Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022 - هذا ما قاله حميه بعد لقائه السفير الايراني! - إعلان بداية العام الدراسيّ: الوزارة في وادٍ والأساتذة في وادٍ - دوافع جنبلاط و"حزب الله" للتقارب - بري مستاء من ميقاتي بسبب الدولار الجمركي - كوريا الشمالية ترد على اقتراح "المساعدات مقابل النووي" - الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ! - الموازنة تسابق الاستحقاق الرئاسي: إقرارها مطلع أيلول "كحد أقصى" - اسرائيل تهدد لبنان وتستجدي المقاومة: خذوا ما تطلبون وجمدوا تهديد ايلول - شرف الدين: ميقاتي يقوّض صلاحياتي لمصالحه الخاصة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 19 آب 2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 19 آب 2022 - مطالب تعجيزية تطيح بالتفاؤل الحكومي.. فهل يزور ميقاتي بعبدا اليوم؟ - إحباط عملية تهريب 14 کيلوغراما من الذهب الخالص إلى دبي - كنعان بعد لجنة المال: مهلة اخيرة للاسبوع المقبل للوصول الى أرقام حقيقية للايرادات والنفقات - ارتفاع في سعر صرف دولار "Sayrafa".. إليكم ما سجله اليوم - ابو الحسن: وزارة الطاقة ومصرف لبنان مطالبان بتوفير الإعتمادات لشراء المازوت لمحطات ضخ المياه في نبع الرعيان والبلدات المجاورة - الحواط: الدولار الجمركي من دون خطة إقتصادية كاملة لن يحقق المطلوب - نقيب الاطباء بعد زيارته الأبيض: سنعمل على تطوير الوصفة الموحدة الالكترونية - النزوح في اجتماع وزاري في السراي...حجار: الملف من صلاحيات "الشؤون".. ولقاء مع البنك الدولي لبحث ملف "الطاقة"

أحدث الأخبار

- 5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا - نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال - "أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة" - لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان! - لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن - الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون" - موجة الحر تكشف عن قرية تعود للقرن الـ19 كانت مغمورة تحت الماء - حرائق الغابات ضربت العديد من المدن في شمال الجزائر وأوقعت جرحى في مدينة سوق هراس - بحيرات سويسرا تئن من وطأة الجفاف - بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ

الصحافة الخضراء

متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022

2022 تموز 07 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

قال سفير دولة كبرى في لبنان ان مسيرات "حزب الله" لا تشكل تهديدا لاسرائيل او للبنان لانها غير مسلحة وهي استطلاعية فقط.

نقل سفير أوروبي عن مرجع ديني أنه لم يُسمّ أي مرشح لرئاسة الجمهورية، وأن الأسماء التي نشرت على أساس أنه اقترحها هي مجرد تكهنات إعلامية.

لوحظ أن مرجعاً نيابياً استنكر ما تعرّضت له دولة مجاورة من اعتداءات إسرائيلية، لأول مرّة أمام وفد الجامعة العربية.

يُنقل أن أعداداً كثيرة من الشباب يغادرون الى دول أفريقية في مغامرة غير محسوبة للعمل دون الاكتراث لرواتبهم.

ينشر وزير ونائب سابق صوراً عن استقبالاته الحاشدة ليؤكد أن خسارته النيابة لم تؤثر في زعامته وحضوره.

***************************

الجمهورية

من المتوقع أن تصدر مؤسسة عامة قرارات هامة في وقت قريب بجزء من الملفات المرفوعة أمامها.

يقول متابعون أن رئيساً لتيار بارز يقول عن مرجع حكومي إنه من النوع الذي لا يوحي بالثقة ولو اجتهد ليوحي عكس ذلك.

يعمل رئيس حزب مسيحي شهد خضات قوية بعد الإنتخابات على لفلفة بعض الملفات التي أثارها الإعلام أخيراً من خلال ترضيات جانبية للبعض.

***************************

اللواء

لم يتوقع وزير سابق حصول أي تقدّم في ما يخص إعادة النازحين، من خلال المبادرات المتعلقة بعودة هؤلاء لأسباب اقتصادية ومعيشية

تمرُّ حكومة تصريف الأعمال، بين اتجاهين: الأوّل ذهاب الفريق الرئاسي إلى خطوة تُجمّد عمل الوزراء، والثاني دعوة فريق السراي إلى جلسة لمجلس الوزراء؟

جهات غير رسمية تقدّم خدمات لوجستية ونفطية لبعض الوزارات لضمان إستمرار العمل فيها!

***************************

نداء الوطن

إعتبرت مصادر مراقبة أن نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب يحاول أن يلعب دوراً مرجعياً ليكون بمثابة الرئيس الرابع مقلداً الدور الذي حاول أن يلعبه قبله النائب ميشال المر في عهد الوصاية السورية. وأخذت هذه المصادر عليه أنه في طرحه لتعديل مرسوم تشكيل هيئة محاكم التمييز يعطي الحق لوزير المالية بما ليس له حق فيه.

لاحظ متابعون أن وزير المهجرين نشط على خط النازحين بعدما شطب الرئيس ميقاتي اسمه من تشكيلته الجديدة. ولاحظوا أيضاً أن اقتراحه عودة 15 ألف نازح في الشهر يعني الحاجة إلى عشر سنوات لإعادة مليون ونصف مليون نازح، هذا إذا وافق النظام على عودتهم وإذا لم يأتِ غيرهم أو إذا لم يعودوا.

على عكس ما يفعله تجاه "التيار الوطني الحر" لم يصدر عن الرئيس ميقاتي أي رد على ما نشر عن أنه سمع كلاماً قاسياً بعد بيانه عن مسيّرات "حزب الله". الأمر الذي لم يترك مجالاً كبيراً للتساؤل حول الجهة التي أسمعته هذا الكلام.

***************************

الأنباء

جرس انذار كبير شكّله تهديد الانقطاع الكامل للكهرباء عن كل المرافق بما فيها المطار ما يجب أن يحفّز على الاسراع في انقاذ هذا القطاع ومنع تداعياته الكارثية.

اعلان توقّف المراقبين الجويين عن العمل ليلاً بسبب نقص العدد، يذكّر بدورات مجلس الخدمة المدنية ومن بينها المراقبين والتي تعطلت من الفريق الحاكم لأسباب طائفية.

***************************

البناء

قال مرجع سياسي إن التباس الفرق بين وقوف المقاومة وراء الدولة في ملف ترسيم الحدود النابع من رفض المقاومة الاعتراف بحدود لكيان الاحتلال ودعوات وقوف المقاومة وراء الدولة في مواجهتها مع الاحتلال والنابع من سعي لتقييد المقاومة جعل وقوفها الذاتيّ يبدو استجابة لدعواتهم وعلامة ضعف بالتالي.

تسبب اتصال فرنسيّ بمرجع حكوميّ حمل اعترافاً إسرائيلياً بما حققته الطائرات المسيَّرة للمقاومة فوق منصة بحر عكا وطلباً أوروبياً بالتدخل مع المقاومة لصياغة هدنة بحرية بتحوّل المرجع الحكوميّ الى موقع التساؤل والدهشة بعدما كان يتهيّأ للتذكير بموقفه المستنكر لعملية المقاومة، لأنها أضرت بالمفاوضات.

***************************

الأخبار

على هامش ‏اجتماع وزراء الخارجية الذي عقد في بيروت الأسبوع الماضي، زار كل من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الكويتي ناصر المحمد الصباح رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في منزله. وعلمت "الأخبار" أن لقاء الصباح وباسيل استمر من التاسعة مساء حتى الثانية فجراً.

علمت "الأخبار" أن ملف التحقيقات التي تجريها إمارة موناكو حول قضايا مالية تخص الرئيس نجيب ميقاتي سيكون موضع تركيز إعلامي في الفترة المقبلة، وربما باباً لتصعيد الاشتباك السياسي بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف.

تتقصّى سفارات غربية عدة باهتمام تفاصيل زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لمعرفة أسبابها وما نتج منها، في ظلّ تقارير من العدو الإسرائيلي عن تقدم حضور حركة حماس في بعض المخيمات الفلسطينية على حضور حركة فتح.

لم تتضح بعد الآلية التنفيذية التي سيقوم على أساسها الجيش اللبناني بتلقي الهبة القطرية التي أعلن عنها أخيراً بقيمة ستين مليون دولار، وما إذا كان الأمر سيعرض على مجلس الوزراء وهل سيتم صرف الأموال بالدولار أو بالليرة.

اتخذ مدير جهاز التنشئة السياسية في القوات شربل عيد قراراً بتجميد عمل ناشطي الجهاز عبر تطبيق "كلوب هاوس"، بعدما نشطوا بشكل كبير منذ إطلاق التطبيق في لبنان. وقد أدت الإشكالات بين مناصري القوات أنفسهم حول كيفية إدارة النقاشات والخلافات عبر التطبيق، إلى اتخاذ قرار بتعليق عمل الحزبيين، وحصر النقاشات في غرف مغلقة فقط.
اخترنا لكم
الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ!
المزيد
اعاجيبُ "النجيبِ"...!
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: مهلة اخيرة للاسبوع المقبل للوصول الى أرقام حقيقية للايرادات والنفقات
المزيد
بالصور- خطوبة ولي العهد الأردني
المزيد
اخر الاخبار
إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022
المزيد
إعلان بداية العام الدراسيّ: الوزارة في وادٍ والأساتذة في وادٍ
المزيد
هذا ما قاله حميه بعد لقائه السفير الايراني!
المزيد
دوافع جنبلاط و"حزب الله" للتقارب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022
المزيد
صحيفة تتوقع.. عام 2022 سيكون أسوأ وأصعب بالنسبة لبايدن
المزيد
سركيس شارك برتبة سجدة الصليب في بكركي
المزيد
الراعي: أرفض هذا السؤال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا
"أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة"
لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن
نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال
لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان!
الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون"