Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
لبنان

جعجع: نحن الكتلة الأكبر... ولن نسمي بري لرئاسة المجلس

2022 أيار 19 لبنان المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنّ "نتيجة الإنتخابات كانت مدوّية وهي خسارة " حزب الله " و"التيار الوطني الحر" للثنائية"، مشيراً إلى أنّ "أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله اعتبر في كلمته أمس أن لا أكثرية اي انه اعترف بفقدانه الاكثرية، والحقيقة أن التكتلات التي أنتجتها الانتخابات متفقة أقله على نقاط أساسية رئيسية هي السيادة ووجود سلاح خارج الجيش اللبناني وموضوع الفساد".

وقال في كلمة له بعد اجتماع تكتل "الجمهورية القوية" بمشاركة 19 نائبا من ضمنهم رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب كميل شمعون: "تيار الكذب والتشويه والخداع يجعلك تدخل بأمور للتوضيح بشأن الكتلة الأكبر في المجلس النيابي ولو كنت مكان باسيل لاخترت مكاناً في الطابق 17 تحت الأرض لأجلس فيه فبأيّ عين يقول انتصرنا؟".

وأضاف: "نحن أكبر كتلة في المجلس وسنتحمّل مسؤوليتنا على هذا الأساس"، وتابع: "تبيّن أنه علينا أن نوضح للناس أنّ تكتلنا 19 أمّا هم فـ18 مع محمد يحيى ومن منعوا "التيار" من العمل "شقلوه" معهم وعلى لوائحهم في كل لبنان وأعطوه سليم عون وسامر التوم وادغار طرابلسي".

وتوجّه جعجع للنواب المنتخبين، قائلاً: "بدءاً من الأحد المقبل أًصبحنا جميعاً مسؤولين ولا يمكن التهرّب من المسؤوليّة ولا يجوز "نروح بمنطق ما خلّونا" وأدعوكم للتنسيق كما يجب والوفاء بتعهّداتنا الانتخابيّة "وما نزيح شمال ويمين" وهدفنا التغيير الفعلي".

ولفتت إلى أنّ "لدى القوات مواصفات واضحة جداً لرئيس مجلس النواب لا تنطبق على الرئيس نبيه برّي وعلى أيّ مرشّح جدّي أن يتعهّد بتطبيق النظام الداخلي للمجلس حرفيًّا وبالتصويت الإلكتروني وبعدم إقفال المجلس تحت أيّ ظرف من الظروف وأن يعمل لإعادة القرار الإستراتيجي كاملاً إلى الحكومة لذلك لن نصوّت لبرّي"، مؤكداً أنّ "الأمور ليست شخصيّة مع برّي ولكنّ تموضعه السياسي مختلف تماماً عن مشروعنا وسنرى من يسير بمشروعنا والمواصفات التي طرحتُها".

وأكّد جعجع أنّ النائب المنتخب غسان حاصباني يتحلّى بكلّ المواصفات التي تخوّله أن يكون رئيساً للمجلس ولكنّنا قابلون للأخذ والردّ ولا نساوم أبداً على المشروع السياسي".

وقال: "لطالما قلنا ألا خلاص من دون انتخابات نيابيّة لأنّ الأكثرية الحالية "ما بيطلع منّا شي" وأتمنّى على كلّ مواطن التفكير جيّداً بما حصل للقيام بالتغيير المطلوب"، مشدداً على أنّ "مسؤولية لبنان تقع علينا كلبنانيّين وليس على الخارج وفي نهاية المطاف وصلنا إلى التغيير المطلوب عبر الإنتخابات".

وشكر جعجع القوى الأمنية خصوصًا الجيش وقوى الأمن لانتشارهم على الأراضي اللبنانيّة كافة خلال العمليّة الإنتخابات إلا في بعلبك - الهرمل"، مشيراً إلى أنه "لم يكن سهلاً أن تُجرى الإنتخابات بالشكل الذي أُجريت به في الوضع الصعب الذي نعيشه وبعض طواقم وزارة الخارجية حاول عرقلة اقتراع المغتربين وتصرّف بشكلٍ حزبيّ ضيّق".

ورأى أنّ "التصرّفات التي حصلت في بعلبك - الهرمل غير مقبولة خصوصاً في ما خصّ طرد مندوبين على مرأى من القوى الأمنيّة ورغم ذلك تحقّق الإختراق الذي كان يُمكن أن يكون أكبر لو حصلت العمليّة الإنتخابية جيّداً".

قبل الاجتماع: وقبل اجتماع التكتل، قال النائب المنتخب رازي الحاج لـmtv من معراب: اللبنانيّون تمكّنوا من فرض إرادتهم والمشاركة في التغيير الحقيقي و"نحنا عايشين بعصفوريّة" وسنُحاول رسم طريقة للخروج من جهنّم. اضاف: الاتّجاه سياديّ والنواب السياديون في المجلس سيكون لهم الصّدى الأكبر وهذا هو المهمّ لأنّنا نُريد استعادة هوية لبنان السيّد والحرّ والمحايد والبعيد عن المحاور.

من جانبه، قال النائب المنتخب فادي كرم: المرحلة صعبة وسنواجه كلّ الملفات والأهمّ أنّه لن يكون هناك من تساهل ولا مساومات واستراتيجيّة فرض مفهوم المؤسسات أساس لعملنا. اردف: تكتلنا كبير وهذا يُعطينا قدرة على فرض الشروط تحت عنوان المواطنية الحقيقية ومفهوم المؤسسات.

اما النائب جورج عقيص فأعلن: زمن التنازلات ولّى وهذا الشعار سيبقى سارياً في كلّ المشهديّة ومعركة "القوات" صعبة لأنّنا نحارب على كلّ الجبهات وبثقة الناس انتصرنا وسنستمرّ. وتابع: نحن في الأميال الأخيرة لبناء الدولة و"القوات" تدعو إلى جبهة عريضة عنوانها الأوّل حصر السلاح الشرعي بيد الجيش وبناء دولة خالية من الفساد والمباشرة بالإنقاذ الإقتصادي لأنّ وجع الناس لم يعد يُحتمل.

وقال النائب جورج عدوان لـmtv: المعركة دستوريّة بامتياز والمعركة السيادية أمّ المعارك وسنترجمها في المجلس النيابي بعدما أعطتنا الناس ثقتها. واضاف: يجب أن يتمّ التنسيق مع جميع السياديين من أجل تكوين جبهة سياديّة للتنسيق في ما بينها في المجلس النيابي، مشيرا الى "اننا نؤيّد حكومة الأكثرية السياديّة "ما بقا في حكومات وفاق وطني لأنّها تكاذب وطني".

واعلن النائب بيار بو عاصي: المعركة صعبة وهنا تكمن الأهمية في رفع التحدّي وهذا الظرف يحتاج إلى حزب مثل "القوات اللبنانية" على كلّ المستويات.

وقال النائب المنتخب غسان حاصباني: التغيير المرتجى يجب أن يبدأ والأهمّ أن تكون للقوى التغييرية كلمة ووجهة واحدة لكي لا تبقى مجموعة أقليات تستمر في وضع معارض بدل أن تكون صانعة للمستقبل وهذه الخطوة الأولية الأهمّ.

ورأى النائب المنتخب غياث يزبك ان حكومات الوحدة الوطنية أثبتت فشلها ولن نُعيد تكرارها ولن نسهّل لحزب الله عمليّة ابتلاع لبنان لذلك حكومة الأكثرية هي الأفضل.

واعتبر النائب أنطوان حبشي لـmtv ان في بعلبك - الهرمل العمليّة الإنتخابية كانت عبارة عن حرب وإرادة الناس واضحة وتريد أن تكون الدولة موجودة والمخالفات كانت واضحة وفاضحة و"على عينك يا تاجر" وهذا يدلّ على قلقهم من بيئتهم.

ولفتت النائب ستريدا جعجع الى ان المرحلة صعبة ودقيقة تتطلّب حكمة وما حصل في بشرّي في الإنتخابات "هيدا القانون والحواصل وصّلت" ونتعاون مع وليام طوق لخير المنطقة وخير لبنان.

من جانبه، قال النائب المنتخب نزيه متى لـmtv: متفائلون في المرحلة المقبلة ومنطقة عاليه بحاجة إلى عمل كبير ويجب أن تعود كما كانت وسأعمل على هذا الأمر.

عن ام تي في
اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 9 آذار 2022
المزيد
إلى العتمة الشاملة بعد الانتخابات؟
المزيد
الرئيس عون لوفد ممن استرجعوا أملاكهم في مشروع إيكوشار: سأواصل العمل بما تبقى من ولايتي للعدالة ورفع الغبن
المزيد
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف