Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
محليات

المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري

2022 حزيران 13 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي

#الثائر



زار اليوم الإثنين وفد من المجموعة الاعلامية وزير الإعلام في حكومة تصريف الإعلام زياد المكاري ، وعرض معه الوضع العام، والمواضيع المتعلقة بوسائل الإعلام في لبنان.
ضم الوفد رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة ورئيس مجلس ادارة "المجموعة الاعلامية" فادي غانم ، رئيس تحرير موقعي "الثائر" و"المغرد" اكرم سريوي، رئيس الجنة الصحية في "غدي نيوز" الدكتور انطوان بطرس، ونائب رئيس جمعية "غدي" المدير المالي ميشال حسون.

المكاري

قال المكاري: أن الإعلام رسالة توعية ومسؤولية اخلاقية ووطنية قبل أي شيء آخر، وأنا طبعاً مع حرية الإعلام، وهذا شيء مهم جداً يتميّز به لبنان، لكن لا بد لنا من الحفاظ على الرُقي الإعلامي، وعلى وسائل الإعلام إجراء رقابة ذاتية، ووضع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبار آخر، ودعا الإعلاميين إلى الابتعاد عن لغة القدح والذم الإهانات وإثارة النعرات، وكل ما يسيّء إلى الوطن، ورحّب بالنقد الموضوعي والبنّاء.

وأكد المكاري على عزم الوزارة، على متابعة العمل بشكل حثيث من أجل تنظيم الإعلام، وصياغة قانون عصري يراعي كافة المتطلبات الحديثة للإعلام، ورغم أننا في مرحلة تصريف الأعمال، لكن العمل سيستمر، وسيكون القانون، جاهزاً للإقرار إذا سمح لنا الوقت، أو لمتابعته من قبل الحكومة المقبلة.

وأعرب المكاري عن أمله في أن يتم إنجاز كافة الأستحقاقات المقبلة، من تشكيل حكومة جديدة، إلى انتخاب رئيس للجمهورية، في المهل المحددة، وفقاً للدستور اللبناني، معتبراً أن وضع البلد لا يحتمل التأجيل.
وتحدث المكاري عن الإعلام الرسمي، فأشاد بدور الوكالة الوطنية للإعلام، والجهد الذي تقوم به في هذه الظروف الصعبة. وعن تلفزيون لبنان قال مكاري: لدينا كفاءات عالية في التلفزيون، ونحتاج أيضاً إلى وجوه جديدة شابة، تحافظ على استمرارية هذه المؤسسة الوطنية، ولديّ خطة كاملة للنهوض بالتلفزيون الرسمي، لكن المشكلة هي في محدودية الموارد المالية، كما أن القوانين تفرض بعض القيود على التلفزيون، لجهة تقاضي مبالغ مالية من جهات ومؤسسات خاصة، كالمرشحين للانتخابات النيابية مثلاً.
وختم المكاري بالقول: إننا نؤمن بلبنان، ولا بد من أن المستقبل سيكون أفضل، ونحن سنبذل كل جهد ممكن، من أجل الإصلاح وإنقاذ لبنان من أزمته.

غانم

وتحدث غانم، فشرح للوزير دور اللجنة الوطنية لصون الطبيعة، وأهمية الإعلام البيئي، والدور الريادي الذي تقوم به "غدي نيوز" منذ أكثر من ثلاثة وعشرين عاماً، وأبدى الاستعداد لتقديم العون، لتدريب صحفيين في مجال الإعلام البيئي، وكيفية المعالجة التقنية والعلمية للخبر البيئي. وشدد غانم على أهمية التوعية البيئية، بدءاً من المدرسة وإلى الأسرة فالمجتمع، وشدد على الدور الاساسي لوسائل الإعلام، لتصبح ثقافة الحفاظ على البيئة التزاماً أخلاقياً وحضارياً لدى الأجيال الصاعدة.

وتابع غانم: نحن نعمل مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، لتنفيذ عدة مشاريع إنمائية في كافة المناطق اللبنانية، ونتعاون مع وزارة البيئة والجمعيات البيئية والخبراء والناشطين، لحماية طبيعة لبنان الجميلة، ونقوم بالتنسيق وتبادل الخبرات مع أصدقائنا في الاتحاد وخاصة في الدول العربية، ونعمل في اللجنة الوطنية على إعداد خطة عمل متكاملة للبنان، ستكون جاهزة في نهاية هذا الشهر.

وأشار غانم إلى أن لبنان ما زال متأخراً في موضوع الاعلام البيئي، وهناك عدة دول، ومنها دول الخليج العربي، تولي اهتماماً كبيراً للشؤون البيئية، وأصبحت رائدة في هذا المجال، ونحن في المجموعة الاعلامية سنضع كل امكانياتنا مع شركائنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي.

سريوي

وتحدث سريوي عن أهمية مواكبة التطور الذي حصل في وسائل الإعلام، وضرورة تحديث القوانين لتتماشى مع الواقع الجديد، وأكّد التزام موقع "الثائر" بالاستقلالية والموضوعية والقيم الأخلاقية والحس الوطني في تقديم الأخبار والتحليلات للقراء، وإجراء الرقابة الذاتية، والابتعاد عن الابتذال، والحفاظ على تقديم اللغة العربية السليمة والراقية، باعتبارها إرثاً حضارياً وإنسانياً، يرتبط بتاريخنا ووجودنا كلبنانيين وكعرب.
وشدد سريوي على أهمية الحفاظ على حرية الإعلام المكفولة في الدستور، والتي جعلت لبنان منبراً للرأي الحر، وواحة للكتّاب والأدباء والإعلاميين العرب، وتمنى أن يحافظ القانون الجديد على مساحة الحرية هذه، وأن يعطي حصانة للإعلاميين لقول الحقيقة، ومنع أي إجراءات تعسفية أو انتقامية بحقهم، وتعزيز دور محكمة المطبوعات، ضمن حدود القانون والدستور.
وأضاف سريوي: إن حرية الرأي، ووجود الرأي الآخر، والنقد البناء، هي أُسس وعماد الديمقراطية، وضمانة التقدم والإصلاح في الدولة والحكم، وعندما يتم القمع وإلغاء الرأي الآخر، فهذا يُشكّل بداية فساد وسقوط الدولة.



وفي الختام شكر الوفد الوزير المكاري على موضوعيته، وانفتاحه على الحوار والاستماع إلى هموم ومشاكل الإعلاميين، وتم الاتفاق على متابعة الاتصال والحوار، خاصة في موضوع الإعلام البيئي.

وتجدر الاشارة الى ان "المجموعة الاعلامية" تضم المواقع التالية: "غدي نيوز"، "الثائر"، "المغرّد"، و "365ONN" والمواقع المشاركة.
اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده
المزيد
"الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية
المزيد
أسرار الصحف ليوم الخميس 27 نيسان 2023
المزيد
الجنوبيّون من القصف إلى نقص الأدوية وسلّوم: الدولة هي الغائب الأكبر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة