Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
مقالات وأراء

لوائح الثوار تُعلن انتصارها في الانتخابات، وابو صالح يروي ل "الثائر"

2022 أيار 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الرفيق "الثائر" ابو صالح

== خاص ==




في جولة على الأحياء والقرى اللبنانية، التقينا بصاحب دكان، كان يجلس على كرسي أمام حانته الصغيرة، يستظل فيء صنوبرة لتقيه أشعة الشمس الحارقة . وهو يراقب بعين ثاقبة طوال النهار، ولا يَخفى على " ابو صالح " شيئاً، من اسرار أهل القرية، ولا مما يُعرض على شاشات التلفاز. فقررنا أن نسأله عن رأيه في الثورة والانتخابات، لمعرفة النتائج ومن سيربح؟

قال ابو صالح: من أقصى الشمال إلى الحدود مع فلسطين المحتلة، توحدت لوائح الثورة في لبنان، حول شعارات التغيير والإصلاح و "كلن يعني كلن" ، واتّفقت على التنوّع، فتنوّعت ألوان لوائحها في كافة الدوائر، وحصدت رقماً قياسياً فاق المئة لائحة، فأعلنت انتصارها وتفوّقها على كافة أحزاب لبنان، أكان بعدد اللوائح أم بعدد المرشّحين.

وأضاف وعيناه تجوبان المكان شرقاً وغرباً، حتى لا يفلت منه خبر طائر، بينما هو يحدّثنا، وتابع يقول: أمّا وزراء إعلام الثورة ومُنشدوها، فلقد صدحت حناجرهم بأهازيج الوطنية، وملأوا الشاشات صراخاً، أرهب المنظومة الحاكمة في لبنان، فجمع الزعماء أغراضهم على عجل، وسافروا إلى الخارج، قبل ان يقبض الثوار الأحرار على زمام الحكم، ويزجون بصوَر هؤلاء الزعماء في السجون، ويُعلّقون مشانق الدمى في ساحة الشهداء.

قدّم الثوار نموذجاً رائداًفي الحضارة وبناء الوطن. فأشعلوا الطرقات لتدفئة المواطنين، وأقاموا حفلات الزجل حول فساد الحكام، ومنحوا جائزة لأفضل الشتامين، وكانوا كرماء جداً، فأغدقوا الوعود على اللبنانيين، بتخليصهم بقدرة قادر وسحر ساحر، بين ليلة وضحاها من الأزمة الخانقة، التي يتخبط بها لبنان.


وقال أبو صالح: طبعاً الثوار سينتصرون!

وغداً سيستلمون مناصبهم النيابية، وسيعيّنون رئيسا جديدا للمجلس النيابي، قد يكون من الطائفة الإنجيلية او السريانية، لا فرق، وقد يكون بلا هوية حتى. وسينصّبون من بينهم رئيس حكومة، ورئيس جمهورية، وحكومة جديدة ولو من مكتومي القيد. ف قادة الثوار قالوا: أن الثورة تعني التغيير، ولا يهم كيف وإلى ماذا نغيير، فالمهم هو التغيير، حتى ولو كان إلى الأسوأ.

أنظروا فمنذ الآن يُغدق بعض مرشّحي الثورة المال على المواطنين، ويوزعون الهدايا والمساعدات!!!!

لكن مهلاً قلنا لأبي صالح: البنوك في لبنان تحتجز الودائع، ولا تعطي سوى القليل من الدولارات للمودعين !!! فهل يمكن ان تُخبرنا كيف ومن أين يأتون بالمال؟ اذا كانوا فعلاً لم يُهرّبوا أموالهم إلى الخارج طبعاً، والشعب يثق بعفافهم، فقط نسأل عن ذلك لأخذ العلم.

فيجيب ابو صالح: لا لا لا إن مالهم كله بعرق الجبين، فقط شنطة واحدة لا غير أهداها سفير (...) لمرشحنا وكان المختار شاهداً على ذلك .


غداً سيُعلن الثوار فوزهم!

ضحك رفيقي ضحكة عالية، فرمقه ابو صالح بنظرة معاتبة، ثم استدرك يقول: لا مشكلة حتى ولو بعضهم على بعض، وفي المشهد العام سيشهد نهار الأحد عرس الأَعلام والريات الخفاقة من كل الألوان، ثم يختنق صوته وهو يقول : وسيختنق بها علم لبنان. إن المعركة حامية وسنرى تحديات وصراخاً وشتائم وتضارب بالأيدي والأرجل والعصي، بين الأخوة والجيران وأهل الحي، وكل القرية وقرى لبنان. وسينتهي النهار ويحتفل كلٌ على طريقته حتى الصباح، وربما نهار الأثنين أيضاً. وستزدحم الطرقات بالسيارات، فلا مشكلة بنزين لهذا اليوم، فكل شيء مدفوع سلفاً ومن حساب المرشّحين، وحلقات الدبكة ستزين الساحات والبيوت، وسيتطاير الرصاص يميننا وشمالاً، ابتهاجاً بنصر لبنان العظيم.
أما يوم الثلاثاء، فسيكون مخصصاً لدفن شهداء الانتخابات النيابية، وتقديم التعازي، أما النواب الفائزون فسيعتذرون عن الحضور بداعي السفر .

وختم أبو صالح : بعد الانتخابات سيتفرّق العشاق، وسيتفرّغ النواب لتعويض ما دفعوه من أموال خلال حملاتهم الانتخابية. فهل تصدقون أنهم جاؤوا من أجل مصلحة الشعب؟ وإذا كان راتبهم لأربع سنوات أقل من ربع ما أنفقوه اليوم، فكيف سيعوّضون خسارتهم!!! ؟؟؟
مساكين النواب في لبنان، دكاني تنتج أكثر من دكانهم. لكنهم لا يعدمون وسيلة فالدولة وبنكها المركزي بين أيديهم، وصفقاتهم رابحة جداً، فإذا كنت أنا أتاجر بالخضار، وأرباحي قليلة، فهم يتاجرون بكل الشعب وخيراته، وأرباحهم وافرة جداً جداً، وأجيابهم مليئة بالنقود.


بعد الانتخابات شدوا الأحزمة أيها المواطنون الكرام، وانتظروا الضرائب والغلاء وجنون الاسعار والدولار.





يُرجى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند نسخ أي شيء من مضمون الخبر وضرورة ذكر اسم موقع «الثائر» الالكتروني وإرفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
القضاء أطلق رائد دندشي الذي نظّم عملية الهجرة غير الشرعية ... التفاصيل
المزيد
إجراءات جديدة بشأن الركاب القادمين إلى لبنان اعتبارا من 10 نيسان.. ماذا في تفاصيلها؟
المزيد
الجيش: احباط عملية تهريب أشخاص مقابل شاطئ طبرجا وتوقيف 72 شخصا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف