمعت زوجته وأولاده والجيران صراخه، فأسرعوا واقتحموا الغرفة عليه، ليجدوه جاحظ العينين، فاتحاً فاهه، والفأس مرفوعة بيديه... حاولوا التكلّم معه وسؤاله عما جرى، فبقي على حاله صامتاً لا يتحرك، عندها تقدمت زوجته وصفعته على وجهه ليعود إلى رشده، فاستيقظ من حالة الهلع التي أصابته، وسأل: هل سمعتم الصوت ؟؟؟ فسألته زوجته أي صوت يقصد؟؟؟، فقال: صوت الجن الذي انشقت به الأرض.
فقالت له زوجته: لقد جننت!!! إنه صوت لوّح سقط عن سطح المنزل بسبب شدة الرياح، ولا يوجد أي انشقاق في الأرض.

ضحك الأولاد والجيران من قصة أبي رياض، وتناقلوا الخبر لمدة طويلة، وبات بعدها الرجل منبوذاً، فالكل ينظر إليه كرجل مسه الجن، ويقفلون الأبواب إذا رأوه قادماً نحوهم، فعاش في عزلة حتى مماته.

استمتعنا برواية أبي صالح عن ابن قريته وتحضير الجن، وسألناه لماذا رواها لنا في هذا الوقت بالذات، فقال: إن ما حصل في قريتنا يشبه ما يحصل اليوم في لبنان، فهناك حارس الكنز في البنك المركزي، معروف بالأسم والصورة، والكل في البلد يراه ويسمعه ويتحدث معه، ويشاركونه الطعام والمناسبات، حتى أنه يُظهر في مقابلات مباشرة على شاشة التلفاز.

يصدر التعاميم، يقتطع من أموال المودعين حصة له قدر ما يشاء، وكيفما شاء، يرفع رواتب من يشاء من الموظفين، ويمنح القضاة عطاياه، وليتها تجيبنا القاضية عون كيف تقاضت راتبها لهذا الشهر!!! وهل قبلت بمكرمة سلامة؟؟؟ أم إنها تعففت، ورفضت خرقه هذا للقانون؟؟؟
وهل ستدّعي عليه وعلى القضاة، المستفيدين من هدره للمال العام، دون سند قانوني وخلافاً للأصول؟؟ وهذا طبعاً بمثابة اشتراك من القضاة مع حاكم المصرف المركزي ، في تجاوز القانون.

والمضحك المبكي أن قضاة لبنان، أصدروا بياناً استهجنوا فيه إثارة الموضوع في وسائل الإعلام!!! ولم يستهجنوا مخالفتهم للأصول القانونية لزيادة الرواتب، ومعاملتهم كأنهم قطاع خارج الدولة، ولم يستهجنوا استنكافهم عن ملاحقة السرقات والهدر والفساد، وعدم محاسبة أي مسؤول متورط في هذه الجرائم!!!!.
سنوات من العبث بالقوانين، وآلاف السمسرات والرشاوى، وكمٌّ هائل من التبليغات، والملفات المرمية في الأدراج والجواري والخزائن لدى القضاة، الذين لم يتحركوا ولم يوقفوا أي سارق أو فاسد حتى اليوم.
وانفجار دمر مرفأ بيروت والمنازل المحيطة، وخلّف آلاف الضحايا، والتحقيق متوقف، والقضاء معطل. فعن أي عمل يقومون به تكلم السادة القضاة؟؟؟ وهم لا يحضرون إلى مكاتبهم، حتى في الظروف العادية، سوى يومين أو ثلاثة في الأسبوع!!!!!

الكل يرى حاكم المركزي، ووحدها القاضية غادة عون وفرقة النخبة من الحرس المرافق لها، لا يستطيعون رؤيته، أو سماع صوته أو الاهتداء إلى مكانه، فهم داهموا منزله ولم يجدوه، وداهموا مركز عمله فلم يعثروا عليه، رغم أنه كان موجوداً في مكتبه، يحرس الكنز، أو ما تبقّى منه !!!

ربما ارتدى سلامة قبعة الأخفى، فهو يظهر ويتنقل ويجول في الطرقات، ويذهب إلى عمله ويعود إلى بيته، والدولة اللبنانية لا تعلم عنه شيئاً، والقاضية عون بات عليها الاستنجاد بالجن والمنجّمين كي تقبض عليه، أو على الأقل أن تنجح ولو مرة واحدة برؤية وجهه كما لو كان جنياً.

ويتابع أبو صالح القول: لا تنفك عون تُطل علينا بمسلسل هوليودي، فيه الكثير من السفاف والسخف، والدعاية والإخراج السيء، ورغم كثرة اللصوص والفاسدين وسارقي المال العام في لبنان، فهي لا ترى سوى شخص واحد فقط. لكن لا بأس لقد باتت مشهورة جداً، وفاقت شهرتها شهرة ابي رياض، والمهم أن يكون المصير أفضل مما حدث في قريتنا، فلبنان بحاجة ماسة إلى الكنز، وفك سحر القصر المرصود.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
عون ترأس اجتماعا أمنيا لمعالجة مشكلة المغادرة غير الشرعية عبر البحر
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟