Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
"القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
لبنان

النائب الأسمر: القوات اللبنانية تقف خلف الشرعية اللبنانية في موضوع ترسيم الحدود البحرية

2022 حزيران 14 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سعيد الأسمر أن القوات اللبنانية تقف خلف الشرعية اللبنانية في موضوع ترسيم الحدود البحرية،مع العلم أن الدولة اللبنانية تعترف بالخط ٢٣ وقد سلمت وثيقة رسمية بذلك الى الامم المتحدة،أما تعديل الخط الى ٢٩ فهو لا يزال شفهيا ولم يتم توقيع المرسوم رقم ٦٤٣٣ لتعديل الخط في الامم المتحدة.
ورأى الأسمر أن ردة فعل الناس في هذا الموضوع كبيرة نظرا لتزعزع ثقتهم بالدولة وبالمفاوضات التي تقوم بها سواء في المواضيع الخارجية أو الداخلية على السواء.
واعتبر الاسمر أن ما حصل في انتخابات المجلس النيابي إنتكاسة بشكل خاص للقوى التغييرية وللمستقلين الذين أخذوا خيارا غير مناسبا في هذا الاستحقاق.
داعيا الى الإتعاظ مما حصل والعودة الى التواصل وتوحيد الجهود مع كافة الكتل السيادية في الاستحقاقات القادمة.
وكشف الأسمر عن محاولات حثيثة تقوم بها القوات لشد الهمم واعادة تفعيل التواصل لتفادي ما حصل في انتخابات المجلس في الاستحقاقات القادمة.
وأضاف لاحظنا تجاوبا من قبل المعارضين والمستقلين والتغييرين في هذه المرحلة على أمل أن نتمكن من التوحد حول المصلحة العامة.
وأكد الأسمر أن الاكثرية التي أفرزتها الانتخابات النيابية لا تزال موجودة داخل المجلس ولكن يجب عليها التوحد والترفع عن الاختلافات التكتيكية من أجل المصلحة الاستراتيجية.داعيا القوى المستقلة والتغييرين الى التجمع في تكتلات تشبههم والالتزام بقراراتها مما يسهل عملية توحيد الجهود لايصال صوت الناس واحداث التغيير الذي انتخبنا من أجل تحقيقه.
واعتبر الأسمر أن أي تأجيل يحصل في عملية الدعوة الى الاستشارات النيابية الملزمة هو عبارة عن محاولة للتأليف قبل التكليف،محملا رئيس الجمهورية والفريق الحاكم مسؤولية رفض التشكيلات الحكومية التي سيقترحها الرئيس المكلف لأنها ستسهم في القضاء على البلد .
وأوضح الأسمر أن القوات لن تشارك في حكومة وحدة وطنية لانها عبارة عن بدعة ميثاقية يتلطى خلفها فريق ٨ أذار تحت شعار شعب جيش ومقاومة لشل البلد وعرقلة الاصلاحات،لذلك لن نشارك الاّ في حكومة أكثرية سيكون أولى مهمات تطبيق الاصلاحات وقف الهدر تمهيدا لإعادة وضع البلد على السكة الصحيحة للنهوض به مجددا.
أما بالنسبة لملف إعادة بناء المرفأ أوضح الاسمر أن القوات ذاهبة الى النهاية في ملف تطبيق العدالة في قضية تفجير مرفأ بيروت ولن تسمح باختراع الحجج لطمس الحقيقة وإيقاف التحقيقات،حماية لبعض الفاسدين المستهترين بحياة اللبنانين.
اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد
المزيد
ميقاتي ترأس جلسة مجلس الوزراء: الانتخابات النيابية خطوة أساسية على طريق التغيير وستجري في موعدها
المزيد
وديع الخازن: نتمنى على ميقاتي اجتراح الحل باختيار الوزنات المناسبة
المزيد
لقاء الجمهورية: الفراغ والتمديد سببان للاهتزازات الأمنية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة