Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75% - السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب! - هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟ - إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان - المفاوضات تبدأ بين برشلونة وميسي.. هذه خطة "العودة الكبرى" - الوطنيون الاحرار يستكمل جولته على التغييرين ويرحب بلقاء مجلس النواب - كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي - لبنان يرفض شراء الذرة الأوكرانية المتوجهة لميناء طرابلس على متن سفينة "رازوني" - عون – ميقاتي: لا حافز للتنازلات - نصرالله يطلق "التحذير الأخير": لا تخطئوا التقدير! - طابور المرضى: من يصل أولاً يأخذ الدواء - سائقة طائشة تقتل 6 أشخاص في حادث مروري "مرعب" - "صالون" المعارضة: لقاء "جسّ نبض" والعبرة بالاستحقاق الرئاسي - دهم منزل ترامب... وهذا ما قاله! - حديث حذر حول الأسماء المرشحة لخلافة عون - هل تؤدي الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة على غزة الى تعطيل مهمة هوكشتاين؟ - مسؤول عسكري أميركي يتحدث عن "مؤشرات اجتياح" لتايوان - أين الموازنة والكابيتال كونترول؟ - هذا ما سيتطرق إليه السيد نصرالله اليوم - هل تبلّغ لبنان طلبًا إسرائيليًا عبر دولة شقيقة أو صديقة بتأجيل الترسيم؟

أحدث الأخبار

- أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان - حرائق الغابات تستعر في فرنسا,وعمليات الإجلاء متواصلة - بالصور- خرائط للمناطق الخطرة... تنبيه من اندلاع الحرائق في الأيام المقبلة - ظاهرة قناديل البحر تغزو الشواطئ اللبنانية من الجنوب حتى الشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
بيئة

ياسين أطلق من القبيات الأسبوع الوطني لحماية الغابات من الحرائق

2022 حزيران 05 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أطلق وزير البيئة ناصر ياسين "الأسبوع الوطني لحماية الغابات من الحرائق"، من غابات القبيات التي احترقت العام الماضي، مركز ادارة الغابات، في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى، رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو، رئيس "الحركة البيئية" فضل الله حسونة، رئيس مجلس البيئة في عكار أنطوان ضاهر وأعضاء المجلس، مستشار الوزير جورج متري، مايا نعمة عن جمعية تحريج في لبنان، سوسن بو فخرالدين عن جمعية حماية ثروة الحرجية، قاسم جوني عن برنامج الأغذية العالمي WFP، رئيس تجمع سيدات ورجال الأعمال اللبناني - الصيني علي العبدالله وهيئات بيئية وتعاونيات وكشفيين وبيئيين.

بعد اطلاع ياسين على الأحراج، عقد لقاء وسط الغابة تحدث فيه كل من عبدو ومتري وضاهر وياسين الذي أكد "تعاون الوزارة مع المنظمات والمجالس والهيئات البيئية". ثم أطلق الأسبوع الوطني للوقاية من حرائق الغابات، لمناسبة اليوم العالمي للبيئة. وقال: "مهما كانت الجهوزية والحضور، سيبقى عندنا حرائق، لذلك يجب علينا ان نعمل دائما لإدارة هذه الغابات، وهو عنصر آخر من عناصر النجاح، العمل على الوقاية وادارة هذه الغابات".
أضاف: "لبنان ما يزال غنيا بالغابات، وحوالى 25 في المئة لا تزال خضراء، ومن المفروض المحافظة عليها بكل من أوتينا من قوة لأنها الرأسمال الطبيعي لنا وأساس هذا البلد".

وتابع: "أطلقنا وقاية من حرائق الغابات كخطة استراتيجية حدثت آخر مرة 2009، وسنطلق في الأسبوعين المقبلين في رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع الوزارات الأخرى خطة الزراعة وادارات أخرى، وأطلقنا خطة ادارة للغابات في عكار وجبيل، والمهم تنفيذها مع وزارة الزراعة والبلديات".

ولفت إلى أن "الموضوع الهام هو قدرة الاستجابة لكل هذه المشاكل. لدينا ملاحظات على الاستجابة للحرائق في ظل الاوضاع المادية والادارية كما الاستجابة لكل شيء، وحاولت كثيرا مع المدعي المالي في الشمال والقوى الأمنية توقيف القطع الجائر للاحراج، وكانوا دائما متجاوبين وغير مقصرين ضمن إمكاناتهم، ولكن المشكلة تكمن بعدم وجود حضور قوي لسيادة القانون، من هنا، نرفع الصوت مجددا، وموجود معنا الآن اللواء المصطفى الذي يمثل الجيش والقوى الأمنية. نريد حضورا أقوى لسيادة القانون وإلا مهما عملنا فلن يجدي نفعا. المطلوب أحكام مشددة على العابثين بالبيئة وقاطعي الأشجار وإشعال الحرائق، وكذلك كل مسؤول عن كسارة تدمر البيئة".

من جهة أخرى، رعى ياسين سلسلة نشاطات بيئية في القبيات وعندقت وجرود مشمش.

اخترنا لكم
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
كنعان: ليس هناك بعد اتفاق على سعر صرف للدولار الجمركي
المزيد
اخر الاخبار
"لانجيا".. فيروس فتاك جديد يظهر في الصين بمعدل وفاة يصل إلى 75%
المزيد
هلْ نحنُ جاهزونَ فعلاً؟
المزيد
السياح والمغتربون يهربون من لبنان إلى تركيا وهذه هي الأسباب!
المزيد
إضراب يهدد بـ"انهيار" سوق السيارات في لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حنكش تعليقا على حريق "رومية": لتفادي كارثة أخرى في أحراجنا
المزيد
بالفيديو: إنقاذ أكثر من 100 شخص من طرابلس وعكار قبالة الشواطئ التركية بعد غرق مركبهم
المزيد
السنيورة: ماذا نقول للناس في 16 أيار إذا سيطرت الدويلة؟
المزيد
الوكيل القانوني لابراهيم الصقر: لا علاقة لموكلي بالمحروقات المضبوطة في زحلة ولا علاقة أيضا للقوات بها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا
20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟
ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده