Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا - المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة - الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات - سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد - عوده عن المثلية: مع احترامنا لحرية الإنسان المطلوب توجيه الرغبات وتنظيمها في أطر أخلاقية وروحية يمكن من خلالها تحقيق مقاصد الله - رئيسي: الأميركيون والأوروبيون لم يلتزموا بتعهداتهم ونكثوا العهد - نقابة أصحاب الأفران دعت المطاحن العاملة إلى إعارة المتوقفة قمحاً مدعوماً - رعد: لنسارع الى تشكيل حكومة الممكن كي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد - ماكرون يُكلف إليزابيت بورن تشكيل حكومة بحلول بداية تموز - سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"! - سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات - جان جبران: تقنين قاس جداً في المياه بحال عدم حصولنا على المساعدات - جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق - "القوات": للانتقال من المرحلة "الجهنمية" والتحضير للانتخابات الرئاسية - ابو فاعور: لا تزال معاناة مرضى السرطان مستمرة - جعجع ينشر صورة لـ"كرسي برّي": لمكافحة المخدّرين في كراسي السلطة! - نقابة الممرضات والممرضين: لا يمكن السكوت عن عدم نيل الرواتب في مواعيدها - التنسيق "الأعلى" بين إسرائيل وأميركا.. لمواجهة "حزب الله" - حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ - هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل

أحدث الأخبار

- الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور - المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل - القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر - اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف - عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب - فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة - "لجنة كفرحزير": الحفر وراء شلال الشرفة ومعبر الزاروب اعتداء على الطبيعة - وزير البيئة جال في محمية اليمونة وشارك في استلام مشروع محطة الصرف الصحي - وزارة البيئة: سنطلب وقف أعمال الحفر فوق "مغارة الفقمة" - بلدية الحازمية أطلقت استراتيجيتها البيئية لتخفيف حجم النفايات بالتنسيق مع "كومبوست بلدي ونضيرة" - المكاري لوفد "الثائر": الإعلام مسؤولية وطنية، ونعمل على إعداد قانون عصري غانم: سنضع كل امكانياتنا من اجل اعلاء شأن الاعلام البيئي - لتجنب "كارثة بيئية"... 10 ملايين دولار من السعودية للناقلة صافر - دراسة تقارن بين ذاكرة النباتيين وآكلي اللحوم! - في فرنسا.. النحل يدفع ثمن التغير المناخي - لحود زار محمية أرز الشوف متفقدا - ياسين في ورشة تدريبية : لتطبيق مبدأ مراعاة البيئة على المشاريع الإنمائية للدولة - إكتشاف جديد... "تهديد خطير للقطب الجنوبي"! - تيمور جنبلاط يسأل عن الاجراءات لتشغيل معمل مطمر الناعمة للكهرباء - حنكش زار وزير البيئة : لانشاء نواة عمل من نواب المتن لحماية بيئة المنطقة من الاعتداءات التي تطالها - من يعوّض خسائر قطاع المقالع؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
هكذا ردت النائب ندى البستاني على تصريحات جوزيف أبو فاضل
المزيد
سائق سيّارة أجرة يتحرّش بالفتيات
المزيد
الأفران توضح سبب أزمة الخبز... فما الحلّ؟
المزيد
حاصباني يحذّر من زوال لبنان: هناك من يريد الفراغ
المزيد
#‏انتخب_صح

اقفال معظم صناديق الاقتراع... ميقاتي: خرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين

2022 أيار 15 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شكر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من وزارة الداخلية بعد إقفال صناديق الاقتراع ، "جميع القيمين على الانتخابات التي حصلت من موظفين إلى رؤساء أقلام".

وقال:" كل انتخابات تحصل فيها شوائب وتمكن الفريق من معالجتها، وخرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين".

تصريح ميقاتي جاء بعدما اقفلت صناديق الاقتراع في معظم المناطق اللبنانية عند السابعة مساء. وأبقيت بعض الاقلام مفتوحة أمام الناخبين الموجودين داخل مراكز الاقتراع الذين يحق لهم وفق القانون الادلاء بأصواتهم.

ففي دائرة بيروت الثانية، اقفلت الصناديق ووصلت نسبة الاقتراع في مختلف الاقلام حتى الساعة السادسة والنصف حوالى ال 40 في المئة.

المتن الشمالي: واقفلت صناديق الاقتراع أقفلت في دائرة المتن الشمالي، بعد يوم انتخابي طويل اتسم بالهدوء والديمقراطية ولم تعكر صفوه أي اشكالات تذكر، باستثناء أخطاء في لوائح الشطب وعدم المام بعض رؤساء الاقلام والناخبين بقانون الانتخابات، ما أدى الى البطء بسير العملية الانتخابية في بعض الاقلام.

وبدأت عملية الفرز في حضور مندوبي اللوائح والمرشحين، فيما تم تمديد فترة الاقتراع في بعض المراكز للسماح للناخبين الموجودين في الداخل بالادلاء بأصواتهم.

وقبل إقفال الصناديق بساعتين، شهدت اقلام الاقتراع في الجديدة وسن الفيل اقبالا كثيفا للناخبين، ويعود ذلك لتدفق أعداد كبيرة من المجنسين الوافدين من مناطق البقاع.

وتفاوتت نسبة الاقتراع بين منطقة وأخرى، حيث شهدت قرى اعالي المتن نسبة اقتراع مرتفعة وصلت في بعضها الى 65 % بينما انخفضت النسبة في قرى الوسط فبلغت 48% لتنخفض اكثر في الساحل وخصوصا في منطقة برج حمود التي شهدت اقلام الاقتراع فيها حركة اقبال متدنية، لتكون النسبة الإجمالية الاولية في القضاء 51,3% علما انها كانت في العام 2018 51%.

اشارة الى أن هناك تفاوتا ايضا بنسب الاقتراع بين الماكينات الانتخابية للاحزاب.

صيدا: وانتهت العملية الانتخابية في مدينة صيدا عند السابعة مساء، حيث اقفلت صناديق الاقتراع وانطلقت عملية فرز الاصوات.

وكانت المراكز الانتخابية الكبيرة قد شهدت إقبالا لافتا وازدحاما قبيل الدقائق الاخيرة من إقفال الصناديق، وبلغت نسبة المشاركة نحو 45 بالمئة، بعدما كانت قد سجلت في انتخابات العام 2018 نحو 58 بالمئة.

وكان اليوم الانتخابي الطويل قد انطلق بسلاسة وهدوء في مراكز الاقتراع التي بلغ عددها 16 مركزا، ولم يخرق هدوء المشهد سوى اشكالات بسيطة، في وقت رصدت جمعية لادي لمراقبة الانتخابات مخالفات عدة، كان ابرزها مرافقة مندوبي اللوائح للمقترعين الى ما وراء العازل بحجة مساعدتهم، وكذلك تسجيل فوضى في بعض المراكز نتيجة نقص بالمستلزمات وانقطاع في التيار الكهربائي.

يذكر ان عدد الناخبين في صيدا يبلغ 68 ألف ناخب اقترع منهم 45 بالمئة اي نحو 30600 ألف ناخب، وينتظر احتساب عدد المقترعين في منطقة جزين لتحديد الحاصل المتوقع في الدائرة.

اخترنا لكم
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
جدري القردة.. تحورات سريعة بمعدل غير مسبوق
المزيد
سر "أمريكي" لمستقبل قاتم، وحزب لبناني يدعو إلى "المثلية"!
المزيد
اللبنانيّون يأكلون السّموم... وإليكم ما كشفه أبو فاعور
المزيد
اخر الاخبار
بايدن: الغرب يجب أن يبقى موحدا في مواجهة الحرب على أوكرانيا
المزيد
الشيخ قاووق: هناك من يعمل لإبقاء البلد في متاهة الأزمات
المزيد
المكتب الاعلامي للبطريرك يوسف العبسي ينفي هذا الخبر ويحذّر من فبركة الاخبار المتعلقة بالكنيسة
المزيد
سينودوس الملكيين الكاثوليك: لتشكيل الحكومة بأسرع وقت تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تيارات صحراوية لاهبة نحو لبنان.. الحرارة ستلامس الـ 42 درجة!
المزيد
دراسة "للداخلية" حول اعتماد مراكز الاقتراع الكبرى في انتخابات 2022
المزيد
لا سقف للدولار... قد يُنهي السنة على معدل 25 الف ليرة
المزيد
حجّار: 4 ملايين دولار للأسر المستفيدة من برنامج "أمان"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن سبب ارتفاع حالات إنفلونزا الطيور
القطط البرية تقضي تقريبا على الفئران الجرابية في جزيرة الكنغر
عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل سامر حدارة يُكرم في عكار مدير عام الزراعة : لويس لحود المحب لعكار ولكل لبنان يزرع دائما الامل رغم المصاعب
المزارعون يرمون إنتاجهم.. تصعيد الأسبوع المقبل
اليك 7 نصائح لتبقى منتعشا في فصل الصيف
فياض عرض لسفراء وممثلي الأسرة الدولية واقع قطاع المياه ومشاكله: نعمل على تحسين الجباية وأداء الشبكة