Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
لبنان

وضاح الصادق: قوى التغيير سيكون لها مرشح مستقل لرئاسة الجمهورية

2022 تموز 04 لبنان صحف

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى النائب التغييري وضاح الصادق أن شكل ومضمون الحكومة العتيدة وفعاليتها وإمكاناتها على الإنتاج والإصلاح، بيد الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ، فإما أن يبقى على خيار حكومة المحاصصة التي أودت بالبلاد الى الانهيار الكامل، وبالتالي نيلها ثقة الكتل النيابية التي كلفته وفقا لحجم تمثيلها وليس وفقا لبرنامجها الإصلاحي والإنقاذي، وإما أن يتمسك بحكومة من وزراء متخصصين كل في حقيبته في إطار النهوض بالبلاد والخروج الفعلي من النفق، معتبرا بالتالي أن العودة الى حكومات تقاسم الدولة والحقائب الوزارية، دفع بالبلاد الى مزيد من الانهيار وبالتالي قفزة في فم التنين.

ولفت الصادق في تصريح لـ«الأنباء» الكويتية، الى انه وبالرغم من تحفظ نواب التغيير على تكليف الرئيس ميقاتي تشكيل الحكومة، كونه من الوجوه السياسية التقليدية التي ترأست حكومات سابقة، الا انه يملك الفرصة اليوم لتغيير الواقع عبر مواجهته الفشل وكل ما تسبب في إفلاس البلاد وإفقار الشعب، وذلك بتقديم تشكيلة حكومية من وزراء مستقلين وخبراء لديهم القدرة على قيادة المرحلة القصيرة ما قبل الاستحقاق الرئاسي، إنما المليئة بالملفات الحساسة، وأهمها المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وحزمة الإصلاحات المطلوبة من المجتمع الدولي لمساعدة لبنان، وترسيم الحدود البحرية.

وعليه، أكد الصادق أن الأشهر الـ 3 المتبقية من عمر العهد، هي من اكثر المراحل حساسية ربما في تاريخ البلاد، لأن الملفات المطروحة على طاولة البحث لا تحتمل المماطلة والتسويف، مشيرا على سبيل المثال الى أن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يجتمع كل 3 أشهر، على أن يكون اجتماعه المقبل في سبتمبر المقبل، وعلى لبنان بالتالي ان يوقع الاتفاق مع الصندوق عبر حكومة فاعلة قبل الدخول في مدار الانتخابات الرئاسية، وإلا سيرحل هذا الاتفاق الى العام المقبل، خصوصا أن الانتخابات الرئاسية سيليها تشكيل حكومة جديدة، وحده الله يعلم كم من الوقت سيضيع لإنجاز هذين الاستحقاقين.

وعن قراءته للشروط والشروط المضادة التي ترافق مهمة الرئيس ميقاتي في تشكيل الحكومة، لفت الصادق الى أن قوى التغيير وضعت ميقاتي في أجواء استعداد الشعب للتحرك في الشارع، رفضا لأي تنازل في عملية تأليف حكومة إنقاذ يريدها اللبنانيون لإخراجهم من النفق الجهنمي، مؤكدا بالتالي ان نواب التغيير لن يعطوا الثقة لأي حكومة لا تترجم مطالب الناس ورؤيتهم، إلا أن النتيجة رهن ما تضمره باقي الكتل النيابية حيال مرحلة ما قبل الاستحقاق الرئاسي، علما انه في حال دخلنا في الفراغ على المستويين الرئاسي والحكومي، فإن لبنان سيكون حتما على موعد مع الفوضى الشاملة.

وردا على سؤال، ختم الصادق مؤكدا أن قوى التغيير سيكون لها مرشح مستقل لرئاسة الجمهورية.
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لجنة المال تقرّ مواد هامة من قانون استعادة الأموال المحوّلة بعد ١٧ ت١ ٢٠١٩
المزيد
الطبش: لدعم أجهزة الإغاثة من الدفاع المدني الى فوج إطفاء بيروت
المزيد
أبو الحسن: على ماذا تراهنون؟
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 27-03-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده