Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
"القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية
المزيد
جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات
المزيد
مقالات وأراء

هلْ تُريدونَ ان نختبرَ من جديدٍ هؤلاء؟

2022 حزيران 08 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "

يحاولُ عبثاً النوابُ التغييريُّونَ الداخلونَ حديثاً الى مجلسِ النوابِ، اعطاءَ صفةٍ ديموقراطيةٍ من دونِ توافقٍ مسبقٍ على مجلسٍ نيابيٍّ مفكَّكٍ، وامكانيةُ تعطيلهِ اكثرُ بكثيرٍ من إمكانيةِ عملهِ..
ها همْ نوابُ التغييرُ يَدخلونَ شيئاً فشيئاً في تسوياتٍ مُسبقةٍ سبقتْ دخولهمْ الى انتخاباتِ اللِّجانِ حتى لا يُصابوا ويُصابَ الناسُ معهمْ بنكساتٍ، وإن كانوا اعلنوا وهمْ على عتبةِ مجلسِ النوابِ ان اللعبةَ لم تعدْ محصورةً بالتوافقاتِ المسبقةِ...
لنْ يعدِّلَ دخولُ نائبٍ من هنا، او خروجُ نائبٍ من هناك، الى ايِّ لجنةٍ نيابيةِ شيئاً، فصورةُ هذا المجلسِ كما صورةُ البلدِ المفكَّكِ والمشرذمِ.
ماذا سيكونُ بإمكانِ النوابِ إن دخلوا الى اللِّجانِ ان يفعلوا، فاللعبةُ النهائيةُ تحكمها الجلسةُ العامَّةُ،
التي لا زالَ الرئيسِ نبيه بري يُمسكُ بمفاصلها، ومعهُ مجموعةُ الحلفاءِ وحلفاءُ الحلفاءِ والاصدقاءُ واصدقاءُ الاصدقاءِ..
***
الى اينَ نحنُ ذاهبونْ؟
يتصرَّفُ " دولة الرئيس للتصريف" وكأنَ مجلسَ النوابِ وُجدَ من جديدٍ لتسميتهِ... ونوابُ التغييرِ بدورهمْ لنْ يُبذلوا ايَّ جهدٍ لكسرِ الصورةِ النمطيةِ للاسماءِ المطروحةِ، وكأنهمْ ينتظرونَ تسوياتِ اللحظةِ الاخيرةِ، ليُعلنوا اسماءهمْ بالشكلِ، وهمْ عارفونَ نقاطَ ضعفهمْ وهوامشَ لعبتِهمْ... ماذا تغيَّرَ؟ لا شيءَ... الاسماءُ تُطبخُ في الداخلِ والخارجِ ونحنُ كمنْ استسلمَ للقدرِ..
الأنكى ان "دولة الرئيس للتصريفَ" الغارقَ في كلِّ وحولِ فتراتِ حكمهِ السابقةِ والحاليةِ، يقولُ ان لهُ شروطهُ للعودةِ...!
منْ قالَ لهُ اساساً ان الناسَ تريدهُ؟
منْ قالَ لهُ اساساً ان الناسَ لا تريدُ ان تختبرَ وجوهاً جديدةً، وليسَ وجوهاً فاترةً ومتلوِّنةً ولا طعمَ لها ولا نكهةَ، وغيرَ مرتكبةٍ وغيرَ مرتهنةٍ للسفاراتِ؟
لماذا لا تُطرحُ اسماءٌ جديدةٌ من الذينَ أُعطوا ثقةَ الناسِ؟
خاصةً من بيروتَ المجروحةِ الا يحقُّ لها ان تُسميَ اسماً لرئاسةِ الحكومةِ من قلبها ومن نبضها، متمرِّساً بالاقتصادِ وبالسياسةِ وبالعلاقاتِ الدوليةِ وبقربهِ من الناسِ وبعطاءاتهْ لهمْ؟
وإذا ارادَ التغييريونَ اسماً، ها هي بيروتُ التي يجبُ ان تكونَ قادرةً على فرضِ اسمٍ منها يكونُ حازماً ضدَّ السلاحِ غيرِ الشرعيِّ وضدَّ الدويلاتِ وضدَّ الفوضى وضدَّ هدرِ المالِ العامِ وضدَّ فسادِ المنظومةِ السياسيةِ والماليةِ..
***
كثيرةٌ هي الملفاتُ التي اضاعَ "دولة الرئيس للتصريف" اوقاتَ الناسِ بها...
ولمْ ينجزْ شيئاً، وآخرُ الملفاتِ هذهِ الفوضى التي رسا عليها الترسيمُ البحريُّ والجريمةُ التي يُمكنُ ان تُرتكبَ بحقِّ الاجيالِ المقبلةِ جرَّاءَ التفريطِ بحقوقنا المائيةِ والنفطيةِ...
ماذا تفعلُ هذهِ المنظومةُ وفي اولِ لائحتها "دولة الرئيس للتصريف"، غيرَ إنتظارِ ان يُبادرَ الآخرونَ وهمْ لا يفعلونَ شيئاً.
سننتظرُ زيارةَ الموفدِ الاميركيِّ اموس يومَ الاحدِ المقبلِ كما اعلنَ الرئيس بري.
ولكنْ هل لدينا تصوُّرٌ واحدٌ عمَّا سنقولهُ لهُ..؟
وماذا لو جاءَ اكثرَ تشدُّداً..؟
كيفَ نواجهُ، وقد فقدنا كلَّ اوراقِ التفاوضِ بمجرَّدِ أننا قلنا ان خطَّ الـــ 29 هو للتفاوضِ؟
أليستْ هذهِ قمَّةُ المسخرةِ والتفاهةِ والعبثيةِ في إدارةِ شؤونِ الناسِ؟
هلْ تريدونَ ان نختبرَ من جديدٍ هؤلاءِ؟
اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكويت.. مرسوم أميري بتشكيل حكومة جديدة
المزيد
وزير خارجية الفاتيكان: البابا فرنسيس أكد لي انه يرغب بزيارة لبنان قريبا
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18 آذار 2022
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 14 أيار 2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة