Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
"القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
مقالات وأراء

هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!

2022 أيار 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


"بيي أقوى من بيّك" و "كتلتي أكبر من كتلتك"، كُلٌ يحسِبُ على هواه، ويُغنّي على ليلاه، فيما الشعب في وادٍ وأنتم في وادٍ آخر.

بات مملاً ومقززاً خطاب بعض النواب وقادة المسيحيين، الذين يتلهّون بحسابات صغيرة، ولا يرون سوى كرسي رئاسة الجمهورية في بعبدا، ومن سيحصل على عدد أكبر من الوزارات، وهذه الوزارة أو تلك.

إن مناكفات القوى المسيحية وخطابات التخوين والكراهية تخطت كل الحدود، وتجاوزت كل المحرّمات، ولم يعد مقبولاً السكوت عن هذه التصرفات، والمعارك العبثية التي أضرّت بالمسيحيين والوطن، وشوّهت صورة لبنان ورجالاته الكبار، وكأنه لم يعد بيننا سوى الحاقدين، وصغار النفوس والعقول، الذين لا يملّون من المهاترات، والتراشق بأقذع الصفات والعبارات، في الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.


استحوا بقى!!!

نعم إخجلوا ولو قليلاً!!! فلقد شبعنا شعارات واهية، ووعوداً كاذبة، فكل ما فعلتموه وتفعلونه الآن، هو البحث عن مكاسب ومصالح شخصية، فيما أنتم دمرتم الوطن والمسيحيين، وهجّرتم شعبه، الذي عاف كذبكم ووعودكم، فراح يبحث في الأرض عن مكان يركن إليه، ليعيش بسلام، بعيداً عن كراهيتكم وخطاباتكم السامة.

اللبنانيون يريدون العيش الكريم، ويريدون أن يعيشوا بسلام، وأن يتمكّنوا من إطعام أولادهم، وتعليمهم، وطبابتهم، ويبحثون عن بارقة أمل، ومستقبل أفضل، للبقاء في لبنان، وطن أهلهم وأجدادهم الذي أحبّوه ولم يبخلوا عليه بأرواحهم. لكنكم الآن تُسيؤن الأمانة، وتتناحرون على الصغائر، وتنحرون الوطن والمواطنين، على مذبح عبوديتكم ل "الأنا" وقلة الوفاء والضمير.

الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان هي 64 نائباً، يكون قلبهم جميعاً على وحدة ومصلحة المسيحيين، والكتلة النيابية الأكبر هي عندما يكون ال 128 نائباً في البرلمان متّفقين على مصلحة الوطن وشعبه، ويعملون لإخراجه من محنته.

لا يهمنا من هو الرئيس، ومن هو الوزير، ومن هو النائب، ومن سيكون في هذا المنصب أو ذاك، ما يهمنا هو أن يعمل المسؤولون جميعاً بإخلاص وشفافية واحترام، لإعادة لبنان منارة للثقافة والحرية ورغد العيش.
هذا هو لبنان الذي نُريد، وهذا هو الرئيس والوزير والنائب والمسؤول الذي نُريد، وإذا لم تكونوا كذلك، فارحلوا عن لبنان، واتركوا هذا الشعب ليعيد بناء وطنه كما يُريد.



كفى!!! استحوا واخجلوا من أنفسكم ومن شعبكم، ومن هذا المستوى والدرك الذي وصلتم إليه، فاعلموا أنكم زائلون ولبنان باقٍ. اتقوا الله!!! فلبنان وشعبه يستحقان المجد والحياة الكريمة، وهو أرض العزّة والكرامة والعظماء، فلا تكفروا بالوطن، ولا تُدنّسوا مسامع الناس بسخافاتكم وجدالاتكم العقيمة.





يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 1/12/2021
المزيد
وزير التربية أعلن قراره النهائي بخصوص العام الدراسي
المزيد
بيان صادر عن مكتب نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي
المزيد
مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة