Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 5 تموز 2022

2022 تموز 05 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

لوحظ أن تكتلاً مسيحياً بارزاً لم يجتمع كما في السابق في ظل حرد وزراء ونواب سابقين.

عادت أزمة حزب تابع لنظام مجاور الى الواجهة. وعُلم أن النظام لم يتمكن من حل معضلة الحزب العقائدي الذي يعتبر حليفا أساسيا له.

بدأت مرجعيات سياسية بإجراء مناقلات وتعيينات على خط فريق العمل والمستشارين ربطاً بما حصل في الانتخابات النيابية الأخيرة واستعداداً للاستحقاق الرئاسي.

***************************

الجمهورية

جزمت مصادر واسعة الإطلاع بأن إمرار إستحقاق حسّاس تم في ضوء التشاور بين ثلاثة عواصم عربية فاعلة ما جنّب لبنان معركة غير متكافئة.

لوحظ أن أزمة التاليف كشفت الإرتباط العضوي لوزراء حكومة تصريف الأعمال بأحزاب وتيارات وهم ينفذون أجندتها.

إعتبر أحد الوزراء في مجلس خاص أن الخيار الأكثر واقعية هو التمديد للحكومة الحالية عبر تجديد الثقة النيابية فيها بعد تطعيمها بتعديلات متوافق عليها.

***************************

اللواء

بات بحكم المؤكد أن سياسة لبنان الخارجية حتى نهاية العهد، لن تزيح عن توجه دولة كبرى، مهما كانت المترتبات.

يتجه عدد من نواب "التغيير" إلى المساهمة في التحركات الشعبية على الأرض بانتظار مناسبات جامعة، تتجاوز الموضوع الحكومي!

فوجئت الأوساط السياسية والإعلامية بخبر رغبة رئيس تيّار موالٍ تعيين موظفة، اقتربت من الإحالة إلى التقاعد، وزيرة للطاقة خلفاً للوزير الحالي غير المرغوب ببقائه.

***************************

نداء الوطن

يحاول الرئيس المكلف نجيب ميقاتي إحاطة نفسه بحماية مرجعيات مسيحية من خلال البطريرك الراعي حيث زاره في الديمان والمطران عودة الذي زاره في الأشرفية، وذلك لإيجاد توازن لمصلحته في الخلاف مع الرئيس عون و"التيار الوطني الحر" حول تشكيل الحكومة ورفضه إعطاء التيار حقيبة الطاقة وتحميله مسؤولية الفشل منذ العام 2005.

لاحظت مصادر متابعة أن موقف الرئيس ميقاتي والوزير بو حبيب من موضوع مسيّرات "حزب الله" واعتبارهما أنها خارج إطار مسؤولية الدولة يشبه موقفهما من قضية بواخر المازوت الإيراني على قاعدة "ما خصنا وما قشعت وما سمعت".

شبهت جهات سياسية رسالة "حزب الله" المسيّرة إلى إسرائيل بأنها إنذار يشبه ما تفعله إسرائيل عندما تنذر الحزب لإخلاء مواقع قبل قصفها تجنباً لإيقاع ضحايا تطبيقاً لما يسميانه قواعد الإشتباك.

***************************

الأنباء

رغم الأعباء التي حمّلها قرار رسمي للمواطنين، لا يزال أحد المسؤولين يعتبر أنه لمصلحة الناس.

مصالح رسمية تبدو عاجزة بشكل كامل وغير قادرة على مواجهة المشاكل التي تواجهه

***************************

البناء

قال مصدر معنيّ بالملف الحكومي إن تجاذبات تأليف الحكومة تعطى أكبر من حجمها بسبب التضخيم السياسيّ لتسجيل النقاط داخل الفريق المعني بالتأليف أو بين الكتل النيابية لأن قضايا الخلاف قياساً بالتشكيلات السابقة محصورة بعدد محدود من العناوين قابل للحل.

توقعت مصادر أوروبيّة استئناف مفاوضات الدوحة بدور قطري مباشر سيترجم بالمساهمة في تقديم ضمانات مالية لإيران قابلة للتسييل في حال انسحاب أي رئيس أميركي مقبل من الاتفاق النووي بما يلبي المطالبة الإيرانية بضمانات تحول دون الانسحاب الأميركي أو تعوّض الأضرار الناجمة عنه.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
مجلس النواب يُمدّد للبلديات
المزيد
انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان بعد فرعية المال: مقومات النهوض متوافرة شرط استعادة الثقة
المزيد
صحيفة تتوقع.. عام 2022 سيكون أسوأ وأصعب بالنسبة لبايدن
المزيد
رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق
المزيد
وهاب: تطور كبير وخطير!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟