Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
عربي ودولي

الصحافة الايطالية تجمع على حزن البابا فرنسيس بسبب عدم التوصل الى وقف لاطلاق النار في أوكرانيا

2022 أيار 22 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يتفق المحللون في مختلف وسائل الإعلام الايطالية على أن رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس أصابه ألم شديد بسبب تعثر جهود الكرسي الرسولي، على الأقل، للتوصل إلى وقف إطلاق النار في اوكرانيا رغم إبقاء الجسور مع موسكو مفتوحة.

ووجهت عدة انتقادات إلى الحبر الأعظم بسبب موقفه الداعي إلى فهم الأسباب التي دفعت الاتحاد الروسي لشن الحرب على اوكرانيا، حيث قال في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، أن "غضب موسكو قد يكون سهله استفزاز الحلف الأطلسي على باب روسيا".

وفي المقابلة نفسها، قال البابا إنه مستعد للسفر إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومحاولة وقف القتال في أوكرانيا.

وأكد أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اليوم الأول من الحرب، موضحا أنه "بعد 20 يوما من اندلاع الحرب، طلبت من المسؤول الثاني في الفاتيكان الكاردينال بياترو بارولين، أن يوجه إلى بوتين رسالة مفادها أنني على استعداد للذهاب إلى موسكو".

وأضاف: "لم نتلق ردا بعد، ولا نزال نصر على ذلك، حتى لو أنني أخشى ألا يريد بوتين إجراء هذا اللقاء الآن".

تشارنيك

وقال وزير التعليم البولندي بريميسلاف تشارنيك في حديث للتلفزيون العام: "بالتأكيد، صعق كثيرون من كلام البابا. وإذا سمحت إدارة الفاتيكان بنشر هذه الملاحظات حول استفزازات الحلف الأطلسي وبعبارة أخرى الجناح الشرقي، فان ذلك قد أساء إلى البولنديين ايضا".

بارولين

في مداخلة له في مؤتمر استضافته جامعة الأوربانيانا الحبرية ونظمته سفارة المغرب لدى الكرسي الرسولي، ذكر أمين سر دولة الفاتيكان بياترو بارولين بالعلاقات مع جميع الدول، وأعاد تأكيد نداءات البابا من أجل التزام ملموس بإنهاء الصراع في أوكرانيا حيث قال: "في هذه المرحلة المطبوعة بالعنف العقيم، التزم الكرسي الرسولي بالمساهمة في جهود السلام، الذي، وإلى جانب العدالة والأخوة، هو أيضا هبة نطلبها من الله بشدة".

وقال: "إن الوباء والصراع في أوكرانيا ينبغي الإجابة عليهما من خلال بنية السلام التي تسهم مؤسسات المجتمع في خلقها، ولكن هناك أيضا حرفة سلام تطالنا جميع".

غالاغير

أما أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير فقد حذر الاسبوع الماضي في حديث الى التلفزيون الايطالي من سباق التسلح، وأكد "ضرورة الحوار لتوفير فسحات للحوار والنقاش".

واكد حق أوكرانيا في الدفاع عن النفس، وقال: "قداسة البابا والكرسي الرسولي يحذران من الدخول في سباق تسلح، خاصة وأننا أمام حرب خطيرة لما لها من بعد نووي، ويدعوان في المقابل إلى توفير فسحة للحوار والنقاش من أجل بلوغ السلام".

وتابع: "موقف الكرسي الرسولي يقوم على دعم أية مساعي للحوار وضرورة البحث عن حلول. الكرسي الرسولي كما فعل خلال الحرب الباردة يخلق فسحات للحوار من أجل التوصل إلى تفاهم".

وعقد غالاغير أثناء زيارته أوكرانيا مؤتمرا صحافيا في كييف بعد لقائه وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، حيث أكد مجددا استعداد الكرسي الرسولي لتوفير الأجواء الملائمة لإطلاق مسيرة تفاوضية أصيلة".

وقال المسؤول الفاتيكاني أن "زيارته أوكرانيا سمحت له أن يلمس لمس اليد الجراح التي يعاني منها هذا البلد"، ولفت إلى أنه زار 3 مدن هي بوشا وفورزيل وإيربين، مضيفا أن زيارته ترمي أيضا إلى التعبير عن قرب الكرسي الرسولي والبابا فرنسيس من الشعب الأوكراني، لاسيما في ضوء الهجوم العسكري الروسي ضد هذا البلد.

وأوضح أن "الزيارة جاءت استمرارا للاهتمام الخاص الذي يكنه الحبر الأعظم لأوكرانيا والذي انعكس من خلال إرسال الكاردينالين كونراد كرايفسكي ومايكل شيرني إلى هذا البلد أكثر من مرة.

اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب: انجاز حماية لبنان من كورونا مهدد بالانهيار وهناك جشع لدى بعض التجار
المزيد
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
مكتب القرم يوضح ما ورد عنه في شأن البطاقة التمويلية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 16-06-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف