Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
آخر توقعات المرحلة القادمة للبنان
المزيد
#‏انتخب_صح

ملاكيان خلال مهرجان لائحة "كنا ورح نبقى للمتن":انتحبوا صح انتخبوا ضد المال الإنتخابي انتخبوا ضد الرشوة!

2022 أيار 10 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

بعاهدكن انو ابقى متل ما تعلمت بمدرسة القائد، الولاء للوطن والوفاء لرفاقي

#الثائر


قال المرشح عن مقعد الارمن الاورتوذكس في المتن الشمالي ريكاردو ملاكيان خلال مهرجان لائحة "كنا ورح نبقى للمتن" الذي أقيم في الجديدة بحضور أعضاء اللائحة ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل : "دايماً بيسألوني بعدك شاب ليش ما بتهاجر؟ وأنا جدّي تهجّر من أرضو وإجا علبنان وداق العذاب ليستقر بهالأرض، ومن بعدو بيي كمّل المسيرة، لوين بدّي هاجر واترك لبنان اللي قدّم كتير شهدا ليبقى الوطن؟ انا شاب لبناني من اصول ارمنية وبعشق الارض، واللي خسر أرضو هوي الوحيد اللي بيعرف معنى الوطن. نحنا الأرمن، عملوا فينا مجازر بال1915 وحاولوا يلغونا ولكن فشلوا وبعد 60 سنة إجا عا لبنان مين يعمل صفقة لترحيل المسيحيي وصارت الحرب اللبنانية، وبعد 17 سنة يعني اليوم عم يحاولوا يغيروا وج لبنان من خلال صفقة القرن والتوطين وتثبيت النازحين وترسيم الحدود البحرية عا ذوقهم، اي لأ كمان مارح تقطع، لأنو في رئيس اسمو الجنرال ميشال عون وقف بوجهم ورفض كل الصفقات. كيف بدّي هاجر وخون كل اللي سبقوني بالنضال وناضلوا من اجل بقاء لبنان واستشهدوا، انا خلقت من رحم النضال وباقي حرس الشهدا وحرس الحرية والسيادة والإستقلال، وحرس القضيّة، وحرس الهويّة، وحرس القدّيسين والكنائس والمعابد. وقت اللي بهاجروا رفات مار شربل والحرديني ورفات كل الشهداء انا بهاجر."
وتوجه ملاكيان للنائب باسيل بالقول : "اسمحولي اشكر الرئيس جبران باسيل على ثقتو فيي وبترشيحي. انا كمناضل بالتيّار الي 27 سنة وفي لمسيرة العماد ميشال عون، بعاهدكن انو ابقى متل ما تعلمت بمدرسة القائد، الولاء للوطن والوفاء لرفاقي، اليوم كان دوري بالترشح وبكرا دور غيري من المناضلين. شكراً President جبران."
كتار منكن بيعرفوني من ايام النضال من اجل تحرير لبنان وفي كتار منكم تعرّفوا عليي بآخر سنتين من خلال واجباتي اللي عملتا بزمن كورونا وانفجار 4 آب المشؤوم، وفي كتار منكم شافوا قدّيش انا انسان صلب رغم كل الظروف وانا بأكدلكن انو كنت ورح ابقى متل ما انا الوطني والحر والسيّد والمستقل.
وتابع::" المتن هوي قلب لبنان النابض، قلبو التجاري، قلبو السياحي، وقلبو الصناعي. مرق بفترات عصيبة كتير بس هلق صار الوقت انو يرجع لزمنو الجميل، لازم ترجع المصانع والمعامل تنتج بالمتن وتصدّر للخارج كرمال يرجع اقتصادنا منتج ومش ريعي. المتن اجمل واحسن نموذج للامركزية الادارية والمالية الموسعة، المتن في مستشفيات حكومية وخاصة، جامعات ومدارس حكومية وخاصة، في مصانع ومعامل وشركات تجارية وفي مجمّعات تجاريّة وسياحيّة، في ساحل ووسط وجرد، في بحر وفي تلج (وصار الوقت انو نشيل التلوث من بحرنا ويكون عنا اهم واجهة بحرية) في عنا سياحة دينيّة وثقافيّة واثريّة، وطبيّة وتجميليّة، في معالم اثريّة كتير مهمة ومن ابرزها صخور الجلاء الشاهدة على جلاء جميع الجيوش من لبنان وقريباً رح تشهد على جلاء الفاسد والفاسدين من خلال التدقيق الجنائي اللي عرّابو هوي الرئيس العماد ميشال عون والتيار الوطني الحر. رح نسترد الاموال المنهوبة والمحوّلة ورح نطلّع الغاز من البحر ومن البر كمان ورح نحافظ عا كرامتكن ونرجّع ولادكن اللي هاجروا."
واضاف: "وقت الجنرال عون نادى بتحرير لبنان بال 89 اخدت معن 16 سنة تلاقونا عا خطاب التحرير، نحنا اليوم عم ننادي بنظام جديد، بالدولة المدنية، ببناء دولة عادلة لجميع اللبنانيي، انشالله ما تاخد معهم 16 سنة تانيين ليلاقونا عا خطاب التحرر، التحرر من الفساد، التحرر من التبعية، والتحرر من الطائفية.
ما رح قول ما خلونا رح قول ما لاقونا، ما لاقونا عالتغيير وقت اللي كنا اول مين نادى وسعى وقدم قوانين للتغيير بالمجلس النيابي وهني وقفوا ضدنا، نحنا اللي كنا نبض التغيير وقلب التغيير وثورة التغيير بالسابق وبعدنا لليوم ورح نبقى للمستقبل."
وتابع: "لبنان ما بقوم الا بشبابو ولو جبنا مال الدني وشبابنا بالخارج ما رح يزبط الوطن، رح نشتغل بكل قوّتنا لنأمن للشباب فرص عمل وبيئة آمنة لنرجع نستثمر بأهم عنصر قوة عنا ياه، واللي هوي عنصر الشباب، امهاتنا ما خلّفوا ليتعبوا ويربّوا ويكبّروا ويصدّروا ولادن لبرّا.
بالآخر بدي قول انو من 3 ايام كان عيد عودة الوطن الى الوطن (عودة الجنرال للبنان ) بتتذكروا التسونامي ب 7 ايار 2005؟ هيدا التسونامي راجع ب 15 ايار. ب15 أيار بدنا نعيّد عودة الروح للوطن عودة الحياة للوطن عودة الشباب للوطن وعودة امالنا ومصرياتنا واحلامنا للوطن."
وختم بالقول: "انتحبوا صح انتخبوا ضد المال الإنتخابي انتخبوا ضد الرشوة، انتخبوا لكرامتكم اللي ما الها ثمن، انتخبوا للحرية، نحنا المتنيين لا مننشرى ولا مننباع، انتخبوا نهج الرئيس ميشال عون، النهج الإصلاحي، النهج النضالي اللي دفع اثمان كتيرة في سبيل بقاء لبنان وشعب لبنان العظيم، انتخبوا التيار الوطني الحر اتخبوا لايحة كنّا ورح نبقى للمتن انتخبوا لبنان الجديد.
عشتم، عاش التيار الوطني الحر، عاش المتن وعاش لبنان."
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: الناس على حافة الإنفجار ولا أدري أية شرارة ستُخرِجهم إلى الشوارع
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
منّي شـريك مافياـكم"... تغريدة "نارية" لـ وزير الصحـة!
المزيد
بعد الندوتين في الغبيري...المولوي يوعز بالملاحقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف