Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
الأفران توضح سبب أزمة الخبز... فما الحلّ؟
المزيد
حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ
المزيد
محليات

المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري

2022 حزيران 13 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي

#الثائر



زار اليوم الإثنين وفد من المجموعة الاعلامية وزير الإعلام في حكومة تصريف الإعلام زياد المكاري ، وعرض معه الوضع العام، والمواضيع المتعلقة بوسائل الإعلام في لبنان.
ضم الوفد رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة ورئيس مجلس ادارة "المجموعة الاعلامية" فادي غانم ، رئيس تحرير موقعي "الثائر" و"المغرد" اكرم سريوي، رئيس الجنة الصحية في "غدي نيوز" الدكتور انطوان بطرس، ونائب رئيس جمعية "غدي" المدير المالي ميشال حسون.

المكاري

قال المكاري: أن الإعلام رسالة توعية ومسؤولية اخلاقية ووطنية قبل أي شيء آخر، وأنا طبعاً مع حرية الإعلام، وهذا شيء مهم جداً يتميّز به لبنان، لكن لا بد لنا من الحفاظ على الرُقي الإعلامي، وعلى وسائل الإعلام إجراء رقابة ذاتية، ووضع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبار آخر، ودعا الإعلاميين إلى الابتعاد عن لغة القدح والذم الإهانات وإثارة النعرات، وكل ما يسيّء إلى الوطن، ورحّب بالنقد الموضوعي والبنّاء.

وأكد المكاري على عزم الوزارة، على متابعة العمل بشكل حثيث من أجل تنظيم الإعلام، وصياغة قانون عصري يراعي كافة المتطلبات الحديثة للإعلام، ورغم أننا في مرحلة تصريف الأعمال، لكن العمل سيستمر، وسيكون القانون، جاهزاً للإقرار إذا سمح لنا الوقت، أو لمتابعته من قبل الحكومة المقبلة.

وأعرب المكاري عن أمله في أن يتم إنجاز كافة الأستحقاقات المقبلة، من تشكيل حكومة جديدة، إلى انتخاب رئيس للجمهورية، في المهل المحددة، وفقاً للدستور اللبناني، معتبراً أن وضع البلد لا يحتمل التأجيل.
وتحدث المكاري عن الإعلام الرسمي، فأشاد بدور الوكالة الوطنية للإعلام، والجهد الذي تقوم به في هذه الظروف الصعبة. وعن تلفزيون لبنان قال مكاري: لدينا كفاءات عالية في التلفزيون، ونحتاج أيضاً إلى وجوه جديدة شابة، تحافظ على استمرارية هذه المؤسسة الوطنية، ولديّ خطة كاملة للنهوض بالتلفزيون الرسمي، لكن المشكلة هي في محدودية الموارد المالية، كما أن القوانين تفرض بعض القيود على التلفزيون، لجهة تقاضي مبالغ مالية من جهات ومؤسسات خاصة، كالمرشحين للانتخابات النيابية مثلاً.
وختم المكاري بالقول: إننا نؤمن بلبنان، ولا بد من أن المستقبل سيكون أفضل، ونحن سنبذل كل جهد ممكن، من أجل الإصلاح وإنقاذ لبنان من أزمته.

غانم

وتحدث غانم، فشرح للوزير دور اللجنة الوطنية لصون الطبيعة، وأهمية الإعلام البيئي، والدور الريادي الذي تقوم به "غدي نيوز" منذ أكثر من ثلاثة وعشرين عاماً، وأبدى الاستعداد لتقديم العون، لتدريب صحفيين في مجال الإعلام البيئي، وكيفية المعالجة التقنية والعلمية للخبر البيئي. وشدد غانم على أهمية التوعية البيئية، بدءاً من المدرسة وإلى الأسرة فالمجتمع، وشدد على الدور الاساسي لوسائل الإعلام، لتصبح ثقافة الحفاظ على البيئة التزاماً أخلاقياً وحضارياً لدى الأجيال الصاعدة.

وتابع غانم: نحن نعمل مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، لتنفيذ عدة مشاريع إنمائية في كافة المناطق اللبنانية، ونتعاون مع وزارة البيئة والجمعيات البيئية والخبراء والناشطين، لحماية طبيعة لبنان الجميلة، ونقوم بالتنسيق وتبادل الخبرات مع أصدقائنا في الاتحاد وخاصة في الدول العربية، ونعمل في اللجنة الوطنية على إعداد خطة عمل متكاملة للبنان، ستكون جاهزة في نهاية هذا الشهر.

وأشار غانم إلى أن لبنان ما زال متأخراً في موضوع الاعلام البيئي، وهناك عدة دول، ومنها دول الخليج العربي، تولي اهتماماً كبيراً للشؤون البيئية، وأصبحت رائدة في هذا المجال، ونحن في المجموعة الاعلامية سنضع كل امكانياتنا مع شركائنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي.

سريوي

وتحدث سريوي عن أهمية مواكبة التطور الذي حصل في وسائل الإعلام، وضرورة تحديث القوانين لتتماشى مع الواقع الجديد، وأكّد التزام موقع "الثائر" بالاستقلالية والموضوعية والقيم الأخلاقية والحس الوطني في تقديم الأخبار والتحليلات للقراء، وإجراء الرقابة الذاتية، والابتعاد عن الابتذال، والحفاظ على تقديم اللغة العربية السليمة والراقية، باعتبارها إرثاً حضارياً وإنسانياً، يرتبط بتاريخنا ووجودنا كلبنانيين وكعرب.
وشدد سريوي على أهمية الحفاظ على حرية الإعلام المكفولة في الدستور، والتي جعلت لبنان منبراً للرأي الحر، وواحة للكتّاب والأدباء والإعلاميين العرب، وتمنى أن يحافظ القانون الجديد على مساحة الحرية هذه، وأن يعطي حصانة للإعلاميين لقول الحقيقة، ومنع أي إجراءات تعسفية أو انتقامية بحقهم، وتعزيز دور محكمة المطبوعات، ضمن حدود القانون والدستور.
وأضاف سريوي: إن حرية الرأي، ووجود الرأي الآخر، والنقد البناء، هي أُسس وعماد الديمقراطية، وضمانة التقدم والإصلاح في الدولة والحكم، وعندما يتم القمع وإلغاء الرأي الآخر، فهذا يُشكّل بداية فساد وسقوط الدولة.



وفي الختام شكر الوفد الوزير المكاري على موضوعيته، وانفتاحه على الحوار والاستماع إلى هموم ومشاكل الإعلاميين، وتم الاتفاق على متابعة الاتصال والحوار، خاصة في موضوع الإعلام البيئي.

وتجدر الاشارة الى ان "المجموعة الاعلامية" تضم المواقع التالية: "غدي نيوز"، "الثائر"، "المغرّد"، و "365ONN" والمواقع المشاركة.
اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بطولة آسيا لتحت ال16 سنة: لبنان يواجه كوريا الجنوبية الجمعة وفوزه يؤهله الى نهائيات كأس العالم
المزيد
مخزومي يلتقي هيل و يعرض معه الأوضاع العامة في لبنان و المنطقة
المزيد
ديما صادق تقع في خطأ فاضح
المزيد
أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة