Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابراهيم تعقيبًا على توقيف السبعاوي: الأجهزة اللبنانية نفذت مذكرة انتربول دولية - من يضح يده على المحراث لا يلتفت إلى الوراء - بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي - سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية - ميقاتي في الوداع الأخير لفريد مكاري: أصعب وقفة - شرف الدين: أنا على خلاف مع ميقاتي بموضوع النازحين وفخور بأنه شطب إسمي من تشكيلته الحكومية الجديدة - يزبك: للاستعجال بترسيم الحدود وأخذ حقوقنا كاملة من موقع القوة لا الضعف - الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية - إليكم الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022 - هذا ما قاله حميه بعد لقائه السفير الايراني! - إعلان بداية العام الدراسيّ: الوزارة في وادٍ والأساتذة في وادٍ - دوافع جنبلاط و"حزب الله" للتقارب - بري مستاء من ميقاتي بسبب الدولار الجمركي - كوريا الشمالية ترد على اقتراح "المساعدات مقابل النووي" - الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ! - الموازنة تسابق الاستحقاق الرئاسي: إقرارها مطلع أيلول "كحد أقصى" - اسرائيل تهدد لبنان وتستجدي المقاومة: خذوا ما تطلبون وجمدوا تهديد ايلول - شرف الدين: ميقاتي يقوّض صلاحياتي لمصالحه الخاصة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 19 آب 2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 19 آب 2022

أحدث الأخبار

- 5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا - نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال - "أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة" - لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان! - لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن - الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون" - موجة الحر تكشف عن قرية تعود للقرن الـ19 كانت مغمورة تحت الماء - حرائق الغابات ضربت العديد من المدن في شمال الجزائر وأوقعت جرحى في مدينة سوق هراس - بحيرات سويسرا تئن من وطأة الجفاف - بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ

الصحافة الخضراء

متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 5 تموز 2022

2022 تموز 05 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

لوحظ أن تكتلاً مسيحياً بارزاً لم يجتمع كما في السابق في ظل حرد وزراء ونواب سابقين.

عادت أزمة حزب تابع لنظام مجاور الى الواجهة. وعُلم أن النظام لم يتمكن من حل معضلة الحزب العقائدي الذي يعتبر حليفا أساسيا له.

بدأت مرجعيات سياسية بإجراء مناقلات وتعيينات على خط فريق العمل والمستشارين ربطاً بما حصل في الانتخابات النيابية الأخيرة واستعداداً للاستحقاق الرئاسي.

***************************

الجمهورية

جزمت مصادر واسعة الإطلاع بأن إمرار إستحقاق حسّاس تم في ضوء التشاور بين ثلاثة عواصم عربية فاعلة ما جنّب لبنان معركة غير متكافئة.

لوحظ أن أزمة التاليف كشفت الإرتباط العضوي لوزراء حكومة تصريف الأعمال بأحزاب وتيارات وهم ينفذون أجندتها.

إعتبر أحد الوزراء في مجلس خاص أن الخيار الأكثر واقعية هو التمديد للحكومة الحالية عبر تجديد الثقة النيابية فيها بعد تطعيمها بتعديلات متوافق عليها.

***************************

اللواء

بات بحكم المؤكد أن سياسة لبنان الخارجية حتى نهاية العهد، لن تزيح عن توجه دولة كبرى، مهما كانت المترتبات.

يتجه عدد من نواب "التغيير" إلى المساهمة في التحركات الشعبية على الأرض بانتظار مناسبات جامعة، تتجاوز الموضوع الحكومي!

فوجئت الأوساط السياسية والإعلامية بخبر رغبة رئيس تيّار موالٍ تعيين موظفة، اقتربت من الإحالة إلى التقاعد، وزيرة للطاقة خلفاً للوزير الحالي غير المرغوب ببقائه.

***************************

نداء الوطن

يحاول الرئيس المكلف نجيب ميقاتي إحاطة نفسه بحماية مرجعيات مسيحية من خلال البطريرك الراعي حيث زاره في الديمان والمطران عودة الذي زاره في الأشرفية، وذلك لإيجاد توازن لمصلحته في الخلاف مع الرئيس عون و"التيار الوطني الحر" حول تشكيل الحكومة ورفضه إعطاء التيار حقيبة الطاقة وتحميله مسؤولية الفشل منذ العام 2005.

لاحظت مصادر متابعة أن موقف الرئيس ميقاتي والوزير بو حبيب من موضوع مسيّرات "حزب الله" واعتبارهما أنها خارج إطار مسؤولية الدولة يشبه موقفهما من قضية بواخر المازوت الإيراني على قاعدة "ما خصنا وما قشعت وما سمعت".

شبهت جهات سياسية رسالة "حزب الله" المسيّرة إلى إسرائيل بأنها إنذار يشبه ما تفعله إسرائيل عندما تنذر الحزب لإخلاء مواقع قبل قصفها تجنباً لإيقاع ضحايا تطبيقاً لما يسميانه قواعد الإشتباك.

***************************

الأنباء

رغم الأعباء التي حمّلها قرار رسمي للمواطنين، لا يزال أحد المسؤولين يعتبر أنه لمصلحة الناس.

مصالح رسمية تبدو عاجزة بشكل كامل وغير قادرة على مواجهة المشاكل التي تواجهه

***************************

البناء

قال مصدر معنيّ بالملف الحكومي إن تجاذبات تأليف الحكومة تعطى أكبر من حجمها بسبب التضخيم السياسيّ لتسجيل النقاط داخل الفريق المعني بالتأليف أو بين الكتل النيابية لأن قضايا الخلاف قياساً بالتشكيلات السابقة محصورة بعدد محدود من العناوين قابل للحل.

توقعت مصادر أوروبيّة استئناف مفاوضات الدوحة بدور قطري مباشر سيترجم بالمساهمة في تقديم ضمانات مالية لإيران قابلة للتسييل في حال انسحاب أي رئيس أميركي مقبل من الاتفاق النووي بما يلبي المطالبة الإيرانية بضمانات تحول دون الانسحاب الأميركي أو تعوّض الأضرار الناجمة عنه.
اخترنا لكم
الرئيس عون تسلم رسالة من الرئيس ماكرون شدد فيها على حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية-الفرنسية
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: مهلة اخيرة للاسبوع المقبل للوصول الى أرقام حقيقية للايرادات والنفقات
المزيد
الناسُ هم الضحايا ... كالعادةِ!
المزيد
اعاجيبُ "النجيبِ"...!
المزيد
اخر الاخبار
ابراهيم تعقيبًا على توقيف السبعاوي: الأجهزة اللبنانية نفذت مذكرة انتربول دولية
المزيد
بيان صادر عن مجلس رجال الأعمال اللبناني العراقي
المزيد
من يضح يده على المحراث لا يلتفت إلى الوراء
المزيد
سليم عون: لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال تسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
بري ترأس إجتماعا لحركة أمل وأعطى توجبهاته لهيئاتها ونواب كتلة التنمية والتحرير إعداد الدراسات وإقتراحات القوانين الملزمة لتثبيت وحفظ حقوق المودعين
المزيد
إصابات بالغة في الجسم تسببت في وفاة إيفانا ترمب
المزيد
كميل شمعون عن أحداث مغدوشة: لا تتركوا لبنان يسقط أكثر فأكثر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
5 قتلى جراء عواصف رعدية في كورسيكا
"أحجار الجوع".. الجفاف يكشف عن منحوتات تحذر من "الأوقات الصعبة"
لا نيزك ولا طوفان.. كارثة مرعبة محتملة هذا القرن
نظم المعلومات الجغرافية Geographic Information System (GIS) يطلق مرحلة جديدة في اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر وبلدية عرسال
لأول مرّة… رصد انتقال "جدري القرود" من إنسان إلى حيوان!
الفيروس الصامت.. دراسة تفسر الانتشار السريع لـ"أوميكرون"