Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية - زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام - "كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟ - مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة - الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون - علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف - الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟ - أي رئيس... لأية جمهورية؟ - طرابلسي: نتمنى إنجاز ملف الترسيم قبل نهاية العهد والا فذاهبون نحو المجهول وربما نحو الحرب - شرطة نيويورك: لبناني طعن سلمان رشدي ووضعه ليس جيداً - شهيب: اللقاء مع البطريرك الراعي يأتي في سياق طبيعي والتواصل قائم بشكل دائم مع بكركي - وزير التربية قلق من مستقبل الجامعة اللبنانية: ننتظر استجابة قطر لطلب المساعدة المالية الممكنة - جنبلاط لـ”حزب الله”: الرئيس لا ينبغي أن يشكل استفزازاً - الرئيس الأذربيجاني يهدد بتنفيذ عملية جديدة في أرمينيا - حزب الله” يضع "اليد على الزناد" والداخل الإسرائيلي يرفض الترسيم "تحت الضغط" - هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟ - ما مصير المطران الحاج؟ - مجلس القضاء يبحث خيارات استئناف التحقيقات في انفجار المرفأ - بالفيديو- رصاص كثيف في البقاع الغربي ليلاً وترجيحات بالتصدي لمسيرة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 آب 2022

أحدث الأخبار

- بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 1 تموز 2022

2022 تموز 01 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

علم أن التداول بتوزير شيعي حصل للمرة الأولى من خلال أحد المرشحين في جبيل، وينتمي إلى عائلة هي الأكبر، وبيئته الحاضنة سياسياً في الأجواء.

استرعت زيارة تريسي شمعون إلى مركز الوطنيين الأحرار ولقائها بإبن عمها النائب كميل شمعون، ومن ثم زيارتها إلى معراب، باهتمام المتابعين والمراقبين.

يُلاحظ أن حراكاً بدأ يظهر بقوة في عدد من المدن والبلدات والقرى على خلفية الاستعداد والتحضير للانتخابات البلدية من الان لا سيما على خط العائلات وتجنب معظم النواب التدخل في هذا الاستحقاق.

**************************

الجمهورية

كتب سفراء دول غربية تقارير إلى مسؤوليهم أنّ الحصار المالي والاقتصادي على لبنان يأتي بنتائج معكوسة ليست في صالح الغرب.

يقول مرجع مسؤول إنّ هناك مطلباً خارجياُ بتهدئة الوضع في لبنان راهناً في انتظار استحقاق أساسي.

خسر تكتل نيابي اثنين من أعضائه منذ شهر حتى اليوم، وإن خرج أحدهم عمليّاً فالثاني اختار العزلة الطويلة.

**************************

اللواء

تحمل مشاركة بعض الوزراء العرب دلالات قوية لجهة إمكان استفادة لبنان من فرصة المتغيّرات المقبلة في المنطقة.

خرج الموظفون المشاركون في اجتماع كان يهدف إلى وقف الإضراب في القطاع العام بإنطباع زاد التسوية ضبابية، وصعوبة في إيجاد حلّ توافقي..

تبيّن أن مسؤولاً رسمياً هو من اقترح تغيير وزير سيادي، ولم تمانع مرجعيته من الخطوة.



**************************

نداء الوطن

يتردّد أن الرئيس المكلف نجيب ميقاتي يتعاطى مع الرئيس عون وكأنه صار خارج قصر بعبدا ومع باسيل وكأنه بات خارج دائرة القرار والتأثير وفي مرحلة ما بعد31 تشرين.

لم يتعامل الرئيس ميقاتي مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية كما تعامل مع الأمير طلال أرسلان بحيث أبقى على الوزيرين اللذين يمثلان فرنجيه علماً ان الأخير لم يحصل إلا على مقعد نيابي واحد لابنه طوني.

يقال إن ميقاتي يراهن على تبدل طريقة تعاطي وزراء التيار الوطني الحر بعد انتهاء ولاية الرئيس عون ومن بينهم وزير الطاقة الحالي وليد فياض في حال استمرّت هذه الحكومة بتصريف الأعمال.



**************************

البناء

قال مصدر نيابي إن أهمّ ما في تشكيلة الرئيس نجيب ميقاتي الحكومية إنها ثبتت اعتماد الحكومة الحاليّة كمسودة للجديدة وحسمت عدد الوزراء وحددت إطار البحث بالتعديل المقترح بـ 5 وزراء قد تتغيّر أسماؤهم ويضيف إليهم رئيس الجمهورية ثلاثة فيبدأ البحث بتثبيت أسماء 16 وزيراً والتداول بثمانية.

تساءلت مصادر عسكرية عمّا إذا كان الانسحاب الروسيّ من جزيرة الأفاعي مرتبطاً بتسهيل نقل الحبوب من أوكرانيا وهو يجري من موانئ بعيدة عنها أو بالتمهيد لعملية عسكرية تستهدف مولدوفا التي تتبع سياسياً للغرب ولديها نزاع جغرافيّ مع روسيا وتقع على حدود أوكرانيا ورومانيا.

**************************

الأنباء

توقفت أوساط قضائية باستهجان عند انتقادات رئيس الجمهورية للقضاء، فيما كان هو من أوقف التشكيلات القضائية.

وزير مسؤول عن ملفات معيشية يومية يتصرف وكأنه طرف ثالث في القضايا التي تطال يوميات الناس وينصرف لتشكيل لجان وإصدار تعاميم، وكأن العلاج يكمن في الكلام لا بالأفعال.
اخترنا لكم
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟
المزيد
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
تقرير صادم.. بريطانيا تتحول إلى دولة ناشئة واقتصادها يواجه الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام
المزيد
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو فاعور: لاطلاق عمل الحكومة والبدء بإجراءات تحمي حياة المواطن
المزيد
زلزال بقوة 5,7 درجات هز جزيرة كريت اليونانية ومدن مصرية شعرت به
المزيد
أبي اللمع : لبنان لا يمكن ان يحيا من دون الحرية
المزيد
هيلاري كلينتون تحذر من العملات المشفرة: تزعزع استقرار الدول
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك
إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت!
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا