Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة - جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف - لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة - مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر - قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف - جنبلاط وبرّي أكّدا ألّا حظوظ لمعوّض والأخير بدأ عملية استطلاع آراء الكتل النيابية وتثبيت "البوانتاج" لفرنجية - "سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية - وزارة الأشغال: على المواطنيين التقيّد بإرشادات "العاصفة" - فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ - سلامة: لبنان سيرفع سعر الصرف في الأول من شباط - شباط المُزدحمُ بالمواعيدِ والاستحقاقاتِ...! - "الخارجيّة" تُدين التفجير الإرهابي في باكستان - محفوض يدقّ ناقوس الخطر: المعلّم موجوع - فيصل الصايغ: المطلوب رئيس إصلاحي يحترم الدستور والطائف - مجموعات ومنظمات دولية في بيان داعم للبيطار: لفرض عقوبات لمحاسبة الجناة في انفجار المرفأ - الثلوج غطت المرتفعات في عكار والطرق الجبلية باتجاه البقاع مقطوعة - هكذا افتتح سعر صرف الدّولار صباحًا! - ساعات قبل إضراب المعلمين.. هذا ما دعت إليه الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية! - الاسمر بعد اجتماع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: سندعو الى إضراب في 8 شباط - عقيص: التهويل بانتخاب فرنجية لا أساس له والخوف من الفقر والتضخّم

أحدث الأخبار

- طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة - ما جديد ملف المقالع والكسارات؟ - أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة - CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE? - لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض - مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري" - دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان" - فيديو نادر وفريد من البراري: أيل لحظة "تخلصه من قرونه" - خبايا أنتاركتيكا.. صور فضائية ترصد "مستعمرة الإمبراطور" - اكتشاف "يهدد بكارثة" في قاع البحر المتوسط - ياسين تفقد في صيدا وجوارها حملة النظافة ومتطوعيها: فلتساعد البلديات المجاورة بلدية صيدا في إيجاد مطمر صحي - "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 بالمئة بحلول 2030 - تفاديا لمرض صعب.. نصيحة طبية لمن يربون حيوانا أليفا - ظاهرة غريبة في رومانيا.. ما قصة "الصخور الحية"؟ - IUCN welcomes appointment of Razan Al Mubarak as UN Climate Change High-Level Champion for the COP28 Presidency - من الإصابة، إلى الحريّة، تقرير يلقي الضوء على طائر اللقلق في لبنان - اطلاق حملة لاعادة استخدام وتدوير النظارات الطبية في وزارة البيئة ياسين: المشروع يعمّق ثقافة الفرز ويتطابق مع خطة الوزارة لتخفيف النفايات - مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي - 4 أنظمة غذائية فعالة جدا.. ضرورية لحياة أطول - لجنة كفرحزير: شركات الترابة استولت على كميات تكفيها لسنوات بغطاء من وزراء ورؤساء بلديات

الصحافة الخضراء

محليات

التنمية والتحرير ترشّح بري لرئاسة المجلس النيابي: وحده الحوار مدخل للانقاذ

2022 أيار 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري ، الاجتماع الاول ل كتلة "التنمية والتحرير" في حضور أعضائها علي عسيران وميشال موسى وعناية عزالدين وايوب حميد واشرف بيضون وناصر جابر وقبلان قبلان وعلي حسن خليل وغازي زعيتر وفادي علامة ومحمد خواجة وهاني قبيسي وعلي خريس.

وأصدرت الكتلة بيانا تلاه حميد: "عشية ذكرى عيد النصر والتحرير في الخامس والعشرين من أيار، تتوجه الكتلة من اللبنانيين بعامة وأبناء الجنوب والبقاع الغربي بخاصة والمقاومين بتحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء والجرحى الذين عمدوا هذا اليوم الوطني المجيد بتضحياتهم وأغلى ما يملكون فكانت شهادتهم حياة ونصرا للبنان".

أضاف: "في الانتخابات النيابية، تتوجه الكتلة بتحية إعتزاز وتقدير للناخبين الذين اقترعوا لمرشحي الكتلة في كل الدوائر وللمرشحين على اللوائح الحليفة في لبنان والخارج، وتشدد على أن الاستجابة والمشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق وتحويله الى استحقاق وطني دستوري بأرقى أشكال حرية التعبير والتنافس الديموقراطي، بقدر ما هو تعبير صادق عن وعي أهلنا ووفائهم والتزامهم الراسخ وتمسكهم بالثوابت الوطنية لبرنامج عمل الكتلة في الدورات الانتخابية السابقة ولما أعلنته في الدورة الانتخابية الحالية، هو ايضا وبالقدر عينه يفرض على كل الزملاء في الكتلة بذل جهد استثنائي ومضاعف يرتقي الى حجم ومسؤولية هذه الأمانة والثقة الغالية والمقدسة التي منحها إياها الناخبون والناخبات، وذلك بتأكيد الانحياز التام للكتلة في كل مواقفها وعملها التشريعي والسياسي والشعبي، الى جانب صون حقوق اللبنانيين بكل ما يعزز أمنهم المعيشي والاقتصادي والاجتماعي وجنى أعمارهم من ودائع في المصارف وعدم القبول بأي مساس بها تحت أي عنوان من العناوين".

وتابع: "في الشأن الوطني، تعلن الكتلة تبنيها لخريطة الطريق التي تضمنتها الرسالة وتوجه بها رئيس الكتلة نبيه بري عشية اعلان النتائج الرسمية للانتخابات الثلثاء، وتعتبرها دعوة مفتوحة لكل الكتل للحوار تحت قبة البرلمان ومقاربة القضايا والعناوين المتصلة بإيجاد الحلول الناجعة لإنقاذ لبنان من دائرة الخطر الذي يتهدده وإنسانه على مختلف المستويات، فوحده الحوار يمثل مدخلا حقيقيا للانقاذ".

وقال: "تشدد الكتلة على قيام حكومة تصريف الأعمال بواجباتها في المرحلة الانتقالية ومتابعة الملفات التي تهم الناس ومشاكلهم الاقتصادية والاجتماعية، ولا سيما ضبط التفلت في سعر صرف الدولار وردع المضاربات به وتأمين المحروقات والخبز وغيرها".

وختم: "في الشأن المتصل باستحقاق انتخابات رئاسة المجلس وتجديد المطبخ التشريعي، تعلن الكتلة ترشيح رئيسها نبيه بري لمنصب رئاسة المجلس، آملين من جميع الزملاء تأييد هذا الترشيح والعمل له".

وناقشت الكتلة شؤونا تشريعية واتخذت قرارات بها.
اخترنا لكم
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
"سرقة موصوفة لأموال الناس"... لبنان القوي: أي تشريع في ظل الفراغ الرئاسي هو أمر تفرضه الضرورة القصوى الاستثنائية
المزيد
قوى الأمن: إنجازات رغم الصعاب واللواء عثمان حفظ المؤسسة في أصعب الظروف
المزيد
فياض يطرح مبادرة حل شامل للكهرباء وليس بالقطعة لتنفيذ خطّة الطّوارئ
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: لا يمكن الإتيان برئيس غصباً عن الأكثرية المسيحية ودعوة باسيل كاذبة
المزيد
لحود عرض مع عميدة ورؤساء الاقسام في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة
المزيد
جنبلاط من عين التينة: لا نستطيع أن نبقى في دوامة الورقة البيضاء وانهيار الليرة مخيف
المزيد
مديرة مركز راشدٌ الإماراتي لأصحاب الهممَ تتحدث عن حب مصر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضو لل "ثوار": عودوا الى الشارع
المزيد
ماراتون بيروت: الإثيوبي ديكيبا أول الرجال ومواطنته أمبي عند السيدات و زعيتر ونجيم أولين عند اللبنانيين واللبنانيات
المزيد
عدوان: لبنان يفقد حقه في التصويت في الأمم المتحدة بعد هدر ٢٢ مليار دولار
المزيد
عبدالله ممثلا جنبلاط: لا مكان للمناكفات فلنسرع التسوية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمئة
أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة
لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض
ما جديد ملف المقالع والكسارات؟
CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?
مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"