Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
مقالات وأراء

قباني ينفجر قهراً على بيروت وأهل السنّة!

2022 أيار 09 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


تم تداول فيديو يظهر فيه رئيس لائحة "بيروت تواجه" الدكتور خالد قباني ، وهو يتكلّم بصوت عالٍ ،وينفجر غضباً وقهراً على ما وصلت إليه الأمور في بيروت، وفي الشارع السني تحديداً .

من لا يعرف الدكتور خالد قباني سيتفاجأ، وسيتفاجأ أكثر أولئك الذين يعرفونه عن كثب، وهو استاذ القانون الدستوري، والرجل الرزين الهادئ الذي يتحدث دائماً بكل روية وعقلانية، ويصعب جداً أن نراه يغضب أو ينفعل، فما هو الشيء الذي دفع قباني إلى حافة التوتر؟؟؟ !!!

قال قباني: " ياكلوننا يلي ما بيخافو الله؟ عمنتعالى عبعضنا من شان شو ؟ من شان منصب؟ يروحوا ياخذوه ما بدنا ياه. مش شاطرين إِلَّا بالإيدين عبعضنا، ونتقاتل مع بَعضنَا . من شان شو ؟ وكرمال مين؟ "

قال قباني ذلك خلال زيارة تفقدية لمنزل في الطريق الجديدة، تسكن فيه عائلات فقيرة ومعدمة، (وما أكثرهم في تلك المنطقة) وكان يواسي جراح هؤلاء المواطنين المقهورين والمظلومين، وكان رد فعله طبيعياً على ما يعانيه أهل المنطقة من حرمان وألم، وفي معرض التعليق على ما قيل عن أن كلامه يتسم بالانفعال والغضب، سأل الدكتور قباني: اذا لم يستحق حرمان مواطنين لبنانيين حقهم في الحياة، والعيش بكرامة، الانفعال والغضب، فما هو يا ترى الشيء الذي يستحق الانفعال والغضب؟؟!!؟
والله يقول في كتابه الكريم :
(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ ...)

وجاء في مقدمة الدستور اللبناني الملتزم الإعلان العالمي لحقوق، أن الحق في الحياة وكرامة الإنسان هما من الحقوق الاساسية للإنسان، كما اعتبر الدستور حرية الاعتقاد مطلقة، فهل يُلام من ينفعل او يغضب أو ينتفض لحرمان اللبنانيين من حقوقهم في الحياة وفي كرامة العيش؟؟؟، ومن ينفعل ويغضب لظلم اهل بيروت ؟؟؟ وخاصة
اهل الطريق الجديدة المحرومين من كل شيء ؟؟؟

لقد عبر الدكتور قباني عن مشاعره بوجدانية، بعد أن رأى ما حلَّ بالشارع البيروتي وأهل السنة من تشرذم وانقسام، وصلت إلى حدود تقاذف التهم والإهانات والشتائم والتضارب أحياناً، خاصة بعد أن انكفأ سعد الحريري وطلبه من مؤيديه عدم المشاركة في الانتخابات لا ترشحاً ولا اقتراعاً، وترك البلد وأهله لمصيرهم، تتقاذفهم وتتلاعب بهم أيدي قوى، كل همها منصب هنا وكرسي هناك.

إن ثورة خالد قباني هي صرخة في وجه كل ظالم، وكل من يريد أن يعتدي على بيروت، ويأخذها رهينة غاياته السياسية. وهو ثار يستصرخ ضمائر البيروتيين، للوقوف إلى جانب الحق والدفاع عن كرامتهم وحقوقهم.

لقد عبّر قباني عن ألم كل اللبنانيين، الموجوعين المتألمين المقهورين، على ما حل بهم وبوطنهم، نتيجةسياسات فاسدة، ومناكفات عقيمة، أوصلت البلد إلى الحضيض، و سياسيين يحاولون اليوم محاربة من يسعى إلى مساعدة الناس، والوقوف إلى جانب أهل بيروت في مواجهة الفساد والمفسدين.

نعم هي صرخة حق صادقة، وسيبق خالد قباني الأصدق والأنزه، والأكثر تعبيراً عن مشاعر الناس وطموحاتهم، ويمثّل أملاً لكل الوطنيين اللبنانيين.

اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
فيديو: فتى الزرقاء يتحدث من المستشفى.. ويوجه رسالة إلى الملك
المزيد
باسيل: أيها المصلوب علّمنا معنى الفداء
المزيد
السعودية رحبت بقرار الرئيس اليمني نقل السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة