Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

"كورونا" يعود بسلالة شرسة.. لا حماية جيدة ولا حصانة حتى للملقحين

2022 تموز 13 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يؤكد خبراء صحيون أن المتحور الفرعي BA.5 الناجم عن المتحور أوميكرون لفيروس كورونا الجديد قادر على الانتشار بشكل أكبر بين الناس سواء كانوا محصنين باللقاحات المختلفة المضادة للفيروس التاجي أو تعافوا مؤخرا من بضعة أيام أو أسابيع من مرض كوفيد-19، وذلك وفقا لما ذكر موقع "theatlantic".

ونقلت صحيفة "إندبندنت" عن أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال إحاطة في البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن المتحور الفرعي الجديد قادر على الانتشار بسرعة وأنه قد تسبب بنحو 60 بالمئة من الإصابات التي تشهدها الولايات المتحدة.




وأضاف فاوتشي: "يتمتع كل متحور متتالي بميزة انتقال أسرع من سابقه"، مضيفًا "إذا كنت شخصًا أصيب بالفيروس خلال الموجات الأولى أو حتى الثانية، فلن يكون لديك الكثير من حماية جيدة في ظل الموجة الحالية".


وتتزامن تصريحات فاوتشي مع تحذيرات لخبراء الصحة من جميع أنحاء العالم من السلالات الجديدة الناجمة عن متحور أوميكرون أشبه "بسلالة خفية" قادرة على إعادة إصابة الناس بفيروس كورونا في غضون أسابيع من إصابتهم الأخيرة بنفس المرض.

وقال كبير مسؤولي الصحة في أستراليا الغربية، أندرو روبرتستون، في تصريحات صحفية: "ما نراه هو عدد متزايد من الأشخاص الذين أصيبوا بـ BA.2 ثم ​​أصيبوا مرة أخرى بعد أربعة أسابيع".

وأوضح فاوتشي الذي لفت إلى أن السلالات الجديدة ستستمر في تشكيل تهديد للمجتمع طالما استمر الفيروس في الانتشار دون رادع، مردفا: "ولكن لا ينبغي أن ندعها أن تعطل حياتنا، وفي نفس الوقت لا ننكر حقيقة أننا يجب أن نتعامل معها".

وقال فاوتشيا الذي يرأس أيضا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن أحد أسباب انتشار السلالات الجديدة لأوميكرون يعود إلى قدرتها على التهرب من "الأجسام المضادة وعدم قدرة اللقاحات الحالية على مواجهتها".

من جانبها أوضحت روشيل والينسكي، من مركز السيطرة على الأمراض المعدية، خلال الإحاطة في البيت الأبيض أنه "من المحتمل أن الأشخاص الذين يعانون من عدوى سابقة، حتى مع BA.1 أو BA.2، لا يزالون معرضين لخطر الإصابة بـ BA.4 أو BA.5".

وفي نفس السياق وجد الباحث والطبيب دان باروش، من خلال بحث نُشر في مجلة New England Journal of Medicine أن أن هناك انخفاضًا بمقدار ثلاثة أضعاف في الأجسام المضادة المعادلة من اللقاحات والعدوى ضد BA.4 و BA.5، والتي كانت أقل بكثير من BA.1 و BA.2.

قال باروش لشبكة "سي إن إن" الإخبارية: "من المحتمل أن تستمر مناعة اللقاح في توفير حماية كبيرة ضد الأعراض الشديدة التي يسببها متحورا BA.4 و BA.5".

واستمرت الحالات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في التحوم حول 100 ألف يوميًا، لكن معظم خبراء الصحة يتفقون على أن هذا رقم لا يعبر عن أعداد الإصابات بشكل دقيق، إذ أن الكثير يعتمدون على إجراء الاختبارات في المنزل، وذلك في حين ارتفع عدد مرات دخول المستشفى، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، بنسبة 18 في المائة خلال الأسبوعين الماضيين في الولايات المتحدة.

من جانبها، ذكرت عالمة أوبئة الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أن الهدف ليس منع جميع حالات انتقال العدوى ولكن العمل على تقليل انتشارها"، مردفة: "لم ينته الأمر، ونحن نلعب بالنار من خلال السماح لهذا الفيروس بالانتشار بمثل هذه المستويات الشديدة."

وفي سياق متصل يؤكد عالم الأوبئة في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، ميغان كال أن السلالات الجديدة تنتشر بشكل كبير بين أشخاص لم يصابوا بالفيروس من قبل، لافتا إلى أن حوالي نصف المصابين في إنجلترا في الموجة الحالية يعانون المرض لأول مرة.

ونوه إلى أن المصابين بالمتحور الفرعي الجديد يمثلون 15 في المائة فقط من سكان البلاد، متابعا: " رغم أن الإصابة المتكررة تشكل مشكلة خطيرة، إلا أن السكان لا يزالون يتمتعون ببعض الحماية ضد الإصابة ببعض السلالات الفرعية الجديدة.

وبحسب كال فإن تأثير متحور BA.5 سيشكل اختلافًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، موضحا أن كل من جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة قد شهدتا ارتفاعات طفيفة فقط في حالات الاستشفاء والوفيات على الرغم من ارتفاع حالات BA.5، مما يدل على أن "الحماية من اللقاحات ضد الأمراض الشديدة والوفاة لا تزال قوية حقًا".

ولكن البرتغال محظوظة للغاية، حيث ارتفعت الوفيات إلى مستويات تقترب من تلك التي كانت في أول انتشار لمتحور أوميكرون، والكلام لكال، الذي أوضح أنه يجب توقع مثل الاختلافات بين المجتمعات والدول بسبب عوامل عدة منها مدى انتشار العدوى سابقا ونسبة الإصابة بالمرض وأنواع اللقاحات التي حصلوا عليها وطبيعة السلالات التي انتشرت فيها.

اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"سيدة الجبل" يرفض تنصيب نصرالله نفسه مرشدا للدولة اللبنانية
المزيد
بوشكيان: لبنان سيبقى قادرا على النهوض والتقدم والتفوق
المزيد
المطران عبد الساتر احتفل بالقدّاس الإلهي ورتبة الغسل في كاتدرائيّة مار جرجس
المزيد
شيخ العقل إتصل برئيس الأركان وزار بعقلين وعماطور معزيا: ظروف الوطن قاسية وتتطلب التضامن الاجتماعي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده