Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد

2022 حزيران 26 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إختتم سينودوس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، أعماله لسنة 2022 الذي استمر منذ العشرين من الشهر الحالي برئاسة البطريرك يوسف العبسي في المقر االبطريركي سانتا ماريا ان كوزمادين في روما، ببيان تلاه امين سر السينودوس المطران نيقولا انتيبا جاء فيه:
"عقد أساقفة كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، من 20 إلى 25 حزيران 2022، مجمعهم المقدس السنوي في المقر البطريركي في بازيليك سانتا ماريا إن كوزمدين (المزينة) في روما، برئاسة غبطة البطريرك يوسف العبسي. استهلت أعمال المجمع بزيارة إلى قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان، عبر فيها غبطته عن فرحه وفرح السادة الأساقفة بلقاء قداسته، وطلبوا بركته الرسولية على آباء المجمع وعلى بلادنا المتألمة في الشرق ومؤمنيها. وتمنوا له الشفاء التام والعاجل من العارض الصحي الملم به. وفي أثناء السينودس استقبل الآباء رئيس المجمع المقدس للكنائس الشرقية نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري وسيادة المطران جورجيو غالارو أمين سر المجمع، وشاركوه هواجسهم في ما يتعلق بالحضور المسيحي في الشرق.

في الشأن الكنسي، درس الآباء شرع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك الخاص، وجملة من الشؤون الكنسية المتنوعة، واطلعوا على أعمال اللجنة الخاصة المكلفة بالتحضير للذكرى المئوية الثالثة لإعلان الشركة الكنسية بين البطريركية الرومية الأنطاكية وكنيسة روما، ووضعوها تحت عنوان "كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك: مسيرة مسكونية 1724-2024". كما اتفقوا على الوثيقة الخاصة بكنيستنا المزمع رفعها إلى الفاتيكان بمناسبة انعقاد سينودس الأساقفة سنة 2023، بعنوان "من أجل كنيسة مجمعية: شركة، مشاركة ورسالة"، التي هيأتها اللجنة البطريركية المكلفة بإعدادها.ثم انتخبوا أساقفة للأبرشيات الملكية الشاغرة: بعلبك وصور والولايات المتحدة الأميركية والأرجنتين، على أن تعلن أسماء المنتخبين بعد نيلهم موافقة الكرسي الرسولي. كما انتخبوا قدس الأب جان - ماري شامي أسقفا نائبا بطريركيا في مصر والسودان.

في الشأن العام، خيم على الآباء هاجس التضامن مع أهلنا وأبنائنا في بلادنا الشرقية التي لا تزال تعاني من أزمات ضاغطة على مختلف الأصعدة، السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية. ورفع الآباء الصلاة على نية أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية في سوريا ويرفع عنها الحصار السياسي والاقتصادي فيعم فيها السلام والطمأنينة.
كما أمل الآباء أن تواصل العملية الديموقراطية جريها الطبيعي في لبنان بعد الانتخابات النيابية الأخيرة، فتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد، على أمل أن تتحسن الأوضاع المعيشية المنهكة ويعود الأمل إلى الناس. تحقيقا لهذا الغرض، يطلب الآباء من قادة البلد أن يتعالوا فوق مصالحهم الشخصية وينظرواإلى مصلحة الوطن العليا، ويعملوا على تخفيف آلام الشعب الفقير والمحروم من أبسط سبل الحياة من غذاء ودواء وكهرباء.

كما عبر الآباء عن تضامنهم مع آلام الشعب الفلسطيني ومسيحيي الأراضي المقدسة، متمنين حلا عادلا للقضية الفلسطينية، واستنكروا مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، وهي من بنات كنيستنا الرومية الملكية، واستمطروا الرحمة على روحها وعلى أرواح الشهداء كافة الذين سقطوا ويسقطون كل يوم على أرض فلسطين الغالية.

كما رفع الآباء صلاتهم على نية باقي البلاد العربية وثمنوا تمسك أبناء جالياتنا في الاغتراب بتراثهم الملكي الشرقي، وقدروا غاليا جهودهم الحثيثة في إعانة أهلنا في الشرق، معنويا وماديا. وتحقيقا لذلك، أوصوا بتعيين مندوب بطريركي لدراسة إمكانية إنشاء رعايا في بلدان الاغتراب التي لا رعايا ملكية فيها.

وصلى الآباء من أجل أن يحل السلام العالمي أينما كان، لا سيما بين روسيا وأوكرانيا، سائلين الرب يسوع "أمير السلام" أن يبلسم الجراح ويسرع في المصالحة بين الشعوب المتحاربة، طالبين الرحمة على أرواح الضحايا البريئة. بركة الرب يسوع تكون معنا إلى دهر الداهرين. آمين".

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
مجلس النواب يُمدّد للبلديات
المزيد
انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سفيرة فرنسا في ذكرى انفجار 4 آب: من غير المقبول بقاء لبنان من دون حكومة تستجيب للأزمة وتبدأ بالإصلاحات
المزيد
كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة
المزيد
أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول
المزيد
وزارة التربية: فحص مجاني للتلامذة وافراد الاسرة التربوية الذين لديهم عوارض مرتبطة بكوفيد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟