Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

ستريدا جعجع: مستمرة واسحق في استكمال ما بدأناه منذ العام 2005

2022 حزيران 03 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأست النائبة ستريدا جعجع اجتماع الهيئة الإدارية لـ"مؤسسة جبل الأرز"، في معراب، في حضور الأعضاء: النائب السابق جوزاف اسحق، نائبة رئيسة المؤسسة ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي فادي عيد ومعاون جعجع رومانوس الشعار.

بداية وجهت جعجع "شكرا من القلب لأهلها في قضاء بشري ودائرة الشمال الثالثة على الثقة التي منحوها لحزب القوّات اللبنانيّة"، وقالت: "هذه الثقة تجلت بقرابة 40 ألف وكالة نيابيّة متجسّدة بـ40 ألف صوت تفضيلي، وهذا الرقم يوازي أقلّه ضعف ما حصل عليه أياً من الأفرقاء الآخرين في الدائرة، وهذا بحد ذاته مسؤوليّة كبيرة جداً علينا، لهذا السبب بدأنا بالعمل لنكون على قدر ثقة الناس التي أعطونا إياها"، مشيرة الى اننا "لسنا من الذين يسكرون بالفوز، وإنما نعتبر أن هذا الإنتصار حافزاً لوضع جهد أكبر كي نبقى كما كنا دائماً إلى جانب جميع الناس من دون أي تمييز وخصوصاً في هذه الظروف الماليّة الإقتصاديّة النقديّة المزرية التي يمر فيها لبنان".

ونوّهت ب"جهود رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ووزير الداخلية والبلديات بسام مولوي اللذين يحتسب لهما أنهما استطاعا إجراء الإنتخابات النيابيّة في هذه الظروف العصيبة التي تمر فيها البلاد"، وقالت:"لا يمكننا أن ننسى أبداً التنويه أيضاً بجهود الجيش اللبناني والقوى الأمنيّة على عملهما المضني، وباللحم الحي من أجل حفظ الأمن خلال الإنتخابات، كما يجب ألا ننسى التنويه بعمل المؤسسات الإعلاميّة التي نقلت الخبر الصحيح للناس وساهمت بشكل كبير بمنع تضليل الرأي العام".

ولفتت إلى أننا "لم نرفع شعار قولنا والعمل كشعار إنتخابي وإنما كتوصيف لما نحن عليه ولأدائنا ولنهجنا في ممارسة السلطة وها نحن يوماً بعد يوم نثبت ذلك".

وأوضحت أننا "مستمرون في استكمال ما قد بدأناه منذ العام 2005 في المنطقة في قطاعات البنى التحتية والسياحة والتربية والصحة والزراعة والمساعدات، حيث أن مؤسسة جبل الأرز تهتم الآن بملفين ضخمين أخذتهما على عاتقها وهما تجهيز وتأهيل مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، وصيانة وتوسيع بركة بقاعكفرا الزراعية التي تشكل الشريان الأساسي لأهلنا في بقاعكفرا، كي يبقوا متجذرين في أرضهم وقريباً سيكون لنا زيارة ميدانيّة لهذين الموقعين".

وتابعت:"أما على صعيد الإنماء، فهناك مشروعان ضخمان جداً قيد التنفيذ وهما مشروع الصرف الصحي الذي يطال جميع قرى القضاء وسيكون له إنعكاس كبير ومباشر على رفع القيمة الشرائية لجميع العقارات في المنطقة، أما المشروع الثاني فهو مشروع مياه الشفة الذي يطال أيضاً جميع بلدات قضاء بشري، بالإضافة إلى مشاريع إعادة تأهيل طريق وادي قاديشا من جهة دير مار ليشع، طريق بيت منذر - قنات وطريق قنات - مزرعة بني صعب التي هي جميعها أيضاً في طريقها للتنفيذ".

وختمت:"أود في هذه المناسبة أن أؤكد لأهلنا في قضاء بشري أن زميلي النائب السابق جوزيف اسحق، وأنا مستمران سوية في التعاون في جميع المشاريع التي هي اليوم قيد الإنجاز".

كلام النائبة جعجع جاء خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ"مؤسسة جبل الأرز"، في معراب، في حضور الأعضاء: النائب السابق جوزاف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي الأستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

يذكر أن المجتمعين أقروا تسديد دفعة للمتعهد شركة أبنية لصاحبها النقيب مارون الحلو بقيمة 250 الف دولار fresh dollars بموجب حوالة مصرفية من حساب المؤسسة و144.969 دولارا أميركيا بموجب شيك مصرفي صادر عن المؤسسة و 65.495.759 ليرة لبنانية ضريبة على القيمة المضافة بموجب شيك صادر عن المؤسسة أيضاً، عملاً بالإتفاقية الموقعة بين الطرفين ، لإستئناف الأعمال في المستشفى التي كانت قد توقفت بفعل قانون الانتخابات النيابية.

اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا لبنان: 2139 إصابة جديدة و51 حالة وفاة
المزيد
زلزال بقوة 4.1 درجات يضرب كهرمان مرعش التركية
المزيد
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة