Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
الأفران توضح سبب أزمة الخبز... فما الحلّ؟
المزيد
حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ
المزيد
لبنان

شيخ العقل إتصل برئيس الأركان وزار بعقلين وعماطور معزيا: ظروف الوطن قاسية وتتطلب التضامن الاجتماعي

2022 حزيران 05 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى على "التضامن الاجتماعي المطلوب في ظل الأوضاع الصعبة والقاسية جدا التي يمر بها الوطن، وتتطلب منا جميعا اعلاء شأن روح المسؤولية والتكافل المجتمعي، أكان على المستوى الداخلي للطائفة أو الوطني العام"، لافتا إلى "سعي مشيخة العقل والمجلس المذهبي الدائمين للتخفيف قدر المستطاع من وطأة الأزمات الاجتماعية والمعيشية والصحية عن كاهل ابناء الجبل والطائفة بشكل عام، عبر طرق الابواب اللازمة وإعداد البرامج التعاضدية بهذا الخصوص".

كلام الشيخ ابي المنى جاء أثناء تقديمه واجب التعازي لعائلة عامر في بعقلين بالمرحومة الشيخة نزيهة نصر ارملة المرحوم ابو زهير فهد عامر، حيث كان في استقباله في بيت بعقلين المشايخ والاقارب من آل عامر وفاعليات البلدة ورئيس بلدية بعقلين عبد الله الغصيني ومعتمد الحزب التقدمي الاشتراكي وائل فراجي، ورافق شيخ العقل الشيخ ابو نعيم محمد حلاوي ووفد من المشايخ واعضاء في المجلس المذهبي.

وشارك شيخ العقل والوفد المرافق بعد ذلك في صلاة الغائب في بيت بعقلين كذلك عن روح المرحوم الشيخ ابو رامي مهنا سعيد ابو كامل أحد معتمدي مشيخة العقل في استراليا سابقا والمتوفى في المهجر، وقد نعته المشيخة الى جانب ذويه، وذلك بحضور سائسي خلوتي البلدة الشيخين ابو سليمان سعيد سري الدين وابو نجم نبيه حمادة ومشايخ وفاعليات روحية واجتماعية واهلية وحزبية.

شيخ العقل
وسبق صلاة الغائب كلمتان لنبيل ولبشير ابو كامل باسم عائلة الفقيد معددين مزايا الراحل، ثم تحدث شيخ العقل قائلا: "كان الشيخ ابو رامي وجها اجتماعيا مرموقا في بلدته بعقلين وفي بلاد الاغتراب التي لم يغترب فيها عن هويته وانتمائه ومجتمعه، وقد عرفناه رجلا محافظا هادئا خيرا محبا لمجتمعه ووطنه واهله وشيوخه وذويه، وكان انسانا معطاء قلما عرفه انسان الا بصفات الخير والبذل والتميز بزرع من المحبة فكان حصاده مثمرا بالمحبة لما كان عليه من صدق في الانتماء والصفات والتقاليد الايمانية والمعروفية الاصيلة، مغتربا في الجسد دون الروح، وهو ما يحدونا الى دعوة ابنائنا في الاغتراب من اجل التمسك بهويتهم الوطنية وانتمائهم التوحيدي كي لا يغتربوا مرتين".

وأضاف: "قال رسول الله: (موت الغريب شهادة) وفي حالة الشيخ مهنا ابو كامل حيث الغربة بالجسد لا بالروح التي هي لم تغترب عن اهلها وعن وطنها، ولأنه حامل تلك الصفات والمزايا فان له استحقاق الشهادة والرحمة فنسأله تعالى لروحه الرحمة ولعائلته السلامة والبقاء".

وفي هذا السياق، تلقى أبي المنى من شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين في سوريا الشيخ حكمت الهجري برقية تعزية ومواساة بالشيخ الراحل ابو كامل.

عماطور
وشارك الشيخ ابي المنى بعد ذلك على رأس وفد من المشايخ في تشييع المربي صلاح شكيب عبد الصمد رئيس مجلس ادارة مدرسة "لاسيتيه ناسيونال" في دار بلدة عماطور الشوف، بمشاركة وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور عمر غنام ممثلا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، وعدد كبير من المشايخ والشخصيات والفاعليات الاجتماعية والتربوية وكشافة التربية الوطنية واهال.

وألقيت خلال التشييع كلمات عدة نوهت بمسيرة الراحل التربوية والاجتماعية والكشفية لكل من ادارة المدرسة، ونقابة المدارس الخاصة في الاطراف وكشافة التربية الوطنية واهالي عماطور وعائلة الفقيد.

وسبق الصلاة شهادة قدمها شيخ العقل قائلا: "يقول تعالى، كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة، فالموت حق وهو القيامة الصغرى الذي يوفى فيه الانسان حقه في الشهادة والرحمة والمحبة التي يزرعها بين الناس، والاستاذ صلاح عبد الصمد زرع المحبة فحصد ثمارها، اننا ندعو الله ان يشمله برحمته، وانا لله وانا اليه راجعون".
ثم أم أبي المنى الصلاة الى جانب المصلي الشيخ حسين سعد الدين، ووري الجثمان في الثرى في مدافن العائلة في البلدة.

لقاءات
وكان شيخ العقل التقى في دارته في شانيه وفد آل غرز الدين من بلدتي رأس المتن وبعورته للتهنئة، والتأكيد على "تقدير العائلة لمقام مشيخة العقل ولشخص سماحة الشيخ، والاستعداد للمشاركة في كل ما يعود بالنفع على الطائفة وحفظ كرامتها وكرامة الوطن".
كما التقى الشيخ عزت عبد الخالق سائس خلوة مجدلبعنا والشيخ رجا عبد الخالق سائس مجلسها والشيخ رياض عبد الخالق سائس مجلس رويسات صوفر لبحث امور تتعلق بالشأن الديني.

واستقبل أبي المنى معتمد مشيخة العقل في سيدني الشيخ منير الحكيم للتهنئة، واطلع منه على أوضاع الجالية ومجريات العمل العام. وعقد اجتماعا مع رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج لبحث امور متعلقة بعمل اللجنة واقتراحات الأنشطة والمبادرات الثقافية، وتلقى مراجعات في شؤون مختلفة.

كذلك كان زار شيخ العقل خلوات جرنايا للمشاركة في اللقاء الروحي الشهري.

اتصال
واتصل الشيخ ابي المنى برئيس الاركان اللواء الركن امين العرم معزيا بشهيد الجيش اللبناني زين العابدين شمص، ومطمئنا الى صحة الجرحى الذين اصيبوا اثناء تنفيذ مهمة دهم بالشراونة، ومؤكدا تضامنه مع الجيش.

اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
معلوف: تحية لفهمي لإنجازه مكننة إخراجات القيد
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18 شباط 2022
المزيد
مسؤول العلاقات الاعلامية لحزب الله: متمسكون والوطني الحر بتفاهمنا وسنخوض الانتخابات سويا
المزيد
منخفض جوي جديد سيضرب لبنان في هذا الموعد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة