Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

اجتماع في زحلة لإطلاق السوق الزراعي

2022 تموز 09 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عقد صباح اليوم اجتماعا موسعا للجنة الزراعية المنبثقة عن أبرشية زحلة المارونية بحضور راعي أبرشية زحلة المارونية سيادة المطران جوزف معوض السامي الاحترام ، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ، مرشد لجنة الشبيبة في الأبرشية الأب شربل داوود، مسؤول اللجنة الإعلامي طوني ابونعوم ، مسؤولة لجنة الزراعة في الأبرشية الين صقر، مسؤول لجنة الزراعة من قبل مكتب الشبيبة الشماس مارون حريقة، منسقة السوق الزراعي " يا عيني عا زحلة" الدكتورة وديعة خوري ، وفد من مكتب الشبيبة في بكركي ضم كل من : بولس صقر مدير المشروع الزراعي في لبنان، تانيا ابي عز شرابية، رجا اسكندر ، ملحم رشدان . مسؤولي اللجان الموكلة اليهم متابعة مشروع السوق الزراعي ممثلين عن مختلف رعايا الأبرشية .
وتم خلال الاجتماع بحث آلية إطلاق السوق الزراعي المنوي اقامته في زحلة في السابع والعشرين من شهر اب ٢٠٢٢ في بارك جوزف طعمة السكاف في زحلة برعاية نيافة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وبدعم من الدولة البولندية . حيث عرض مسؤولي اللجان المراحل التي قطعها المشروع حتى الان، التنظيم، التمويل ، مواعيد انعقاده في الأبرشيات المارونية ، آلية مشاركة المزارعين وغيرها من الأمور اللوجستية .
بعدها تحدث مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود مشددا على أهمية هذا السوق والذي يهدف الى ربط المزارع مباشرة بالمستهلك دون الحاجة الى وسيط، لافتا النظر الى ان للسوق وقعا خاصا في أبرشية زحلة المارونية كون البقاع وزحلة هما نبع وخزان الزراعة والانتاج الزراعي اللبناني، وانه سيكون مميزا داعيا الجميع إلى التكاتف لانجاح هذا المشروع والذي يجب ان تستمر فكرة إقامته لما فيه من اهمية للقطاع الزراعي في لبنان.
هذا وحي المهندس لحود البطريرك الراعي على دعمه ورعايته لفكرة إطلاق المشروع الزراعي في لبنان ، موجها تحية لروح الراحل المغفور له المونسنيور توفيق ابو هدير على جهوده الكبيرة في متابعة وادارة المشروع . خاتما حديثه بدعوة الجميع للمشاركة شاكرا المطران معوض على دعمه ورعايته للمشروع.
وتخلل الاجتماع كلمة للمطران جوزف معوض تحدث فيها عن اهمية المشروع والذي سيقصر المسافات بين المنتج والمستهلك ويساعد صغار المزارعين ويؤمن لهم متسعا لعرض منتجاتهم وبيعها، كما وأعرب عن وضع كل إمكانيات الابرشية في خدمة القيمين على هذا المشروع لانجاحه.

وفي الختام شكر صاحب الرعاياة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، المدير العام لويس لحود، رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب على تعاونه ووضع البارك في تصرف المنظمين ، وكل الحاضرين والقيمين على هذا المشروع متمنيا لهم التوفيق والنجاح .
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللواء إبراهيم: الخروج من النفق ليس عسيراً
المزيد
دولار السوق السوداء ينخفض الى ما دون ال 27 ألف
المزيد
بيان رسمي يشكك في كسر رونالدو الرقم القياسي لأفضل هداف عبر التاريخ.. فيديو
المزيد
قائد الجيش يوقع اقتراحاً يقضي بتأجيل تسريح ضباط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة