Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
بيئة

ياسين أطلق من القبيات الأسبوع الوطني لحماية الغابات من الحرائق

2022 حزيران 05 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أطلق وزير البيئة ناصر ياسين "الأسبوع الوطني لحماية الغابات من الحرائق"، من غابات القبيات التي احترقت العام الماضي، مركز ادارة الغابات، في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى، رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو، رئيس "الحركة البيئية" فضل الله حسونة، رئيس مجلس البيئة في عكار أنطوان ضاهر وأعضاء المجلس، مستشار الوزير جورج متري، مايا نعمة عن جمعية تحريج في لبنان، سوسن بو فخرالدين عن جمعية حماية ثروة الحرجية، قاسم جوني عن برنامج الأغذية العالمي WFP، رئيس تجمع سيدات ورجال الأعمال اللبناني - الصيني علي العبدالله وهيئات بيئية وتعاونيات وكشفيين وبيئيين.

بعد اطلاع ياسين على الأحراج، عقد لقاء وسط الغابة تحدث فيه كل من عبدو ومتري وضاهر وياسين الذي أكد "تعاون الوزارة مع المنظمات والمجالس والهيئات البيئية". ثم أطلق الأسبوع الوطني للوقاية من حرائق الغابات، لمناسبة اليوم العالمي للبيئة. وقال: "مهما كانت الجهوزية والحضور، سيبقى عندنا حرائق، لذلك يجب علينا ان نعمل دائما لإدارة هذه الغابات، وهو عنصر آخر من عناصر النجاح، العمل على الوقاية وادارة هذه الغابات".
أضاف: "لبنان ما يزال غنيا بالغابات، وحوالى 25 في المئة لا تزال خضراء، ومن المفروض المحافظة عليها بكل من أوتينا من قوة لأنها الرأسمال الطبيعي لنا وأساس هذا البلد".

وتابع: "أطلقنا وقاية من حرائق الغابات كخطة استراتيجية حدثت آخر مرة 2009، وسنطلق في الأسبوعين المقبلين في رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع الوزارات الأخرى خطة الزراعة وادارات أخرى، وأطلقنا خطة ادارة للغابات في عكار وجبيل، والمهم تنفيذها مع وزارة الزراعة والبلديات".

ولفت إلى أن "الموضوع الهام هو قدرة الاستجابة لكل هذه المشاكل. لدينا ملاحظات على الاستجابة للحرائق في ظل الاوضاع المادية والادارية كما الاستجابة لكل شيء، وحاولت كثيرا مع المدعي المالي في الشمال والقوى الأمنية توقيف القطع الجائر للاحراج، وكانوا دائما متجاوبين وغير مقصرين ضمن إمكاناتهم، ولكن المشكلة تكمن بعدم وجود حضور قوي لسيادة القانون، من هنا، نرفع الصوت مجددا، وموجود معنا الآن اللواء المصطفى الذي يمثل الجيش والقوى الأمنية. نريد حضورا أقوى لسيادة القانون وإلا مهما عملنا فلن يجدي نفعا. المطلوب أحكام مشددة على العابثين بالبيئة وقاطعي الأشجار وإشعال الحرائق، وكذلك كل مسؤول عن كسارة تدمر البيئة".

من جهة أخرى، رعى ياسين سلسلة نشاطات بيئية في القبيات وعندقت وجرود مشمش.

اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مصرف لبنان يعلن أنه سيؤمن المبالغ بالعملات الأجنبية لـ"سلة الإحتياجات الأساسية" وفق سعر صرف 3900 للدولار
المزيد
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
سريوي: الدولار مفقود وسيُحلّق، وأزمة غذاء غير مسبوقة ستضرب لبنان والعالم.
المزيد
الحجار من بروكسل: لتأمين العودة الآمنة والفورية للنازحين السوريين وتعويض لبنان الخسائر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف