Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
"القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية
المزيد
جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات
المزيد
محليات

سريوي لل OTV: لا حكومة والاقتصاد الريعي هو الأفضل للبنان!

2022 أيار 24 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



في حديث لتلفزيون OTV مع الإعلامية ناتالي عيسى ، قال رئيس تحرير "الثائر" اكرم كمال سريوي :

لقد برهنت نتائج الانتخابات، أن الأحزاب حازت على أكثر من 85% من أصوات المقترعين، وإن غياب تيار المستقبل، سمح بملء المقاعد الشاغرة، من مستقلين وتغييريين، وهذا ينعكس على خريطة المجلس النيابي زيادة في التشرذم والإنقسام، ومن المؤسف أن الخطاب الانتخابي، كان مبنياً على كسر الأخر والمخاصمة، بدلاً من البرامج، والأن الكل مشغول بما سيحصل عليه من مكاسب، بدل البحث عن حلول لأزمات الوطن والمواطنين.

وعن انتخاب رئيس للبرلمان قال سريوي:
نحن في بلد مأزوم بواقعه الطائفي، ونتوق إلى دولة علمانية قائمة على المواطنة وحقوق الإنسان، لكن لا يمكن فعل ذلك "بكبسة زر" ، فهذا مسار طويل، يجب مقاربته بهدوء وعقلانية، وعلى الجميع التعاطي بواقعية، ولا يجوز الاسترسال في الشعبوية والصبيانية، في مقاربة الشأن العام والقضايا الوطنية.
إن رئاسة المجلس النيابي للشيعة وفقاً للعرف القائم، وهم رشّحوا الرئيس نبيه بري، ولا قيمة لطروحات البعض انتخاب شخصية غير شيعية او البحث عن بديل، فهذه مزايدات صبيانية. وبالتالي على الجميع عدم الغرق في جدالات عقيمة، ويجب إنهاء تشكيل المجلس بأسرع وقت ممكن، للتفرغ لإقرار القوانين الضرورية لمعالجة الأزمات المتراكمة، فهذه هي أولوية المواطنين.

وعن رفع تعرفة الاتصالات سأل سريوي : لماذا لم يذهب الوزير إلى خفض التكلفة بدل رفع التعرفة؟؟؟ ولماذا تم التغاضي عن سوء الإدارة، والتوظيف العشوائي، والهدر؟ هل لأن المواطن هو الحلقة الأضعف؟

وعن تشكيل الحكومة قال سريوي: لا أرى إمكانية لتشكيل حكومة . فالاستحقاق الرئاسي داهم، وإذا تم الاتفاق على انتخاب رئيس جديد، سيكون عمر الحكومة شهرين وربما أقل، وإذا كنّا نتوقع فراغاً رئاسياً، فالمهمة تُصبح أصعب، في ظل المناكفات والسعي لتحقيق مكاسب في حكومة، ستستلم مهام رئاسة الجمهورية.

وعن حل الأزمة الاقتصادية قال سريوي: البعض يطرح التحول من اقتصاد ريعي إلى إنتاجي، ويبدو أنهم يجهلون واقع لبنان، وابسط المفاهيم الاقتصادية، وإذا كان من المفيد الإهتمام بالزراعة والصناعة، لكن هذا يحتاج وقت طويل، ولبنان لا يمتلك سهول البلقان، أما من يعتقد ان استخراج الغاز هو انتاج فهو مخطئ، لإن هذا يُصنّف في خانة الاقتصاد الريعي، ثم أن عائدات كازينو لبنان تفوق عائدات الزراعة في البقاع، ولبنان بلد الخدمات، وهي تدرّ ذهباً، لذا يجب إعادة لبنان؛ مدرسة الشرق، ومستشفى الشرق، ومركز تسوّق وسياحة وتجارة .

وختم سريوي بالقول متوجهاً إلى السياسيين : أعطونا؛ السلام، والاستقرار السياسي، والعلاقات الجيدة مع الدول الصديقة والشقيقة. وأوقفوا؛ التهريب، والهدر، والسمسرات، والصفقات، والمحاصصة. أعطونا؛ كهرباء، واتصالات ومواصلات وطرقات، وسكك حديد جيدة، وقضاءً مستقلاً، وعندها سيتكفل اللبنانيون ببناء اقتصاد مدهش فهذا بلد العباقرة.



اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ايتها السلطةُ السابقةُ والاكاديميةُ الآنيةُ بهدلتونا.. جرصتونا.. كفّرتونا
المزيد
إسرائيل.. ضربة عسكرية قريبة لإيران؟
المزيد
إرتفاع في أسعار النفط
المزيد
شيخ العقل إتصل بعون ومرجعيات للتهنئة بالميلاد: نجدد إرادة إنقاذ لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة