Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
لبنان

ستريدا جعجع: قولنا والعمل ليس مجرّد شعار بالنسبة لنا

2022 تموز 11 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكدت النائب ستريدا جعجع أنه “في ظل الاوضاع الحالية المزرية، نعود إلى الطبيعة أكثر فأكثر لنحافظ عليها قيمة فريدة لا سيما وأن التطورات التكنولوجية تساعدنا في توظيفها لخدمة البيئة ومن هنا كانت فكرة الغابة الذكية (SMART FOREST)، وهي كناية عن برنامج تكنولوجيٍ متطور يعتمد الإنذار المبكر لحماية الغابات من الحرائق، وهو من إبداع وتنفيذ شركة “EURISKO” لمالكيها إدغار وزياد طوق”.

ولفتت إلى أننا “في العام 2019 ونتيجة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي ما زال يعانيها لبنان، اتخذنا قرارا بتعليق مهرجانات الأرز الدولية، وقد استعضنا عنها بمشروع (SMART FOREST) لحماية الغابات من الحرائق التي طاولت في حينه مناطق لبنانية عدة بكثافة، فتم تقديم هذا البرنامج للمواقع الستة الاتية: حرج السفيرة – قضاء الضنية، الأحراج المحاذية لمحمية الشوف، حرج الدبية – قضاء الشوف، محمية جبل موسى – قضاء كسروان، أحراج بلدة المتين – قضاء المتن وغابة بكاسين – قضاء جزين”.

كلام جعجع جاء خلال احتفال إطلاق برنامج الغابة الذكية في غابة أرز الرب الدهرية، حضره النائب وليام طوق ممثلا بالأستاذ جوفري طوق، النائب السابق جوزف اسحق، قائمقام بشري ربى شفشق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ونائبه رئيس بلدية بشري فريدي كيروز وأعضاء البلدية، رؤساء بلديات: حصرون جيرار السمعاني، بزعون رامي بو فراعة، قنات الدكتور انطوان سعادة، حدث الجبة جورج الشدراوي، عبدين نبيل بو النصر، بقرقاشا جورج البطي وبان جوزيف خضير، رئيس رابطة مخاتير قضاء بشري اليكسي فارس والمخاتير أعضاء الرابطة، رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس وأعضاء اللجنة، رئيس لجنة أصدقاء غابة الأرز بيار كيروز وأعضاء اللجنة، نائب رئيسة مؤسسة جبل الأرز الدكتورة ليلى جعجع وأعضاء هيئة المؤسسة الإدارية، المشرفة العامة على مهرجانات الأرز الدولية رولا عريضة وأعضاء اللجنة، رئيسة جمعية “فرصة للحياة” ميرنا الشدياق وأعضاء الجمعية، المدبر طوني الفخري، الخورسقف جو فخري، الأب هاني طوق، مديرو المدارس الخاصة والرسمية في القضاء، رؤساء مراكز حزب القوات اللبنانية في قضاء بشري وصاحبا شركة “Eurisko” السيدان إدغار وزياد طوق.

وأوضحت أن لجنة مهرجانات الأرز الدولية “قد أخذت على عاتقها عمليات الكشف الميداني على هذه المواقع بمواكبة البلديات المعنية بها وفريق شركة EURISKO، فضلا عن إعداد الدراسات وتحضير الخرائط الخاصة بكل موقع، وقد أصبحنا على استعداد لتركيب الأجهزة والبرامج لكل موقع من المواقع الستة، على أن تتولى الجهة المحلية المعنية شراء الSENSORS فقط، ويبقى على البلديات تأكيد جهوزيتها لاستكمال المبادرة”.

ودعت نواب “القوات اللبنانية” في المناطق التي تضم تلك الغابات: جورج عدوان، شوقي الدكاش، ملحم رياشي، رازي الحاج،غادة أيوب وسعيد اسمر، أن يأخذوا على عاتقهم شراء الـSENSORS، كما دعت رئيس بلدية السفيرة أيضا لشرائها.

وتابعت: “من هنا، من قضاء بشري، وتحديدا من غابة أرز الرب المدرجة على لائحة التراث العالمي منذ العام 1998، نؤكد التزامنا تنفيذ المشروع في المواقع المعنية بعد تحديدها والكشف الميداني عليها، كما نؤكد أن الدراسات قد استكملت بما فيها إعداد الخرائط، علما أن الكلفة اللازمة لبرمجة وتشغيل وصيانة النظام تبلغ نحو مئة ألف دولار أميركي لكل موقع، ولذلك لا بد لي من توجيه شكر من القلب باسمي وباسم أبناء قضاء بشري والمناطق التي ستستفيد من هذا المشروع، الى السيدين ادغار وزياد طوق على مبادرتهما القيمة والرائدة”.

وقالت: “بعدما تولت بلدية بشري بالتعاون مع لجنة أصدقاء غابة الأرز مشكورتين، شراء الـSENSORS، نضع هذا المشروع في عهدتكما ونعتمد عليكما لتتحملا مسؤولية متابعته، متمنين منكما تنفيذه وتشغيله كما ينبغي، لأن المهم ليس إطلاق المشاريع فحسب، بل تنفيذها والالتزام باستمراريتها”.

وختمت جعجع: “لأن “قولنا والعمل ليس مجرد شعار بالنسبة لنا، اجتمعنا اليوم لإطلاق هذا البرنامج في غابة أرز الرب. عشتم عاشت منطقة بشري وأرز الرب. عاش لبنان الأخضر السيد الحر المستقل”.

اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب ردا على شدياق: الكتائب لم يحد مرة عن ثوابته وعن حتمية السيادة والقرار الحر ولم يبعها مقابل تسوية
المزيد
عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات
المزيد
مولوي: الأجهزة الأمنية جاهزة بشكل تام للحفاظ على الاستقرار والهدوء يوم الانتخابات
المزيد
كيف علّق وهاب على قرار الحريري؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده