Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟ - ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن - سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا! - بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟ - جريمة "المطرقة" إلى الواجهة من جديد! - ما جديد أزمة الخبز؟ - لقب تاريخي لروما ومورينيو - ابو الحسن: برّي المرشح الوحيد لرئاسة المجلس بعيداً عن الشعبوية والمعارك الوهمية - لبنان: مجلس الأمن يدعو إلى التشكيل السريع لحكومة شاملة وتنفيذ الإصلاحات - تحليق مشترك لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية - ابراهيم من الولايات المتحدة: لبنان بعيد عن الترددات الأمنية المحيطة به - غياث يزبك: على "الحزب" الذي يخطف الدولة و"التيار" التراجع قليلاً - شهيّب: سنحتضن قوى التغيير - المسّ بالودائع يقضي على القطاع المصرفي نهائيًّا! - خاسرون في الانتخابات اللبنانية يستعدون لمعركة «الطعون» - نقيب أصحاب الأفران يرفع الصوت: لا قدرة لدينا على التحمل أكثر - كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود" - البنتاغون: روسيا بدأت سحب قواتها من سوريا للقتال في أوكرانيا - عناوين الصحف ليوم الخميس 26 أيار 2022 - بخاري يؤكد بأن البعض لم يفهم بأنه يجب أن يتنحّى جانباً

أحدث الأخبار

- وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
بري رئيسا للمجلس بأكثر من 65 صوتاً... ولا موعد بعد لأولى جلسات البرلمان الجديد
المزيد
الجيش يدق ناقوس الخطر.. لا غذاء ولا محروقات
المزيد
اللواء ابراهيم: المرحلة المقبلة محفوفة بالأخطار!
المزيد
#‏انتخب_صح

باسيل خلال اللقاء الإنتخابي للائحة "الوطني الحر" في المتن: نواجه حرب إلغاء علينا وعلى كل فرد الدفاع عن وجوده

2022 أيار 10 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


هاجم رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل أثناء اللقاء الإنتخابي الذي أقيم في الجديدة، "الأحزاب والثورة"، معتبرا أنهم "اجتمعوا من أجل شن حرب إلغاء إنتخابية على التيار" وقال : "نحن كتبنا قبل الإنهيار وبعده ما ينبغي أن يعمل، لكن أنتم يا أحزاب النكد السياسي وثورة الشتائم، ما هو برنامجكم؟ لم تكتبوا فكرة، ولم تطرحوا حلا، وكلما قدمنا إقتراحا ترفضونه. وكلما سألناكم ما هو البديل، تقولون سنرى بعد الإنتخابات".

ثم سأل: "هذه الإنتخابات تمس وجودكم ومصيركم أيها اللبنانيون وليس وجود التيار فحسب لأنه سيطرح فيها من سيمثلكم في المؤسسات، من سيمثلكم على طاولة الحوار، من سيمثلكم في أخذ القرار؟ من يقدر على مواجهة أكبر دولة في العالم إذا أرادت أن تلغينا من بلدنا، ومع اكثر شخص في لبنان يخشى الجميع مواجهته اذا أراد إلغاء دورنا؟ من سيحصل لكم حقوقكم السياسية أو المالية؟ ويقاتل الكل ليعيد لكم أموالكم متل كما أعاد لكم حقوقكم السياسية؟ وأعاد لكم تمثليكم في الحكومة وفي مجلس النواب وفي رئاسة الجمهورية وفي الإدارة والإقتصاد؟ من سييمثلكم على طاولة القرار ليحفظ لكم دورا وبلدا؟ من؟"

أضاف: "من سيمثلكم في القرار؟ من لا يساومون إلا وفق رقم كبير من الدولارت أو لا يساومون بالحكومة إلا عندما تكون الوزارة حقيبة وليس وزارة دولة، لا يساومون برئاسة الجمهورية الا إذا كانت الزيارة إلى الصيفي وليس الى بكفيا، غير ذلك لا يساومون!".

وقال: "عقدوا معنا إتفاقا خطيا على انتخاب العماد عون واتفقنا على كل شي ولما وصلنا الى نقطة شكلية هي زيارة العماد عون للرئيس الجميل في بكفيا، رفض سامي وأصر أن تكون الزيارة الى عنده في الصيفي، وهكذا سقط الإتفاق ولم يصوتوا للعماد عون. لكنهم لا يساومون وكتبوا على الورقة "ميريام كلينك".

وكرر السؤال: "من سيمثلكم في القرار؟ من يذهب للتباكي في الخارج ويقول لهم تركتونا، لا تتركونا. أو من همه أن لا يزعل بري؟ أو يرضى عليه جنبلاط؟ أو أن لا يخاف رغبات الحزب؟"

أضاف باسيل: "يوم الأحد 15 أيار، سيرسم التيار الوطني الحر بأصوات الأوفياء علامة النصر وصناديق الإنتخابات ستقول لكل الواهمين والحاقدين إن التيار في المتن الشمالي وفي كل الدوائر باق ولا ينكسر ولن تتخلصوا منه لأن لا قوة تقدر أن تكسر إرادة الناس".

وتابع: "أنتم لا تهزكم موجة شائعات وأكاذيب، ولا تزعزع أساساتكم الفكرية والسياسية عاصفة الحقد والنكد، ولا تشتري ضمائركم وأصواتكم جحافل المال المستورد، وهذه أخطر من أي سلاح غير شرعي لأنها ليست غير شرعية وحسب، وإنما أيضا تغير هوية البلد وتنتزع من الناس هويتهم".

وقال: "من يسمع البعض يعتقد أنهم ذاهبون في 15 أيّار الى حرب، لأنهم بالفعل ذاهبون الى حرب إلغاء للتيار خطّطوا لها وعملوا من أجلها منذ 17 تشرين". وشدد على "أننا ذاهبون الى الإنتخابات حاملين في قلبنا وجع الناس والخوف على المستقبل وبين إيدينا خارطة طريق واضحة للإنقاذ وتطوير النظام وإعادة بناء الإقتصاد واستعادة الأموال بالقوانين. وهم ذاهبون الى الإنتخابات وقلوبهم مليئة بالحقد وعيونهم بالكذب، يحملون بايدهم سواطير المال لقطع رؤوسنا".

واعتبر ان "الإنتخابات معركة شخصية لكل واحد من التيار، ليس دفاعا عن أشخاص معينين، بل دفاعا لكل فرد عن شخصه وعن نفسه، عن تاريخه، عن افكاره، عن كرامته، عن التعرض له ورفضا لمحاولة سحقه وحذفه. رد كل فرد في التيار بأن يقوم في 15 ايار بالدفاع عن نفسه وعن وجوده، فينبغى أن لا يلازم أحد بيته حتى لا يساهم بذلك بنجاح مخططهم".

وأردف: "سبحان الله كيف انهم اجتمعوا كلهم، وإن بلوائح مختلفة، وكيف اجتمعوا في بلاد الانتشار علينا، ويحاولون الإستقواء علينا في البلاد التي هم فيها، ليتنمروا علينا. أنتم تريدون ان تبنوا البلد بالحقد والتنمّر على الأوادم والسياديين الفعليين، يا سياديي القطعة والمناسبة؟"

وقال: "إنتخابات 2022 ليست مجرد موعد روتيني، إنها إنتخابات ما بعد الإنهيار المالي والإقتصادي الذي سببته الممارسات والخيارات من 1990. ونحن لدينا أجوبة وحلول لكل المشاكل وقوانين كثيرة تقدمنا بها"، مشيرا الى أنه "منذ تموز 2017 وضعنا خطة إقتصادية مالية نقدية تطرح إصلاحات جريئة؛ ولو وافقوا على تنفيذها كنا تحاشينا الإنهيار"

وذكر "بتقديم وزير الاقتصاد رائد خوري في 2017 دراسة علمية في مجلس الوزراء حذر فيها من الإنهيار الكامل، وقامت الدنيا عليه أثناء الجلسة. وبتحذير وزير الاقتصاد منصور بطيش في نيسان 2019 بالأرقام عن الفجوة المالية الكبيرة في مصرف لبنان، وقامت المنظومة والدنيا عليه في الإعلام".
اخترنا لكم
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
رئيسُ "التصريفِ" يرتاحُ... أمَّا الناسُ فتموتُ!
المزيد
هجوم دامٍ في مدرسة ابتدائية في تكساس: بالصورة مراهق يقتل 21 شخصاً بينهم 19 طفلاً بايدن ونائبته يهاجمان "حيازة الأسلحة"
المزيد
إطلاق نار بمدرسة في تكساس.. 21 قتيلا وكشف هوية المنفذ
المزيد
اخر الاخبار
كيف تقدّم طلباً للحصول على القرض السكني الجديد؟
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد
ابي رميا: ندرس الدوائر الانتخابية لنحدد ان كان هناك امكانية للطعن
المزيد
بالفيديو قوات تركية تدخل سوريا، فيما تسحب روسيا قواتها. فهل يتم التحضير لجولة جديدة من الصراع؟؟؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كلّ ما يجب أن تعرفوه عن "جدري القرود"
المزيد
يزبك مطلقا برنامجه الانتخابي: معضلة لبنان الكبرى سيادية وفي 15 أيار نضع حداً لهذه المهزلة
المزيد
القاضية غادة عون تستدعي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء يسجل رقما قياسيا جديدا!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض