Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة - أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟ - الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة - لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس - كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
مقالات وأراء

"غداً خلف العازل فيك توقف اعوج، لكن انتخب صح" فما قصة هذا الشعار؟

2022 أيار 14 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الرفيق "الثائر" ابو صالح

== خاص ==



في جولة ل "الثائر" وجدنا هذا العنوان معلقاً على دكان " ابو صالح "،وكان على غير عادته قد ترك الكرسي خالياً امام دكانه، وجلس في الداخل، فقررنا أن نزوره مرة ثانية اليوم.

استقبلنا بالترحاب والقُبل، وراح يغمرنا بعطف وحنان، وكأنه مضى على فراقنا سنين، ونحن بالكاد خرجنا من دكانه مساء أمس.
لافتاً كان استقباله لنا ورغم ثقتنا بطيبة قلبه ودماثة أخلاقه، وإعجابنا بحس الفكاهة لديه، ساورنا شك بأن في الأمر سرّاً ما.

قلنا له: أنت استعرت شعاراً رفعناه في موقع "الثائر" منذ شهرين "انتخب صح" ولم تسألنا.
ضحك ابو صالح وقال: ألم تكتبوا عندكم "الرفيق ابو صالح" ؟ وهل بين الرفاق من حرَج؟ ثم ضحك وقال: ألم استقبلكم اليوم بالقُبل؟


قلنا حسناً اخبرنا عن "الأعوج والجالس"

قال ابو صالح: كان منذ زمن يوجد في قريتنا مختار يعاني ألم في ظهره، وصودف أن اختلف شخصان من أهل القرية على تينة، كانت مغروسةً على الحد بين حقليهما، فقررا أن يحتكما إلى المختار. وفي اليوم التالي ذهبوا معه ليضع لهما الحد، ويشرع بينهما. وعندما وصلوا إلى هناك، وكان المختار يميل لصالح شخص منهما أكثر من الآخر، فجلس على طرف الحقل واتكأ على جانبه الأيمن، وراح يُشير لهما بيده إلى الحد، وكان بانحناءته أعطى مساحة كبيرة من الأرض لصديقه، ورسم خطاً "أعوجاً". فغضب الرجل من إجحاف المختار بحقه، وقال له : يا مختار "اقعد أعوج وأحكي جالس" .

وأردف ابو صالح يقول: تكتبون أنتم مقالات منمّقة مطوّلة مزركشة بالبلاغة والفصاحة، ومثلكم يفعل المرشحون عباقرة السجع وبديع الكلام، وأجمل الكلام لديهم أكذبه، لكن الناس تُحب من الكلام ما قل ودل، وأنا أستعين بلغتي الشعبية، فهي تفعل فعلها، وهي الأبلغ والأجمل على أذن السامعين.

نعم الحق مع أبو صالح !
غداً أيها المواطن "فيك توقف أعوج خلف العازل، لكن انتخب صح"


لا تجعل غرائزك تسيطر على عقلك، ولا تغمض عينيك عن الفاسد والسارق، والذي قاد البلد إلى الفقر والخراب، حكّم ضميرك وفكّر بعقلك بمستقبلك ومستقبل وطنك، وامنح صوتك للشخص الصادق الأمين، ولا يغرّنك كذب بعضهم ووعوده البراقة الزائفة، واجعل غداً يوم للحساب، لتُكافِئ من يستحق، وتنزع ثقتك وصفة تمثيلك عن الفاسدين.




يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
نبيذ لبنان في ألمانيا: بحث عن أسواق جديدة
المزيد
الحواط: "الحزب" دمر الطائفة الشيعية والدولة مخطوفة
المزيد
أسعار المحروقات تلاقي جنون الدولار... كم بلغت اليوم؟
المزيد
لماذا أطلق الرصاص على جدته... "معلومات جديدة" عن قاتل تلاميذ تكساس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
"حزب الله" أشاد بعملية أرييل: تثبت يقظة الشعب الفلسطيني
المزيد
هلْ أطاحَ "التشرذمُ"... بأحلامِ ثورةِ 17 تشرين؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض