Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

شهيّب: مواصفات البطريرك الراعي لشخصيّة الرئيس المقبل لا تنطبق على باسيل وفرنجية وجعجع

2022 تموز 12 لبنان المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




أعلن النائب أكرم شهيب أن "من الطبيعي الشعور بـ"القرف" من هذا العهد ولكن ليس طبيعيًا على رئيس الجمهورية الشعور بـ"القرف" فهو مَن أوصلنا الى هذه المرحلة"، وأشار اننا آتون على مرحلة صعبة، وعلى رئيس الجمهورية التنحي في الوقت المتفق عليه لأجل القيام بالاصلاحات فالمواطن لم يعد بمقدوره التحمل.

وعن بقاء عون في بعبدا قال: "الشعب العظيم" الذي كان مع عون في الماضي أصبح الآن ضده بسبب الوضع السيء وجهنم ومصلحة "حزب الله" إنتخاب رئيس جمهورية جديدة


أضاف لبرنامج "حوار المرحلة" عبر الـLBCI : هدف إجراء الانتخابات النيابية الأساسي كان إعادة تكوين السلطة والمفاوضات الجدية الآن تدور حول الاستحقاق الرئاسي وكلام البطريرك الراعي هدفه إنقاذ لبنان.

وتابع: ميقاتي يريد حكومة ترضي الشارع السني بعد التشتت الحاصل نتيجة انسحاب "تيار المستقبل" والرئيس سعد الحريري وهو يملك ورقة "التكليف والتصريف"، وهو قام بالتشكيلة التي ترضي طموحه، كما أدرك أنّ المشكلة الحكومية الأساسية كانت مع جبران باسيل



وعن "استهداف" ميقاتي للتيار الوطني الحر قال شهيب: ميقاتي يعلم أنّ المرحلة الحالية هي انتقالية و"الطاقة" هي الوزارة الأهم في الوقت الحالي.

وأكد: نحن لم نسمّ ميقاتي ولم نقدّم رأينا في الأسماء الوزارية ولكننا مرتاحون لطريقة تشكيل الحكومة وعدم إسناد "الطاقة" للتيار الوطني الحر.

وأضاف: بعض المواقع الوزارية التي كانت حكرًا على أطراف معيّنة أثبتت فشلها وبالتالي التغيير واجب لعلّه نصل الى نتائج فاعلة ومن الأمثلة وزارة الطاقة والاقتصاد.

عن مصالحة "الحزب" مع ميقاتي لفت أن أي تقارب بين القوى السياسية ينعكس بطريقة ايجابية على لبنان، وهناك من حاول القيام بهذه الصلحة.

وتابع عن "تجنّب" ميقاتي استفزاز الحزب التقدمي الاشتراكي: الوزير عباس الحلبي نجح في مهمته وهو كان من أنجح الوزراء على طاولة مجلس الوزراء.

وقال شهيب عن ملف رئاسة الجمهورية أنه من المبكر اختيار مرشح ، ومن المستحيل القبول بجبران باسيل رئيساً للجمهورية و”ورقته محروقة” ‎والكتلة لم تأخذ قرارًا حتى الآن في ملف الرئاسة وجعجع قال لي إنه يجب وصول شخصية لا تشكّل استفزازًا للطرف الآخر، وأعتقد أنّ قائد الجيش جوزيف عون شخصية محترمة.

وتابع: مواصفات البطريرك الراعي لشخصيّة الرئيس المقبل لا تنطبق على باسيل وفرنجية وجعجع، والطائفة المسيحية مليئة بالشخصيات الكفوءة التي يمكنها تحمّل المسؤولية، كما أن وصول سليمان فرنجية الى الرئاسة بدون إجماع وطني سيؤدي الى استمرار لبنان في "العذابات" وهو لا يتحمل هذا الأمر.

وعن موقف المملكة العربية السعودية من لبنان قال: السعودية تريد استقرار لبنان وعدم استخدامه كأداة بيد إيران ضد الخليج وهي لم تتدخل في الملف الانتخابي والحكومي وبالتالي لن تتدخل في انتخابات الرئاسة.

وعن عودة النازحين قال شهيب عبر الـLBCI: لا يستطيع أحد إرجاع النازحين قسريًا لأن المعاهدات الدولية التي وقَّع عليها لبنان لا تسمح بذلك والطرح اليوم سياسيًا من قوى تريد تلميع صورة النظام السوريبالتأكيد لن تقبل بوصول رئيس جمهورية يحمل عداءً تجاه الخليج. والعودة الآمنة إلى سوريا لا تتم بظل وجود النظام السوري الحالي والنازحون ليسوا المشكلة ولا يجب أن ننسى التهريب والكهرباء والسدود والتخلّف عن دفع اليوروبوندز وعقم السياسة الخارجية وغيرها من الأزمات.

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماذا يقول الناخبون في راشيا والبقاع الغربي؟
المزيد
المازوت يتخطى الـ 400 الف فماذا عن البنزين؟
المزيد
أبو فاعور: الانقاذ ليس متيسرا حتى اللحظة والإنتخابات ستحصل وعلى الناس أن يختاروا
المزيد
الحرب الروسيه الاوكرانية، التاريخ ليس وجهة نظر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس