Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إسرائيل تعترض 3 مسيّرات فوق "كاريش".. و"حزب الله" يتبنى: المهمة أنجزت والرسالة وصلت - بيان صادر عن حزب الله, ماذا جاء فيه؟ - ميقاتي من الديمان: لن أفتح باب الصراع على "المالية".. والمعطيات مُشجعة حول ترسيم الحدود - شيا: لبنان لا يمكنه تحمّل المشاحنات السياسية أو التأخير بتنفيذ الإصلاحات - المؤتمر الخامس لنادي خريجي روسيا وانتخاب هيئة إدارية جديدة - "تحذيرٌ من تفاقم أزمة الخبز أكثر"... رئيس نقابة صناعة الخبز: الكميات لا تكفي! - المواجهة مع كورونا إلى المربّع الخطر.. إصابات ما بعد الألف ليس كما قبلها - الهجرة غير الشرعية تتكثف من شمال لبنان باتجاه شواطئ أوروبا - التصفيات الآسيوية لكأس العالم بكرة السلة: لبنان ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة باسقاطه الأردن - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 02-07-2022 - إسرائيل "ترحّب" بتنازل لبنان عن الخط 29: قانا لي ولكم! - عناوين الصحف ليوم السبت 2 تموز 2022 - بالصور: جنبلاط يتلقّى الجرعة الرابعة من لقاح كورونا - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 01/07/2022 - مصرع 20 شخصا على الأقل وفقدان العشرات في انزلاق تربة في الهند - الوزير سلام: مقبلون على موسم جدّي وسنضع جهودنا مع الجميع لتأمين الطحين والقمح - الجيش: توقيف سوريين في بشامون وعرمون هربوا أشخاصا عبر الحدود ومحاولة تهريب حبوب كبتاغون إلى سوريا - ميقاتي جدد تأكيد ترسيخ النأي بالنفس وناشد الأشقاء العرب احتضان لبنان - الخارجية الفرنسية: لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها ولحكومة قادرة على القيام بالإصلاحات - بين "الأفعى" و "تخليت"، ترسيم الحدود، وسبب الانسحاب الروسي المفاجئ.

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بين "الأفعى" و "تخليت"، ترسيم الحدود، وسبب الانسحاب الروسي المفاجئ.
المزيد
مصرع 20 شخصا على الأقل وفقدان العشرات في انزلاق تربة في الهند
المزيد
بالصور: جنبلاط يتلقّى الجرعة الرابعة من لقاح كورونا
المزيد
الخارجية الفرنسية: لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها ولحكومة قادرة على القيام بالإصلاحات
المزيد
ميقاتي جدد تأكيد ترسيخ النأي بالنفس وناشد الأشقاء العرب احتضان لبنان
المزيد
لبنان

فضل الله: تسمية رئيس الحكومة نعلنها الخميس

2022 حزيران 19 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" أن "هناك اتصالات ومشاورات مع الحلفاء والكتل النيابية، لبلورة موقف من تسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة، في ظل التركيبة السياسية والطائفية والتوازنات الحساسة، ليتم في ضوئها اختيار الشخص القادر على تشكيل حكومة تتمكن من القيام بواجباتها للتصدي للأزمة الحالية ووضع الحلول لها".

وقال: "عندما نصل إلى القرار النهائي الذي يتخذه حزب الله، يعلن في موعده الخميس المقبل. نحن مع أن يكون هناك أوسع تفاهم بين الكتل النيابية على الحكومة المقبلة، إذ من الصعب أن تنجح أي حكومة أحادية ومن طرف واحد أو حكومة أكثرية بمعزل مع من هي الأكثرية، وهو ما دلت عليه التجربة، وإذا كانت قوى سياسية ترفع من خطاباتها، فهي تبني مواقفها على الأوهام ولم تتعلم من تجارب الماضي".

وقال خلال لقاءات شعبية في بلدات الطيري وبيت ياحون ورشاف، لشكر الأهالي على تصويتهم في الانتخابات: "حزب الله مع الإسراع في تشكيل حكومة جديدة قبل أن تنتهي ولاية رئيس الجمهورية، لأن البلد يحتاج إلى حكومة مكتملة الصلاحيات، حتى لو كانت مهمتها لأشهر معدودة، إذ في هذه الأشهر هناك مهمات كبيرة جدا عليها، ونحن من جهتنا سنسعى لتكون لدينا حكومة جديدة. ويجب ألا يتعاطى أي أحد على قاعدة أن هناك مهلة قصيرة وأن تبقى حكومة تصريف الأعمال حتى الانتخابات الرئاسية".

أضاف: "بدأنا نرى حركة سفراء تتعلق بمسار التكليف والتشكيل في محاولة لفرض الإملاءات، في استحقاق وطني لبناني، وبالأخص من السفيرة الأميركية في بيروت التي رأيناها قبل الانتخابات النيابية وبعدها وعند كل استحقاق لبناني، تمارس تحريضا في جلساتها مع القوى السياسية اللبنانية، وتحرض ضد فئة من اللبنانيين وضد المقاومة، وفي الوقت عينه نرى أن هذه السفيرة كممثلة لإدارتها، تتحمل المسؤولية الأساسية عن تعطيل الكثير من المشاريع، أبرزها مشروع استجرار الطاقة والغاز من الأردن عبر سوريا، ونحن نسمع كلاما فقط عن هذا الموضوع، لأن هناك تعطيلا أميركيا كجزء من الحصار الذي يفرضونه على لبنان لإخضاعه وفرض الشروط عليه".

وتابع: "من المهمات الأساسية التي تقع على عاتق الحكومة معالجة أزمة الكهرباء، ونطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الطاقة الحالي بمصارحة الشعب، وبأن يقولوا لهم لماذا تتعطل خطة الكهرباء إلى الآن، ومن الذي أخرها وعطل إمكانية بناء معامل كهرباء وما هي النقاط التي تم الاختلاف عليها؟ نسمع كلاما كثيرا في هذا الشأن. وضعت خطة الكهرباء العام 2010، وتجددت أكثر من مرة، وفي كل مرة نصل إلى مكان يقال فيه بأنه سيتم البدء باستدراج العروض لبناء معامل مقررة ضمن الخطة، تتعطل في مجلس الوزراء، لتبدأ الاتهامات والسجالات".

ولفت إلى أن "الشعب اللبناني اليوم يدفع ثمنا باهظا لتعطيل إصلاح قطاع الكهرباء، بعد هدر أمواله والتسبب بأغلب أزماته نتيجة وضع هذا القطاع، والمسؤولية في حل هذه المشكلة تقع على عاتق الحكومة بالدرجة الأولى، وعندما يتم حلها نخفف عن كاهل المواطنين وخصوصا فاتورة الاشتراك ونحل جزءا كبيرا من مشكلة المياه".

وختم: "لدينا شح في المياه بسبب أزمة الطاقة، والجهد الذي نبذله من خلال الطاقة البديلة هي للتخفيف من حدة الأزمة في هذا الصيف. لدينا مجتمع صامد وصابر، لكنه ليس متروكا، بل هناك عمل يومي في الليل والنهار في هذه القرى والبلدات من حزب الله وخصوصا لإعانة المحتاجين في المجالات الصحية والمعيشية وفي معالجة شح المياه، وأغلب عملنا يتم بصمت لمواجهة الحرب الاقتصادية والانتصار عليها، لأن الهدف خدمة الناس كواجب وطني وديني. هناك خير كثير في هذا المجتمع الذي بعد أربعين عاما على نشأة المقاومة لم يبخل بالدم في كل المحطات، واليوم يقدم صورا رائعة عن إنسانيته وتضامنه وتكافله والعمل للنهوض ببعض القطاعات التي تركتها الدولة تواجه الانهيار".
اخترنا لكم
بالفيديو- إسرائيل تعترض 3 مسيّرات فوق "كاريش".. و"حزب الله" يتبنى: المهمة أنجزت والرسالة وصلت
المزيد
المواجهة مع كورونا إلى المربّع الخطر.. إصابات ما بعد الألف ليس كما قبلها
المزيد
شيا: لبنان لا يمكنه تحمّل المشاحنات السياسية أو التأخير بتنفيذ الإصلاحات
المزيد
الهجرة غير الشرعية تتكثف من شمال لبنان باتجاه شواطئ أوروبا
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إسرائيل تعترض 3 مسيّرات فوق "كاريش".. و"حزب الله" يتبنى: المهمة أنجزت والرسالة وصلت
المزيد
ميقاتي من الديمان: لن أفتح باب الصراع على "المالية".. والمعطيات مُشجعة حول ترسيم الحدود
المزيد
بيان صادر عن حزب الله, ماذا جاء فيه؟
المزيد
شيا: لبنان لا يمكنه تحمّل المشاحنات السياسية أو التأخير بتنفيذ الإصلاحات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاتحاد الأوروبي عازم على معاقبة معرقلي الانتخابات في لبنان
المزيد
الرئيس سليمان: الم يكن الاجدر بنا الالتزام بما تعهدنا به عام ٢٠١٢ بالاجماع بارادتنا الذاتية على اعلان بعبدا؟
المزيد
وهبه التقى في أثينا نظيره اليوناني: عبء النازحين على لبنان يتطلب دعم المجتمع الدولي بأسره
المزيد
بالأسماء - "الجديد" تنشر اللائحة الحكومية التي قدمها الحريري للرئيس عون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف