Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 28/06/2022 - السلطات اليونانية تنقل 60 لبنانيا إلى أراضيها بعد إنقاذهم من قارب كاد أن يغرق - التيار المستقل: نأمل من صندوق النقد الدولي والدول الصديقة القادرة ان تساعد العهد القادم لإنقاذ شعب لبنان من المأساة - ترسيم الحدود في اتّصال مطوّل بين بو صعب وهوكشتاين - مفندا الفواتير الجديدة.. وزير الاتصالات: الخدمة ستتحسن مع رفع الأسعار - حادث مأساوي في أميركا: قطار ركاب يخرج عن مساره بالقرب من ميندون ، ميزوري - لبنان يتصدر قائمة أكثر الشعوب غضبًا في العالم.. و"الأقل تعبيراً"! - رئيس الوزراء الاردني: الوضع في العقبة تحت السيطرة بعد تسرب الغاز السام - " جمهوريةُ التَّأقلمِ"...! - إصابات جدري القردة ترتفع على مستوى العالم - بوليانسكي: الوضع في ليبيا قد يخرج عن السيطرة بسبب أنانية الغرب - 1000 حاوية غذاء عالقة في المرفأ.. ومخاوف من نقص في المواد الغذائية - باشينيان: أرمينيا تنوي تسوية العلاقات مع تركيا - ميقاتي وباسيل "وجهاً لوجه" اليوم: "DEAL OR NO DEAL" - مقتل لاجئ سوري وإصابة آخرين… بو صعب: لا يمكن حل أزمة اللاجئين في لبنان من دون التواصل مع الحكومة السورية - العثور على جثث 46 مهاجراً على الأقلّ داخل شاحنة في تكساس - تباينات في المشهد الميقاتي بين حكومتين.. تمرير الـ90 يوماً! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 28 حزيران 2022 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 28 حزيران 2022 - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد

أحدث الأخبار

- بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السلطات اليونانية تنقل 60 لبنانيا إلى أراضيها بعد إنقاذهم من قارب كاد أن يغرق
المزيد
مفندا الفواتير الجديدة.. وزير الاتصالات: الخدمة ستتحسن مع رفع الأسعار
المزيد
حادث مأساوي في أميركا: قطار ركاب يخرج عن مساره بالقرب من ميندون ، ميزوري
المزيد
ترسيم الحدود في اتّصال مطوّل بين بو صعب وهوكشتاين
المزيد
لبنان يتصدر قائمة أكثر الشعوب غضبًا في العالم.. و"الأقل تعبيراً"!
المزيد
محليات

المكاري في لقاء إعلامي لمناسبة اليوبيل الذهبي ل"كاريتاس لبنان": كأن المطلوب غرس نبات غريب في أرض تأبى الرضوخ

2022 حزيران 15 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

الأب عبود للاعلاميين: قمة العطاء أن نعطي مما لدينا وأنتم لديكم الكلمة

#الثائر


أحيت رابطة " كاريتاس لبنان " الذكرى الخمسين لتأسيسها في احتفال أقيم في المركز الرئيسي في سن الفيل، حضره وزير الاعلام زياد المكاري، رئيس رابطة "كاريتاس لبنان"الأب ميشال عبود، مدير "الوكالة الوطنية للاعلام" زياد حرفوش، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم، رئيس مؤسسة "لابورا" الأب طوني خضره وعدد كبير من الاعلاميين، اضافة الى عائلة "كاريتاس" (مجلس الادارة، مديرو الأقسام، وشبيبة كاريتاس).

مصور
بداية، كانت كلمة ترحيبية للمسؤولة عن المكتب الاعلامي في الرابطة ماغي مخلوف، بعدها تحدث مدير قسم التواصل والاعلام مازن مصور، فركز على "دور الإعلام في مسيرة "كاريتاس" والدور الذي لعبه منذ تأسيسها وحتى اليوم".

صوايا
ثم ألقى مرشد "الرابطة" الأب شارل صوايا كلمة، شدد فيها على "أهمية العطاء في "كاريتاس" والذي يشبه الى حد كبير الإعلام، حيث الأخذ بيد والعطاء في اليد الأخرى".

الأب عبود
بعد ذلك، ألقى الأب ميشال عبود كلمة اعتبر فيها اننا "لا نريد أن نصعد الى السماء وحدنا، نريد أن نكون سويا، الطريق الى السماء تمر عبر الفقراء، نحن لا نخاف على الفقراء لأن الرب يتدبر أمورهم، لكننا نخاف على أنفسنا اذا لم نساعد هؤلاء الفقراء".

أضاف:"إن قمة العطاء تكمن في أن نعطي ما لدينا ولأنكم اعلاميون، فان عطاءكم هو الإعلام والكلمة، ذلك أن المسيح هو كلمة الله وصورته، ولهذا فقد كان الإعلامي الأول وأنتم سائرون على خطاه".

وأردف: " في هذه المرحلة الصعبة هناك نوعان من المحتاجين، الأول يطرق باب "كاريتاس" طلبا للمساعدة، والثاني يتألم بصمت، وهنا يأتي دوركم كإعلاميين بأن تدلوا الناس على أعمال "كاريتاس" وتدلوا كاريتاس على المحتاجين، وبخاصة أولئك الذين يتألمون بصمت، مع ضرورة الحفاظ على كراماتهم".

واعتبر الأب عبود:"لقد بات لدينا في هذا الوقت فئة تسمى (الفقراء الجدد)، وهم أشخاص كانوا يعيشون بكرامة، ويمارسون أعمالهم، لكن الإنهيار المالي تسبب في انحدارهم الى الفقر، لذلك أطلقت "كاريتاس" نداء من (عائلة الى عائلة Family To Family ) من أجل مساعدتهم، وقد بدأ هذا النداء يثمر في أوستراليا وبولندا ونعمل على توسيعه ليشمل بلدانا أخرى. وهنا لا بد من التذكير، أن من بين هؤلاء أساتذة المدارس الذين فقدوا قيمة رواتبهم بشكل كبير".

وختم رئيس رابطة "كاريتاس لبنان": "يبقى أن المهم الا ننسى جميعا من أين أتينا وماذا نريد. لقد عملت "كاريتاس" في الماضي في قلب الأزمات، ولسنا نخاف اليوم ما دام الإعلام معنا لإيصال الكلمة ومساعدتنا على الإستمرار".

الوزير المكاري
وأخيرا، تحدث الوزير المكاري، فقال:"يسرني ويشرفني أن أكون هنا، في رحاب "رابطة كاريتاس لبنان"، بدعوة كريمة من رئيسها، الأب العزيز والجليل ميشال عبود، هذه الرابطة التي حفرت اسمها في الوجدان الإنساني، بأياد ناصعة البياضِ رحمتها، في سنوات حالكة السواد لفرط قسوتها.

أضاف: "خمسون عاما، مشت خلالها رابطة كاريتاس بخطوات ثابتة نحو هدف واضح هو الإنسان، بحيث أعلته كقيمة في حد ذاته، ولم تلطخ نفسها يوما بوحول الانتماءات الدينية والطائفية والمذهبية، وهنا مكمن قوتها.

في العامين الأخيرين، حيث إشتد الخناق المالي على أعناق اللبنانيين، كانت كاريتاس أرزة أصيلة من أرزات لبنان المعمرة، صامدة بجذورها الراسخة في وجه الرياح الاقتصادية العاتية، تمد شعب لبنان بالأوكسيجين الكافي ليقوى على التنفس في ظل سياسات قطع الأنفاس. لم تهو كاريتاس ... لم تنحن لم تنكسر يوما بل جبرت خواطر كثيرة قصم ظهرها العوز الذي يحاصر العائلات اللبنانية، وكأن المطلوب اقتلاعها من جذورها، لغرس نبات غريب عن هذه الأرض التي تأبى الرضوخ".

وتابع الوزير المكاري:"أدرك حجم الجهود التي بذلتها "كاريتاس" تحت قيادة الأب الجليل ميشال عبود وأقدرها وأثني عليها، لأن هذه الجهود المباركة ومثيلاتها هي التي تسمح للبنانيين بالصمود في ظل موجات النزوح واللجوء التي تكاد تجرفهم من أرضهم، بعدما أثقلت على كاهلهم، حيث دفعوا الأثمان وحدهم من أمنهم الاقتصادي والاجتماعي والأمني والبيئي، والعالم بأسره يتفرج ويطلب المزيد.

لا يشك اثنان بأن "رابطة كاريتاس" تعتنق لبنان اسما وهوية، للدفاع عن رسالته وطنا للانسان، حيث الكرامة الإنسانية أقدس الأقداس، وكم كنا نتمنى لو أن قداسة البابا فرنسيس قام هذا الشهر بزيارته الرسولية إلى بيروت كما كان مقررا، للتأكيد على تواصل اهتمام الكنيسة الأم برسالة لبنان العالمية كمختبر لعيش أتباع الأديان في جغرافيا واحدة.

لن أطيل، وسأختصر وأقول: صحيح أن واقع لبنان الحالي مأسوي على المستويات كافة، لا سيما على المستويين الاقتصادي والمالي، ولكن الصحيح،أيضا هو أنّنا أبناء الرجاء، وعليه، لا نخاف على لبنان رغم رداءة الوضع الحالي، وسنصمد لأننا نحمل مسؤولية الرسالة الإنسانية ونتناقلها من جيل إلى جيل.

وختم :"برجاء، نريد لوطننا الصغير بجغرافيته، الكبير برسالته التي تتجاوز حدوده، أن يتجلى مجددا نموذجا لعيش إنساني متجانس، حيث التعددية هدية إلهية، والعيش الواحد نعمة ربانية".

افلام وثائقية
تخلل الكلمات عرض لعدد من الأفلام الوثائقية التي تتحدث وتشرح إنجازات "كاريتاس" في كل المجالات على مدى الخمسين عاما في كل المناطق اللبنانية. وقد ركزت على شهادات وتجارب شخصية لبعض العائلات التي استفادت من مساعدات كاريتاس.

جولة على المركز
وبعد دردشة بين الأب عبود والحضور، كانت جولة للجميع على المركز، اختتمت بغداء تكريمي على شرف الإعلاميين وتوزيع هدايا تذكارية لتخليد المناسبة.
اخترنا لكم
السلطات اليونانية تنقل 60 لبنانيا إلى أراضيها بعد إنقاذهم من قارب كاد أن يغرق
المزيد
حادث مأساوي في أميركا: قطار ركاب يخرج عن مساره بالقرب من ميندون ، ميزوري
المزيد
مفندا الفواتير الجديدة.. وزير الاتصالات: الخدمة ستتحسن مع رفع الأسعار
المزيد
لبنان يتصدر قائمة أكثر الشعوب غضبًا في العالم.. و"الأقل تعبيراً"!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 28/06/2022
المزيد
التيار المستقل: نأمل من صندوق النقد الدولي والدول الصديقة القادرة ان تساعد العهد القادم لإنقاذ شعب لبنان من المأساة
المزيد
السلطات اليونانية تنقل 60 لبنانيا إلى أراضيها بعد إنقاذهم من قارب كاد أن يغرق
المزيد
ترسيم الحدود في اتّصال مطوّل بين بو صعب وهوكشتاين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد من ساحة النجمة: إرحلوا جميعكم واتركوا فرصة للاتفاق على مرحلة انتقالية ولنسلم بسلاسة 6 شخصيات كبيرة معترف بها لبنانيا السلطة لاعادة الثقة
المزيد
الأفران توضح سبب أزمة الخبز... فما الحلّ؟
المزيد
السنيورة من البقاع: مصلحة الوطن تعني المشاركة الكثيفة في الانتخابات والانكفاء يخدم مشروع إيران وحزب الله
المزيد
ترزيان: الحل الحوكمة على أسس ثابتة ومستدامة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب