Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية - زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام - "كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟ - مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة - الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون - علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف - الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟ - أي رئيس... لأية جمهورية؟ - طرابلسي: نتمنى إنجاز ملف الترسيم قبل نهاية العهد والا فذاهبون نحو المجهول وربما نحو الحرب - شرطة نيويورك: لبناني طعن سلمان رشدي ووضعه ليس جيداً - شهيب: اللقاء مع البطريرك الراعي يأتي في سياق طبيعي والتواصل قائم بشكل دائم مع بكركي - وزير التربية قلق من مستقبل الجامعة اللبنانية: ننتظر استجابة قطر لطلب المساعدة المالية الممكنة - جنبلاط لـ”حزب الله”: الرئيس لا ينبغي أن يشكل استفزازاً - الرئيس الأذربيجاني يهدد بتنفيذ عملية جديدة في أرمينيا - حزب الله” يضع "اليد على الزناد" والداخل الإسرائيلي يرفض الترسيم "تحت الضغط" - هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟ - ما مصير المطران الحاج؟ - مجلس القضاء يبحث خيارات استئناف التحقيقات في انفجار المرفأ - بالفيديو- رصاص كثيف في البقاع الغربي ليلاً وترجيحات بالتصدي لمسيرة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 آب 2022

أحدث الأخبار

- بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة

2022 تموز 01 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقدت اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة ، اجتماعاً تنسيقياً اليوم في أوتيل ريديسن بلو - في بيروت، بمشاركة كامل أعضائها، وحضور المدير الإقليمي للاتحاد - مكتب غرب أسيا الدكتور هاني الشاعر، ومسؤولة العضوية السيدة عُلا الملاح، والدكتور ليث الرحاحلة.
غانم
ترأس الاجتماع رئيس اللجنة فادي غانم ، فرحّب بالحضور وقال: نحن نمر بمرحلة صعبة جداً لم يشهد لبنان مثلها منذ أكثر من مئة عام، وهذا يفرض علينا التضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة، وطلب غانم من الجمعيات الكبيرة مساعدة زملائهم في الجمعيات الصغيرة، كي نتمكن من تقديم ما يحتاجه الوطن، في ظل هذه الظروف. ورحّب أيضاً بانضمام المركز الوطني للبحث العلمي إلى اللجنة الوطنية، معتبراً ذلك قيمة مضافة، وتثبيتاً لدور ال ICUN في تقديم الدراسات العلمية والاستشارية للدولة.
كما هنأ غانم مدير محمية أرز الشوف نزار هاني لتعينه بمنصب نائب الرئيس الإقليميي للجنة إدارة المحميات العالمية WCPA.
وأشاد غانم بالجهود التي بذلها الأعضاء والخبراء من الدول العربية الشقيقة المشاركين في ورشة العمل، خلال اليومين الماضيين، وشكرهم على ما يبذلونه لابقاء لبنان على الخارطة البيئية، وإقامة الندوات وورش العمل فيه. وأكّد أن اجتماع اليوم مخصص لاستكمال الخطة الوطنية، التي يجب أن تكون جاهزة قبل نهاية تموز المقبل، لوضعها موضع التنفيذ، وتمنى أن تكون الظروف المقبلة جيدة لإعادة انضمام وزارة البيئة اللبنانية إلى الاتحاد الدولي، لتكتمل الدائرة البيئية لخدمة لبنان والمنطقة، ويعود لدوره الرائد على صعيد العالم.
الشاعر
بدوره أشاد الشاعر باللجنة الوطنية، ووعد ببذل كل الجهود لجلب المشاريع الكبرى للبنان، وإشراك كافة الأعضاء فيها، لإحداث نهضة حقيقية، رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، مؤكداً أنه يحب هذا البلد، ويصعب عليه أن يراه يمر بهذه الأزمة، وسيسعى الاتحاد لدعمه بالأنشطة والبرامج، وخاصة في البرامج المتعلقة بالتغيير المناخي. وأكد أنه سيعمل مع اللجنة الوطنية لتنفيذ البرامج، التي تم إعدادها، بأسرع ما يمكن.
الرحاحلة
وتحدث مدير برنامج HERD الدكتور ليث الرحاحلة، وأبدى استعداده للتعاون مع وزارة الزراعة اللبنانية، واللجنة الوطنية لوضع لبنان على خارطة المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتنمية المراعي، وأضاف: أن الهدف من إقامة ورشة العمل في لبنان، يصب في هذا الهدف.
هذا وقدمت الملاح عرضاً مفصّلاً للخطة، التي شارك بها جميع الأعضاء.
كما قدم نائب الرئيس الإقليميي للجنة إدارة المحميات العالمية WCPA نزار هاني ملخصاً عن الإجتماع الأخير الذي عقد في ماليزيا لأعضاء الهيئة الإدارية، حيث أكد أن أولويات اللجنة للسنوات الثلاثة القادمة، هي القائمة الخضراء التي تهدف الى توعية أفضل في إدارة المحميات في العالم وتعميم مفهوم " OECMs ="
‏Other effective area-based conservation measures
التدابير القائمة على مقاييس الحفظ الفعالة، لإعداد الآليات لتسهيل إعلانها كوسيلة جيدة وفعالة لكي تستطيع الدول الوصول إلى الهدف الجديد للمحميات الذي يطمح إلى حماية 30% من اليابسة و 30% من البحار في العام 2030.
كما شجع خبراء المحميات للإنضمام إلى الهيئة، ولعب دور فعال في المجموعات المختلفة، التي تعملل في كافة المجالات والمواضيع الخاصة، لتطوير المحميات في العالم.
كما إقترحت الدكتورة مايا نعمه، من جمعية التحريج في لبنان، إضافة "بنك معلومات" إلى الخطة الوطنية وذلك للبدء بجمع كافة المعلومات الخاصة، بالتنوع البيولوجي في لبنان، ضمن قاعدة معلومات موحدة لتسهيل الوصول الى هذه المعلومات، وزيادة الأبحاث والحماية والتوعية حول أهميتها.
ثم جرى حوار ونقاش جيدين، بين جميع الأعضاء، وتم الاتفاق على عقد اجتماع أخير قبل نهاية تموز، من أجل بلورة الخطة الوطنية، وتعميمها حيث يجب.
وفي الختام شكر رئيس اللجنة فادي غانم الجميع على جهودهم، خاصة المكتب الأقليمي، وطلب منهم الأخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي نمر بها، وضرورة أن يكون على سلّم أولوياتهم دعم لبنان.
اخترنا لكم
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟
المزيد
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
تقرير صادم.. بريطانيا تتحول إلى دولة ناشئة واقتصادها يواجه الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام
المزيد
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
روسيا تختتم 2021.. باختبار 10 صواريخ لا نظير لها
المزيد
الرئيس الأوكراني يحذر من أزمة غذاء ومجاعة عالمية
المزيد
إجتماع "مثمر" مع عون... ميقاتي: إتفقنا على فتح دورة استثنائية لمجلس النواب ماذا عن مجلس الوزراء؟
المزيد
سليم عون: نضع بيان الحريري برسم مجلس النواب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك
إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت!
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا