Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله - عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى - الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع - جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي - اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - برنامج مسار لدعم الحكومات المحلية يختتم مشاريعه في لبنان - خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين - "سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة - الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي! - شيخ العقل في نداء للمسؤولين: لانتخاب رئيس يعيد الثقة وحكومة تحترم مشاعر الشعب - عون: الاتّصالات جارية لتشكيل حكومة جديدة - جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه - الوزير السابق محمد المشنوق يحاضر في جمعيّة متخرّجي المقاصد عن "المسؤولية عند شغور رئاسة الجمهورية" - كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين - مخزومي يبحث مع مسؤولين اميركيين في خطة انقاذية للبنان - الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 43 قتيلا - سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة - "حزب الله" يقرّ "التطبيع النفطي": الضرورات تبيح المحظورات! - شهيب: لكميل زيادة الديموقراطي الهوى الرحمة - الراعي يخشى "شمّاعة" التوافق الرئاسي ويحذّر النواب من "التسليم بالشغور"

أحدث الأخبار

- اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا - شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون - ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات - كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها! - عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85 - حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا - استكشاف الإنسان للمريخ ترك أكثر من 15 ألف رطل من القمامة على سطحه - بالصور - مكبّ جديد للنفايات... في قصر العدل - البيئة حذرت من خطر الحرائق: لاتّخاذ كل تدابير الوقاية والحد من استعمال أي مصدر للنار - كندا: الإعصار "فيونا" غير مسبوق - كابوس "كورونا" لم ينته: آثار "مدمرة" طويلة المدى - مع اقتراب الشتاء.. ما هي خيارات أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة؟ - نصار افتتح المؤتمر السياحي الاول في AUST بحمدون ووقع اتفاقية لافتتاح مكاتب سياحية: لإجراء الاستحقاقات الدستورية في وقتها - ارتفاع الكوليسترول.. 5 علامات لا تهملها - شرب الماء ومحاربة الشيخوخة.. علاقة سحرية! - عالم سموم يحذّر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام - حطب أوروبا يُسرق أمام أبواب الشتاء.. والاختيار بين التضور جوعا أو التقلب بردا! - تجنّبوا عصر الليمون على الطّعام الساخن.. لهذا السبب - السجائر الإلكترونية وكورونا.. "علاقة كارثية"! - "البيئة" تطلق الفرز من المصدر في مكاتبها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جوني قرم خارج "الاتصالات"… وهذا اسم خلفه
المزيد
"سيدة الجبل" للنواب: مناقشة مسودّة اتفاق "الترسيم" داخل المجلس وإمّا الإستقالة
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
خامنئي: الاحتجاجات والشغب في إيران كانوا مزمعين
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
محليات

حسين الحاج حسن: مفتاح حلّ أزمات لبنان بأن يدخل المال إلى البلد

2022 حزيران 20 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أقامت مفوضية البقاع في "كشافة الإمام المهدي" حفل إطلاق أفواج الخدمة المجتمعية والأنشطة الصيفية، في قاعة اتحاد بلديات بعلبك، برعاية رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن ، في حضور مفوض البقاع حسين زين، أمين تنمية المجتمع أحمد جعفر، وفاعليات.

من جهته، اكد الحاج حسن أن "كشافة الإمام المهدي كانت وستبقى في خدمة المجتمع وأبنائه، ينخرط فيها الفتية والفتيات في أنشطة متعددة ليملأوا فراغهم بالتسلية المترافقة مع التربية وزرع الأفكار الصحيحة والسليمة، وإبعادهم عن الموبقات والظواهر الخطيرة التي عصفت بالمجتمع، كالمخدرات والجانب السلبي لوسائل التواصل التي تستهدف بيئة المقاومة في عاداتها وتقاليدها وقيمها، من خلال التشكيك وزرع مفاهيم ومعلومات خاطئة ومضللة، تبث السموم عبر ما يعرف بالحرب الناعمة التي تعمل على القلوب والعقول والأفكار والمفاهيم والمعتقدات والقيم الثقافية والعقائدية والسلوكية، للنيل من عناصر القوة في المجتمع، لكي يسهل السيطرة على المجتمع والتحكم به".

وتطرق إلى مشكلة التيار الكهربائي، معتبراً أن "هناك عدة عناصر لمشكلة الكهرباء، أهمها حجم الإنتاج. فيحتاج لبنان إلى ما يقارب 3200 ميغاوات لتأمين التيار الكهربائي على مدار الساعة، أما ما يتوفر بين أيدينا 1800 ميغاوات من إنتاج المصانع، وحالياً معدل الإنتاج 500 ميغاوات، لأن الدولة ليس لديها المال الكافي لشراء المحروقات، وغالباً ما تكون حصة بعلبك الهرمل ما بين 40 و 50 ميغا ، وهذه الكمية بالتأكيد غير كافية وغير عادلة، وللأسف الشديد البعض يتحكم بالتوزيع فتغيب العدالة والإنصاف".

وتابع: "هذا الموضوع ليس متروكا، وهو قيد متابعتنا اليومية مع المسؤولين والجهات المعنية. ومراجعاتنا للمسؤولين وزياراتنا ومطالباتنا عشرات المرات للقوى العسكرية والأمنية بتركيز نقطة ثابتة في محطة التوزيع في بعلبك، لم تلق آذانا صاغية. والأسوأ أن الإنتاج يتدنى إلى ما دون 400 ميغا احيانا، فيهبط التردد ولا تعود الشبكة مستقرة، فتنقطع الكهرباء في كل المناطق اللبنانية".

ودعا إلى "التعاون ما بين مؤسسة كهرباء لبنان والقوى الأمنية لحماية محطة التوزيع في بعلبك، وقيام الموظفين بدورهم ووظيفتهم في تشغيل المحطة، وفق معيار المساواة والعدالة".

وقال: "الاستشارات النيابية الملزمة التي سيجريها رئيس الجمهورية يوم الخميس المقبل ستحدد من سيتم تكليفه لرئاسة الحكومة وتشكيلها، ولكن بالتأكيد إن لبنان يحتاج إلى تكليف وتشكيل حكومة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، لكي تتصدى لقضايا الكهرباء والمحروقات والقمح والخبز والدواء والاستشفاء والبطالة المستشرية وتآكل القيمة الشرائية للرواتب والأجور، وإضراب موظفي القطاع العام، ومشاكل الجامعة اللبنانية وقطاع التعليم والبنى التحتية وغيرها من المشاكل التي تحتاج إلى المعالجة".

ورأى أن "أسباب الوضع المأزوم في لبنان متعددة، منها النظام السياسي الطائفي القائم على المحاصصة، النموذج الاقتصادي الريعي الذي يتكل على الخارج والذي نخر فيه الفساد طوال سنوات وعقود، تداعيات الحرب على سوريا وإصرار الغرب على إبقاء أعباء النازحين السوريين ضاغطة على الاقتصاد اللبناني، قانون قيصر وتداعياته على سوريا ولبنان، العقوبات الأميركية والحصار الأميركي، ومفتاح الحال بأن يدخل المال إلى البلد".

أضاف: "لا يمكننا التعويل على قروض صندوق النقد الدولي التي هي في أحسن الحالات لن تزيد عن مليار دولار في السنة، ولا على القروض التي يمكن أن يتلقاها لبنان من مؤتمر سيدر ومن البنك الدولي، فالحل الوحيد للخروج من الأزمة دون منة من أحد، هو برفض لبنان الرضوخ للابتزاز الأميركي، وباستخراج ثرواتنا الطبيعية النفطية والغازية".

وختم:"الضغوط الأميركية على لبنان بشأن الحدود البحرية الجنوبية لها علاقة بالتطبيع والتوطين وبرسم سياسات المنطقة، ولم يخف ديفيد هيل وديفيد شنكر ذلك، فأميركا حليف منحاز لإسرائيل وليست وسيطا نزيهاً، والمطلوب من الحكومة المقبلة تحرير ثروتنا البحرية من الهيمنة والتسلط الأميركي، فبلدنا مأزوم جدا، وبحاجة إلى عائدات ثرواته النفطية والغازية".

بعد ذلك، وزع الحاج حسن وزين الدروع التقديرية على الأفواج المميزة.
اخترنا لكم
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
المزيد
كنعان: نعم لحماية الودائع ولا لـ "سلخ" الناس بسعر الصرف من دون خطّة ونريد رئيساً اصلاحياً وسيادياً قبل ٣١ تشرين
المزيد
الرئيس عون: لن تكون هناك أي شراكة مع الجانب الإسرائيلي!
المزيد
سعيد عن "الترسيم": اتفاق لبناني اسرائيلي ايراني بموافقة حزب الله وضمانة الامم المتحدّة
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط: باقون على خيار معوّض ولبنان بحاجة لحزب الله
المزيد
الدوما الروسي يصادق بالاجماع على قانون ضمّ المناطق الأوكرانية الأربع
المزيد
عصام خليفة: ما قام به الرؤساء الثلاثة لناحية الترسيم خيانة عظمى
المزيد
جعجع: فريق الممانعة يخطط للشغور الرئاسي وحزب الله يتصرف في ملف الترسيم للمرة الاولى بشكل منطقي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مَنْ المسؤولُ إذاً؟‎‎
المزيد
والد إيلون ماسك "ليس فخورا به".. ما السبب؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11-03-2021
المزيد
نافيا ما يشاع عن أزمة قمح وطحين.. سلام: قادمون على تنفيذ قرض البنك الدولي الشهر المقبل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة اللبنانية للاتحاد الدولي، تشارك فعاليات العيد العشرين لمكتب البحر المتوسط في إسبانيا
ياسين خلال إطلاق محمية جبل حرمون الطبيعية: لضرورة حمايتها من التدهور البيئي ومن التعديات
عدد قتلى الإعصار إيان في أميركا ارتفع إلى 85
شرب الماء قبل الأكل.. 6 عادات تسرع حرق الدهون
كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!
حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا ارتفعت إلى 23 قتيلا