Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
متفرقات

رئيس "كاريتاس لبنان" ونائبه يلتقيان في فرنسا جهات مانحة

2022 حزيران 21 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


جال رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الأب ميشال عبود ، يرافقه نائب الرئيس نيكولا الحجّار، في فرنسا، حيث التقيا مجموعةً من الجهات المانحة، "في اطار تعزيز الشراكة واستقطاب المشاريع والهبات لخدمة الشعب اللبناني عبر الرابطة".

اللقاء الأول كان مع L’Oeuvre D’Orient بشخص رئيسها جان – ايف تولو ومديرها العام المونسنيور باسكال غولنيش، في حضور الإعلامية بارعة الأحمر. وتركز البحث على سبل التعاون واستكمال المشاريع التي تقوم بها الرابطة.

من جهته، عرض المونسنيور غولنيش ما تقوم بهL’Oeuvre D’Orient من مشاريع عديدة في لبنان منذ عشرات السنين، مؤكداً "أهمية تفعيل العمل والتعاون مع الرابطة".

الى ذلك، إجتمع الأب عبود والدكتور الحجّار مع رئيسة SECOURS CATHOLIQUE كاريتاس فرنسا" فيرونيك دوفيز والمدير العام بونوا غزافييه، وجرى تداول "تطورات الوضع في لبنان الذي يتدهور يوما بعد يوم، وسبل تفعيل المشاريع بين الطرفين".

وإذ لفت المجتمعون الى أنّ "اوكرانيا تبقى حالياً محط اهتمام الجهات المانحة"، شدّدوا على "ضرورة ألا ينسى المجتمع الدولي لبنان، لأنه لا يزال يعاني أزمته الإقتصادية، المالية والاجتماعية".

بعدها، التقى الأب عبود والحجّار أنوشكا فنكر المديرة العامة التنفيذية للجمعية الفرنسيةCHAINE DE L’ESPOIR ، ودافيد لينيو المسؤول عن مكتب الشرق الأوسط واوروبا الشّرقية في الجمعية التي تعنى بالشأن الطبي والتي تجمع بينها وبين "كاريتاس لبنان" مشاريع عدة.

وخلال اللقاء، شرح عبود "مدى تدهور الوضع الصحي في لبنان نتيجة تردّي أوضاع المستشفيات والنقص في الأدوية إثر ارتفاع سعر صرف الدولار"، مشدّداً على "أهمية التدخّل السّريع الذي يجب أن يحصل لمنع حالات الموت ومساعدة كلّ من هم في حاجة الى علاج".

اختُتمت الجولة بقداسٍ احتفالي في كاتدرائية سيدة لبنان في باريس، في حضور المونسنيور روكز برّاك. وتلا القداس لقاءٌ مع مسؤولي الجمعيات الفرنسية – اللبنانية التي تعمل لمساعدة الشّعب اللّبناني، عبر مشروع إرسال معونات وهِبات عينيّة الى لبنان، بالإضافة الى مشاريع عدة أخرى، أبرزها: تبنّي العائلات، الاستشفاء العاجل، وشبكة التواصل مع المقتدرين من المغتربين واللبنانيين المقيمين.

وناقش الحاضرون "سُبل تمكين التواصل والتفاعل والتعاون بين لبنان المغترب ولبنان المقيم".
اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 07-07-2021
المزيد
ما هو نظام سويفت الذي يهدد به الغرب موسكو؟
المزيد
بعد أمطار وثلوج أيّار.. هكذا سيكون طقس بداية الأسبوع
المزيد
في زمنِ القحطِ ... نتذكَّرُ كبيراً من لبنانَ!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده