Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- من يضح يده على المحراث لا يلتفت إلى الوراء - بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي - سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية - ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة - شرف الدين: أنا على خلاف مع ميقاتي بموضوع النازحين وفخور بأنه شطب إسمي من تشكيلته الحكومية الجديدة - يزبك: للاستعجال بترسيم الحدود وأخذ حقوقنا كاملة من موقع القوة لا الضعف - الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية - إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022 - هذا ما قاله حميه بعد لقائه السفير الايراني! - إعلان بداية العام الدراسيّ: الوزارة في وادٍ والأساتذة في وادٍ - دوافع جنبلاط و"حزب الله" للتقارب - بري مستاء من ميقاتي بسبب الدولار الجمركي - كوريا الشمالية ترد على اقتراح "المساعدات مقابل النووي" - الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ! - الموازنة تسابق الاستحقاق الرئاسي: إقرارها مطلع أيلول "كحد أقصى" - اسرائيل تهدد لبنان وتستجدي المقاومة: خذوا ما تطلبون وجمدوا تهديد ايلول - شرف الدين: ميقاتي يقوّض صلاحياتي لمصالحه الخاصة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 19 آب 2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 19 آب 2022 - مطالب تعجيزية تطيح بالتفاؤل الحكومي.. فهل يزور ميقاتي بعبدا اليوم؟

أحدث الأخبار

- 5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا - نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال - "أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة" - لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان! - لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن - الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون" - موجة الحر تكشف عن قرية تعود للقرن الـ19 كانت مغمورة تحت الماء - حرائق الغابات ضربت العديد من المدن في شمال الجزائر وأوقعت جرحى في مدينة سوق هراس - بحيرات سويسرا تئن من وطأة الجفاف - بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

توضيح حول رواتب النواب

2022 تموز 12 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


أعلن سابقاً النائب ابراهيم درويش في مقابلة تلفزيونية، أنه يتقاضى راتبه وفق سعر صرف 8000 ليرة، دون أن يوضح أن هذا إجراء خاص به وحده دون باقي زملائه النواب، كونه مستشاراً لاحد المصارف، مما خلق التباساً ونقمة لدى الرأي العام، حول كيفية تقاضي النواب لرواتبهم.
ذكرنا في منشور سابق عن عزم المصارف، بايعاز من حاكم مصرف لبنان، احتساب رواتب القضاة بتحويلها إلى دولار وفق السعر الرسمي 1500 ليرة، ثم سحبها وفق سعر صرف 8000 وقلنا ان هذا الإجراء يشمل أيضاً النواب والوزراء.

وردنا توضيح من بعض النواب الذين نُجل ونحترم، بأن ما تم تداوله عن لسان النائب درويش، ينطبق عليه وحده كمصرفي سابق، أما باقي النواب فهم يتقاضون رواتبهم كغيرهم من الموظفين في القطاع العام وفق السعر الرسمي.

يهمنا نشر هذا التوضيح توخياً للدقة والمصداقية.
مع العلم أننا نؤكد على ضرورة تصحيح رواتب كافة موظفي القطاع العام، بشكل مدروس، وضمن خطة نهوض اقتصادي شاملة، وليس بشكل انتقائي وعشوائي كما يحصل الآن.

فهل يجوز للدولة أن تخالف الأنظمة والقوانين والدستور، وتسمح بهذه الفوضى المالية، والإجراءات المزاجية من قبل حاكم المصرف المركزي وأصحاب المصارف، والصرف من خارج أي موازنة، دون أي سند قانوني، ودون حسيب أو رقيب؟؟؟!!!

نتمنى على السادة النواب، خاصة المعروفين منهم بنزاهتهم وقربهم من الناس، أن يعمدوا سريعاً إلى القيام بدورهم الرقابي والتشريعي وحسم الأمور، بمساءلة الوزراء وتشريع القوانين اللازمة، لمنع الفوضى والتجاوزات الحاصلة داخل ادارات الدولة، وتصحيح رواتب موظفي القطاع العام، دون تمييز وتفضيل لفئة على أُخرى، مع التذكير أن محاسبة الرؤساء والوزراء، على جريمة خرق الدستور، تعود حصراً للمجلس النيابي دون سواه.
اخترنا لكم
الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: مهلة اخيرة للاسبوع المقبل للوصول الى أرقام حقيقية للايرادات والنفقات
المزيد
الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ!
المزيد
اعاجيبُ "النجيبِ"...!
المزيد
اخر الاخبار
من يضح يده على المحراث لا يلتفت إلى الوراء
المزيد
سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية
المزيد
بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي
المزيد
ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جميل السيد يشن هجوماً على غازي وزني!
المزيد
قاسم هاشم: كلام بيفاني عن تهريب مليارات الدولارات يستدعي تحرك القضاء
المزيد
الأزمة الحكومية تتفاقم تحت أنظار العرب في بيروت
المزيد
البنك الدولي: المعوّقات الرئيسية للتنمية في لبنان لا تزال قائمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا
"أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة"
لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن
نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال
لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان!
الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون"