Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
رياضة

التصفيات الآسيوية لكأس العالم بكرة السلة: لبنان ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة باسقاطه الأردن

2022 تموز 02 رياضة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


انفرد منتخب لبنان للرجال بكرة السلة بصدارة المجموعة الآسيوية الثالثة بعد المباراة الأولى من "النافذة الثالثة " لتصفيات كأس العالم التي ستقام السنة المقبلة بعدما ثأر من نظيره الأردني بنتيجة(89-70) في المباراة الحاشدة التي اقيمت مساء الجمعة على ملعب مجمّع نهاد نوفل(ذوق مكايل) بحضور حشد كبير من عشاق كرة السلة بحيث امتلأت المدرجات عن بكرة أبيها قبل ساعات على انطلاق المباراة بحضور فاعليات سياسية ورياضية وحشد كبير من المشاهدين.
وبفوزه على الأردن(المصنف 39 عالمياً و8 قاريا) بات رصيد لبنان(المصنف 54 عالمياً و9 قارياً ) 9 نقاط (أربعة انتصارات وخسارة واحدة امام الاردن ) وكل من السعودية الفائزة الجمعة على اندونيسيبا(69-67) والأردن 8 نقاط (3 انتصارات وخسارتان).وسيخوض لبنان مباراته المقبلة ضد السعودية عند الساعة التاسعة من مساء الاثنين 4 تموز الجاري على الملعب عينه وتبدو فرصه كبيرة لتجديد الفوز على السعودية بعدما فاز عليها ذهاباً في مدينة جدّة السعودية في شباط الفائت ولينهي لبنان النوافذ الثلاث في الدور الأول متزعماً مجموعته. وعزّز لبنان حظوظه بالمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة .

واستحق لبنان الفوز لأنه عرف كيف يحوّل تأخره في الربع الأول بفارق ست نقاط الى تقدّم كبير (46-28) مع انتهاء الربع الثاني بحيث اكتفى الاردنيون بتسجيل 7 نقاط في هذا الربع.وواصل اللبنانيون زحفهم نحو الفوز حتى انتهاء المباراة بنتيجة(89-70.).وصال المنتخب اللبناني وجال منذ بداية الربع الثاني وسيطر على اجواء اللقاء بفض تألق لاعبيه بشكل كبير وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة.
تفاصيل اللقاء
وفي العودة الى أجواء الربع الأوّل، نجح المنتخب اللبناني في التسجيل باكراً، عبر "الحرّيف" سرجيو درويش، ليعود بعدها المنتخب الأردني وينجح في التسجيل والتقدّم( 5-2) ثم( 12-8)) قبل أن يُدرك المنتخب اللبناني تأخرّه ويمسك زمام الدفاع والتسجيل مقلصاً الفارق الى نقطتين (10-12) مع تشكيلة أساسيّة قوامها وائل عرقجي، سيرجيو درويش، ايلي شمعون، جوناثان أرليدج والكابتن علي حيدر، ليعود بعدها المدرب الوطني جاد الحاج ويوسّع ال"روتيشين" عبر الإستعانة بأمير سعود وعلي مزهر وهايك غيوقجيان لينتهي بعدها الربع الأوّل أردنياً (21-15).
وفي الربع الثاني، نجح المنتخب اللبناني في تقليص الفارق في الثواني الأولى (20-21) فارضاً بعدها "تايم أوت" أردني سريع وسط تشجيع جماهيري هيستيري مخيف وإصرار لبنانيّ هجومي دفاعي في التسجيل ليتقدّم بعدها لبنان (26-21) ثم (30-21) وسط غياب أردني تام عن التسجيل، رغم مرور أكثر من 6 دقائق، ليواصل بعدها المنتخب اللبناني تقدّمه وتألقه عبر ثلاثيتين من سيرجيو درويش وثنائية استعراضية من موهبته العالمية يوسف خياط ( 35-23) لينتهي بعدها الربع الثاني لبنانيّاً بنتجية ( 46-28) وبفارق 18 نقطة.
وفي الربع الثالث، حاول المنتخب الأردني العودة الى المباراة عبر تقليص الفارق (33-46) ليعود بعدها المنتخب اللبناني ويفرض سيطرته ويوسّع الفارق من جديد عبر ثلاثيات علي مزهر وأمير سعود ويوسف خياط بالاضافة الى التركيز الهجومي الجماعي والدفاع الصلب (51-33) ثم (57-40) ثم (63-43) لينتهي بعدها الربع الثالث لبنانياً بنتيجة ( 63-46) وبفارق 17 نقطة.
وفي الربع الرابع والأخير، واصل رجال الأرز في توسيع الفارق وسط هيمنة لبنانية صريحة وواضحة (72-51) على الرغم من المحاولات الأردنية العديدة للعودة الى اللقاء (77-55) ثم (82-63) لينتهي بعدها اللقاء بفوز لبناني عريض بنتيجة ( 89- 70) وبفارق 19 نقطة.
وكان أفضل مسجل في المنتخب اللبناني أمير سعود ( 24 نقطة) يليه وائل عرقجي ( 23 نقطة) فعلي حيدر (12 نقطة). بينما كان أفضل مسجل في المنتخب الأردني دار تاكر ( 22 نقطة).
المواجهة الثالثة
واللقاء بين لبنان والأردن هو الثالث بينهما في العام الجاري اذ التقى المنتخبان في شباط الفائت في بطولة العرب التي جرت في دبي(الامارات العربية المتحدة) وفاز لبنان(64-52) في طريقه التي تكلّلت بالنجاح باحراز اللقب العربي لأول مرة في تاريخه.وبعد ايام تواجه المنتخبان في العاصمة الأردنية عمّان في "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم ففاز الأردن(74-63) .ومساء الاول من تموز فاز لبنان وتقدّم(2-1) في مجمل مواجهات العام الجاري حتى الآن.
نظام التأهل
وينص نظام التصفيات على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع الى الدور الثاني مما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل الى الدور الحاسم اذ ستضمهم مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين(المتأهلة أصلاً لأنها احدى الدول التي ستستضيف كأس العالم مع اليابان المتأهلة ايضاً حكماً لاستضافتها البطولة .اما اندونيسيا المستضيفة الثالثة لبطولة العالم فتأهلها مباشرة مرتبط ببلوغها الدور ربع النهائي من كأس آسيا ) والهند.كما ستضم مجموعة ثانية ستة منتخبات .
وسيواجه لبنان كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند(ذهاباً واياباً) في "النافذة الرابعة" (آب 2022) و"النافذة الخامسة"(تشرين الثاني 2022) و"النافذة السادسة" والأخيرة (شباط 2023) لتتحدّد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن القارتين الآسيوية والأوقيانية الى نهائيات كأس العالم مع العلم ان المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني ستنقل نقاطها التي حصدتها في الدور الأول وهو أمر هام من الواجب اخذه بالاعتبار.
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
استعداداً للجائحة المقبلة
المزيد
فياض بعد توقيع إتفاقية شراء الغاز: دعم الولايات المتحدة والاسرة الدولية سيكون جوهرياً لتأمين المتطلبات الباقية من أجل تنفيذ هذا المشروع
المزيد
الرئيس عون: تجاهل المجتمع الدولي الدعوات اللبنانية لتسهيل عودة النازحين بدأت تحدث شكوكاً
المزيد
"النجيبُ العجيبُ" الى "التصريفِ"...!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده