Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
متفرقات

اجتماع في زحلة لإطلاق السوق الزراعي

2022 تموز 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عقد صباح اليوم اجتماعا موسعا للجنة الزراعية المنبثقة عن أبرشية زحلة المارونية بحضور راعي أبرشية زحلة المارونية سيادة المطران جوزف معوض السامي الاحترام ، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ، مرشد لجنة الشبيبة في الأبرشية الأب شربل داوود، مسؤول اللجنة الإعلامي طوني ابونعوم ، مسؤولة لجنة الزراعة في الأبرشية الين صقر، مسؤول لجنة الزراعة من قبل مكتب الشبيبة الشماس مارون حريقة، منسقة السوق الزراعي " يا عيني عا زحلة" الدكتورة وديعة خوري ، وفد من مكتب الشبيبة في بكركي ضم كل من : بولس صقر مدير المشروع الزراعي في لبنان، تانيا ابي عز شرابية، رجا اسكندر ، ملحم رشدان . مسؤولي اللجان الموكلة اليهم متابعة مشروع السوق الزراعي ممثلين عن مختلف رعايا الأبرشية .
وتم خلال الاجتماع بحث آلية إطلاق السوق الزراعي المنوي اقامته في زحلة في السابع والعشرين من شهر اب ٢٠٢٢ في بارك جوزف طعمة السكاف في زحلة برعاية نيافة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وبدعم من الدولة البولندية . حيث عرض مسؤولي اللجان المراحل التي قطعها المشروع حتى الان، التنظيم، التمويل ، مواعيد انعقاده في الأبرشيات المارونية ، آلية مشاركة المزارعين وغيرها من الأمور اللوجستية .
بعدها تحدث مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود مشددا على أهمية هذا السوق والذي يهدف الى ربط المزارع مباشرة بالمستهلك دون الحاجة الى وسيط، لافتا النظر الى ان للسوق وقعا خاصا في أبرشية زحلة المارونية كون البقاع وزحلة هما نبع وخزان الزراعة والانتاج الزراعي اللبناني، وانه سيكون مميزا داعيا الجميع إلى التكاتف لانجاح هذا المشروع والذي يجب ان تستمر فكرة إقامته لما فيه من اهمية للقطاع الزراعي في لبنان.
هذا وحي المهندس لحود البطريرك الراعي على دعمه ورعايته لفكرة إطلاق المشروع الزراعي في لبنان ، موجها تحية لروح الراحل المغفور له المونسنيور توفيق ابو هدير على جهوده الكبيرة في متابعة وادارة المشروع . خاتما حديثه بدعوة الجميع للمشاركة شاكرا المطران معوض على دعمه ورعايته للمشروع.
وتخلل الاجتماع كلمة للمطران جوزف معوض تحدث فيها عن اهمية المشروع والذي سيقصر المسافات بين المنتج والمستهلك ويساعد صغار المزارعين ويؤمن لهم متسعا لعرض منتجاتهم وبيعها، كما وأعرب عن وضع كل إمكانيات الابرشية في خدمة القيمين على هذا المشروع لانجاحه.

وفي الختام شكر صاحب الرعاياة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، المدير العام لويس لحود، رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب على تعاونه ووضع البارك في تصرف المنظمين ، وكل الحاضرين والقيمين على هذا المشروع متمنيا لهم التوفيق والنجاح .
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حاملا رسالة محبة ودعوة للبابا... عون من روما: بلدنا ليس بزائل
المزيد
ضاهر: كل خبراتي أضعها في سبيل التخفيف من حدّة الازمة الاقتصادية
المزيد
حزب الله يتحدى الدولة وينظم مؤتمراً ضد البحرين
المزيد
سؤال من أبو فاعور إلى وزير العدل ورئيس "القضاء الأعلى": أين أصبحت التحقيقات في ملف فساد القمح والطحين؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده