Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية - زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام - "كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟ - مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة - الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون - علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف - الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟ - أي رئيس... لأية جمهورية؟ - طرابلسي: نتمنى إنجاز ملف الترسيم قبل نهاية العهد والا فذاهبون نحو المجهول وربما نحو الحرب - شرطة نيويورك: لبناني طعن سلمان رشدي ووضعه ليس جيداً - شهيب: اللقاء مع البطريرك الراعي يأتي في سياق طبيعي والتواصل قائم بشكل دائم مع بكركي - وزير التربية قلق من مستقبل الجامعة اللبنانية: ننتظر استجابة قطر لطلب المساعدة المالية الممكنة - جنبلاط لـ”حزب الله”: الرئيس لا ينبغي أن يشكل استفزازاً - الرئيس الأذربيجاني يهدد بتنفيذ عملية جديدة في أرمينيا - حزب الله” يضع "اليد على الزناد" والداخل الإسرائيلي يرفض الترسيم "تحت الضغط" - هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟ - ما مصير المطران الحاج؟ - مجلس القضاء يبحث خيارات استئناف التحقيقات في انفجار المرفأ - بالفيديو- رصاص كثيف في البقاع الغربي ليلاً وترجيحات بالتصدي لمسيرة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 آب 2022

أحدث الأخبار

- بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد

2022 حزيران 26 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


إختتم سينودوس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، أعماله لسنة 2022 الذي استمر منذ العشرين من الشهر الحالي برئاسة البطريرك يوسف العبسي في المقر االبطريركي سانتا ماريا ان كوزمادين في روما، ببيان تلاه امين سر السينودوس المطران نيقولا انتيبا جاء فيه:
"عقد أساقفة كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، من 20 إلى 25 حزيران 2022، مجمعهم المقدس السنوي في المقر البطريركي في بازيليك سانتا ماريا إن كوزمدين (المزينة) في روما، برئاسة غبطة البطريرك يوسف العبسي. استهلت أعمال المجمع بزيارة إلى قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان، عبر فيها غبطته عن فرحه وفرح السادة الأساقفة بلقاء قداسته، وطلبوا بركته الرسولية على آباء المجمع وعلى بلادنا المتألمة في الشرق ومؤمنيها. وتمنوا له الشفاء التام والعاجل من العارض الصحي الملم به. وفي أثناء السينودس استقبل الآباء رئيس المجمع المقدس للكنائس الشرقية نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري وسيادة المطران جورجيو غالارو أمين سر المجمع، وشاركوه هواجسهم في ما يتعلق بالحضور المسيحي في الشرق.

في الشأن الكنسي، درس الآباء شرع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك الخاص، وجملة من الشؤون الكنسية المتنوعة، واطلعوا على أعمال اللجنة الخاصة المكلفة بالتحضير للذكرى المئوية الثالثة لإعلان الشركة الكنسية بين البطريركية الرومية الأنطاكية وكنيسة روما، ووضعوها تحت عنوان "كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك: مسيرة مسكونية 1724-2024". كما اتفقوا على الوثيقة الخاصة بكنيستنا المزمع رفعها إلى الفاتيكان بمناسبة انعقاد سينودس الأساقفة سنة 2023، بعنوان "من أجل كنيسة مجمعية: شركة، مشاركة ورسالة"، التي هيأتها اللجنة البطريركية المكلفة بإعدادها.ثم انتخبوا أساقفة للأبرشيات الملكية الشاغرة: بعلبك وصور والولايات المتحدة الأميركية والأرجنتين، على أن تعلن أسماء المنتخبين بعد نيلهم موافقة الكرسي الرسولي. كما انتخبوا قدس الأب جان - ماري شامي أسقفا نائبا بطريركيا في مصر والسودان.

في الشأن العام، خيم على الآباء هاجس التضامن مع أهلنا وأبنائنا في بلادنا الشرقية التي لا تزال تعاني من أزمات ضاغطة على مختلف الأصعدة، السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية. ورفع الآباء الصلاة على نية أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية في سوريا ويرفع عنها الحصار السياسي والاقتصادي فيعم فيها السلام والطمأنينة.
كما أمل الآباء أن تواصل العملية الديموقراطية جريها الطبيعي في لبنان بعد الانتخابات النيابية الأخيرة، فتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد، على أمل أن تتحسن الأوضاع المعيشية المنهكة ويعود الأمل إلى الناس. تحقيقا لهذا الغرض، يطلب الآباء من قادة البلد أن يتعالوا فوق مصالحهم الشخصية وينظرواإلى مصلحة الوطن العليا، ويعملوا على تخفيف آلام الشعب الفقير والمحروم من أبسط سبل الحياة من غذاء ودواء وكهرباء.

كما عبر الآباء عن تضامنهم مع آلام الشعب الفلسطيني ومسيحيي الأراضي المقدسة، متمنين حلا عادلا للقضية الفلسطينية، واستنكروا مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، وهي من بنات كنيستنا الرومية الملكية، واستمطروا الرحمة على روحها وعلى أرواح الشهداء كافة الذين سقطوا ويسقطون كل يوم على أرض فلسطين الغالية.

كما رفع الآباء صلاتهم على نية باقي البلاد العربية وثمنوا تمسك أبناء جالياتنا في الاغتراب بتراثهم الملكي الشرقي، وقدروا غاليا جهودهم الحثيثة في إعانة أهلنا في الشرق، معنويا وماديا. وتحقيقا لذلك، أوصوا بتعيين مندوب بطريركي لدراسة إمكانية إنشاء رعايا في بلدان الاغتراب التي لا رعايا ملكية فيها.

وصلى الآباء من أجل أن يحل السلام العالمي أينما كان، لا سيما بين روسيا وأوكرانيا، سائلين الرب يسوع "أمير السلام" أن يبلسم الجراح ويسرع في المصالحة بين الشعوب المتحاربة، طالبين الرحمة على أرواح الضحايا البريئة. بركة الرب يسوع تكون معنا إلى دهر الداهرين. آمين".

اخترنا لكم
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟
المزيد
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
تقرير صادم.. بريطانيا تتحول إلى دولة ناشئة واقتصادها يواجه الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام
المزيد
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"التيار" يسأل ميقاتي: هل تستمر سياسة التعمية على الحقيقة والاتهامات والتغطية على المصالح الشخصية؟
المزيد
برّي: المجلس سيّد نفسه
المزيد
إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار
المزيد
إحباط عملية تهريب مازوت إلى سوريا وضبط 4 شاحنات في مجدل عنجر...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك
إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت!
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا