Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟ - تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي - الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم - الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب - اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم! - بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين - طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد! - لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 تموز 2022 - عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022 - ماكرون هنأ تبون بذكرى استقلال الجزائر وأمل بتعزيز العلاقات الثنائية - ميقاتي ترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين وحجّار: اتفقنا على خطوات عملية - قاسم: إن لم تتشكل الحكومة فلا يحق لأحد في المجلس النيابي محاسبة أحد - بالفيديو: مسيرة لقوى التغيير احتجاجاً على رفع تعرفة الإتصالات ومواجهات مع الجيش - عاجل: مسيرات حزب الله حلقت وفقاً للقانون الدولي ولا يحق لإسرائيل اعتراضها! - إسرائيل تضغط على فرنسا: "الحزب" يلعب بالنار - أذونات الطحين للخبز "شك بلا رصيد" - فيضانات أوستراليا تشتد والسلطات تجلي الآلاف من سكان سيدني - عون منزعج: لماذا تبرّع ميقاتي بموقف ضد المقاومة؟ - توقيف مطلق النار على مسيرة قرب شيكاغو بمناسبة عيد الاستقلال

أحدث الأخبار

- اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة - بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد - الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 7 تموز 2022
المزيد
بعد "تسونامي الاستقالات".. مصير جونسون بين طريقين
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية مهنئا الشيخ محمد بن زايد: نتطلع الى تطور العلاقات الثنائية في المجالات كافة

2022 أيار 19 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


الرئيس عون يترأس غدا الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء قبل دخول الحكومة مرحلة تصريف الاعمال وعلى جدول اعمالها 132 بندا

الرئيس عون عرض الأوضاع الأمنية في البلاد مع وزير الدفاع ونتائج مؤتمر بروكسل مع وزير الشؤون الاجتماعية

رئيس مصرف الإسكان اطلع رئيس الجمهورية على خطة المصرف: القروض ستكون ابتداء من 20 حزيران

النائب السابق رحمه من قصر بعبدا: لتشكيل حكومة مقتدرة وووقف سجال الاحجام: انقاذ الوطن يتقدم على الجميع وأحد لا يستطيع الغاء حضور او دور الاخر




يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثانية والنصف بعد ظهر غد الجمعة الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء قبل ان تدخل الحكومة مرحلة تصريف الاعمال مع بداية الولاية الجديدة لمجلس النواب المنبثقة عن الانتخابات النيابية التي تمت يوم الاحد الماضي. وسوف ينظر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة في جدول اعمال من 132 بندا تتناول شؤونا مالية ووظيفية وتربوية وغيرها.
وزير الدفاع الوطني

الى ذلك، كانت للرئيس عون قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات وزارية واقتصادية وسياسية تناولت مواضيع مختلفة.

وفي هذا السياق، استقبل رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني موريس سليم واجرى معه جولة افق تناولت الأوضاع العامة في البلاد، والإجواء الأمنية التي رافقت الانتخابات النيابية يوم الاحد الماضي في ضوء الإجراءات التي اتخذها الجيش لتوفير المناخات الملائمة لممارسة المواطنين واجبهم الوطني، والتدابير التي اتخذت لمعالجة بعض الحوادث الفردية التي سجلت على هامش العملية الانتخابية. كذلك تطرق البحث الى أوضاع العسكريين والإجراءات الواجب اتخاذها لتمكينهم من مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد، والمواضيع الواردة على جدول اعمال مجلس الوزراء غدا حول هذه المسألة.

وزير الشؤون الاجتماعية

وزاريا أيضا، استقبل الرئيس عون وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار الذي اطلعه على نتائج المؤتمر الذي عقد في بروكسل حول دعم "مستقبل سوريا والمنطقة" والذي تناول خصوصا أوضاع النازحين السوريين في عدد من الدول المجاورة لسوريا ومنها لبنان. واكد الوزير حجار ان موقف لبنان كان واضحا خلال المؤتمر لجهة ضرورة تسهيل عملية إعادة النازحين السوريين الى بلادهم وعدم قدرة لبنان على تحمل المزيد من التداعيات السلبية التي سببها النزوح السوري على مختلف القطاعات في البلاد. ووضع الوزير حجار الرئيس عون في أجواء المداولات التي دارت خلال المؤتمر واللقاءات الجانبية التي عقدها مع عدد من المشاركين فيه.

النائب السابق رحمه
سياسيا، استقبل الرئيس عون النائب السابق اميل رحمه وعرض معه لآخر التطورات في البلاد ولمرحلة ما بعد الانتخابات النيابية.

وبعد اللقاء أدلى رحمه بالتصريح الاتي: "سعدت بزيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة في البلاد في أعقاب الانتخابات النيابية. وتمنيت على الرئيس أن يضاعف جهوده في الفترة المتبقية من عهده لوقف النزف الاقتصادي والمالي، والتصدي لمعاناة المواطنين في ظل الاجرام المتمادي بحقهم من العصابات التي تتلاعب بأسعار صرف الليرة، والمحتكرين الذين يتذرعون بذلك لرفع أسعار السلع الغذائية. وقد وجدت لدى رئيس الجمهورية تفهما كبيرا لثورة المواطنين على الوضع القائم، وحرصا على معالجة هذا التدهور المتسارع في ظل انعكاسات التطورات الدولية والاقليمية على لبنان."

أضاف: "كما هنأت الرئيس عون على ايفائه بوعده وحرصه على إجراء الانتخابات النيابية في المواعيد المقررة له، ونحمد الله على ذلك بفضل تدابير الجيش وسائر القوى الامنية والقضاة ورؤساء الأقلام على ادائهم المميز وسهرهم على توفير انتخابات شفافة ."

وأمل رحمه من المجلس المنتخب "أن يضع الانقسامات والاصطفافات جانبا، وأن ينصرف فورا إلى إقرار القوانين الملحة الخاصة بالاصلاحات الاقتصادية والمالية، وتقديم الأولويات التي ينتظرها الناس على ما عداها". كذلك امل في "تشكيل حكومة جديدة مقتدرة تستطيع جبه التحديات، وتواكب انتخاب رئيس جديد للجمهورية". وقال: "يجب وقف السجال القائم حول الاحجام النيابية بين الافرقاء، والتحالف بين اللبنانيين لإنقاذ الوطن الذي يتقدم علينا جميعا. وليعلم من له اذنان سامعتان، أن أحدا لا يستطيع أن يلغي حضور آلاخر ودوره في لبنان، مهما بلغت قوته وتعاظمت. وقد لمست من الرئيس عون تفهما لما طرحت من افكار وخواطر حول مرحلة ما بعد الانتخابات النيابية. وسيكون للرئيس غدا كلام مهم عن الانتخابات ونتائجها وما سيليها من استحقاقات، وذلك انطلاقا من موقعه الدستوري كرئيس للبلاد."

رئيس مصرف الإسكان

من جهة أخرى، استقبل رئيس الجمهورية رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان السيد أنطوان حبيب الذي عرض للرئيس عون خطة مصرف الإسكان التي ستعطى بموجبها قروض اسكانية للبنانيين بالإضافة الى قروض للطاقة الشمسية .

وبعد اللقاء، ادلى السيد حبيب بالتصريح التالي الى الصحافيين: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس، واطلعناه على خطة مصرف الإسكان التي بموجبها ستكون هناك قروض للشعب اللبناني ابتداء من 20 حزيران، وتمنينا عليه التدخل لدى السلطات الكويتية للافراج عن قرض الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية البالغ خمسين مليون دينار كويتي كي نستطيع تلبية جميع طلبات قروض الطاقة الشمسية، ولشراء مساكن او ترميمها. والقروض ستعطى لذوي الدخل المحدود والمتوسط، وفق ما ينص عليه نظام المصرف. ونحن سنبدأ بذلك ابتداء من 20 حزيران، علما ان طلبات القروض ستُقدم بواسطة تطبيق الكتروني على الهواتف المحمولة، فلا يعود المواطن مضطرا للنزول من قريته او بلدته لتقديم الطلب. ونحن بصدد التوقيع، الاسبوع المقبل، مع وزارة الطاقة، على بروتوكول تعاون مشترك لقروض الطاقة الشمسية."

وردا على سؤال حول وجود شروط خاصة للحصول على القروض، أجاب: "القروض هي لشراء المسكن، حيث ان القرض هو ب100 مليون ليرة على مدى 30 سنة بفائدة 5 %، على أساس ان الحد الأدنى للدخل العائلي هو 6 ملايين ليرة، والحد الأقصى 20 مليون ليرة. ان مصرف السكان هو للمحتاج وفق ما انشأه القانون الذي صدر بمبادرة من فخامة الرئيس سركيس ودولة الرئيس الحص، لذلك فإن كافة توجهاتنا هي لاعطاء الفئات غير القادرة على شراء او ترميم مسكن."

وبالنسبة الى قرض الطاقة الشمسية، أوضح "ان القرض سيكون بين 75 مليون ليرة و200 مليون، والحد الأقصى للدخل العائلي هو 6 ملايين ليرة، والحد الأقصى 20 مليون ليرة، وذلك لشراء بين 5 الى 10 امبير. اما السند فيكون شهريا بقيمة مليون و400 الف لقرض 75 مليون ليرة، ومليونين و800 الف لقرض 150 مليون."
تهنئة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
ا
لى ذلك، ابرق رئيس الجمهورية الى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل سلطان آل نهيان مهنئا بتسلمه رئاسة دولة الامارات، ومتمنيا له التوفيق في مسؤولياته الجديدة "لما فيه خير الشعب الاماراتي الشقيق ورفاهيته وازدهاره". ونوه الرئيس عون بالعلاقات الأخوية التي تربط بين لبنان ودولة الامارات متطلعا الى تطورها في المجالات كافة.
اخترنا لكم
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
طوابير للهاربين... و7000 دولار للشّخص الواحد!
المزيد
اسرائيل: لا عودة لمفاوضات الترسيم!
المزيد
لقاء "سياحي" بأبعاد سياسية بين وليد جنبلاط ونائب من "التيار"
المزيد
اخر الاخبار
اينَ الناسُ؟ هلْ استسلموا؟
المزيد
الحكومة تكسر القطيعة الرسمية مع دمشق لتسهيل إعادة النازحين.. والغرب يضغط: ممنوع إعادتهم
المزيد
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
الجوع سببٌ قويّ لإثارة الغضب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الدكاش: الراعي تحدث بكل وضوح
المزيد
وقفة احتجاجية للتقدمي أمام "العسكرية".. عبدالله: لن نسكت عن هذه القضية
المزيد
سريوي: الدولار مفقود وسيُحلّق، وأزمة غذاء غير مسبوقة ستضرب لبنان والعالم.
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبييعة تناقش الخطة الوطنية غانم: للتضامن والعمل سوياً لتجاوز هذه المرحلة
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
بيروت تستضيف ورشة عمل عربية لحماية الطبيعة واستدامة المراعي الحاج حسن: تنمية الأرياف مهمة ... فهي انبتت رجالاً شجعاناً هم خزان الجيش والزراعة والاقتصاد
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف