Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
#‏انتخب_صح

الإقبال جيد على الانتخابات في القارة الاميركية.. وعدد كبير من لبنانيي البرازيل لن يقترع!

2022 أيار 08 #‏انتخب_صح المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


فتح عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت بيروت صندوقا إقتراع في فانكوفر- كندا حيث سيقترع في مركز واحد 525 ناخبا، علما أن عملية الإقتراع في هذا الصندوق ستستمر لغاية الثامنة من صباح غد الإثنين.

كما فتح 16 صندوقا موزعين على 10 مراكز إقتراع في خمس ولايات أميركية هي: كاليفورنيا، واشنطن، نيفادا، أوريغون وأريزونا حيث من المقرر أن يقترع 6542 ناخبا، علما أن هذه الأقلام ستقفل عند الساعة الثامنة من صباح غد الإثنين بتوقيت بيروت.
وعليه تكون عملية إقتراع المغتربين في دول الإنتشار قد استمرت على مدى 32 ساعة، من منتصف ليل السبت - الأحد ولغاية الثامنة من صباح الإثنين.

كما فتحت صناديق الاقتراع عند الثالثة من بعد الظهر بتوقيت بيروت في ثلاث دول في أميركا اللاتينية وأربع ولايات أميركية، وصندوق اقتراع واحد في مركز اقتراع واحد في كولومبيا، ومن المقرر أن يقترع فيه 273 ناخبا، على أن يقفل هذا الصندوق عند السادسة من فجر يوم غد الاثنين بتوقيت بيروت.

الاكوادور: وفي التوقيت عينه، أي عند الثالثة، فتح صندوقا اقتراع في مركزين في الإكوادور أمام 219 ناخبا، وسيقفلان عند السادسة من فجر الاثنين.

المكسيك: وفي المكسيك حيث تم تسجيل 1242 ناخبا، فقد فتحت 4 صناديق في 3 مراكز، على أن تقفل عند السادسة فجرا.

الولايات المتحدة الاميركية: أما في الولايات المتحدة الأميركية، فقد فتحت 10 أقلام في 7 مراكز موزعة على 4 ولايات هي: تكساس، ألاباما، إلينوي ومينيسوتا، حيث سيقترع 4016 ناخبا، على أن تستمر عملية الاقتراع حتى السادسة من فجر غد الاثنين بالتوقيت المحلي لبيروت.

وفتح 44 صندوق اقتراع موزعين على 16 مركزا في 11 ولاية أميركية، على أن تقفل هذه الصناديق عند الخامسة فجرا.

وفي الرابعة بعد الظهر فتح صناديق اقتراع في ولاية كولورادو الأميركية ومدينتا إدمنتون وكالغري الكنديتين.

تجدر الاشارة الى ان الحماسة كبيرة جداً في بوسطن ونسبة المشاركة تزيد بشكل ملحوظ جداً مع تقدّم ساعات النهار.

وقال القنصل العام في لوس أنجلوس بشير سركيس لـmtv: "لدينا 11 مركزاً و17 قلماً وهناك 51 موظفا ساهموا في تجهيز المراكز والتعاون مميّز بين الجالية والمجتمع المدني والأحزاب ونحن حاضرون ونتوقع كثافة في الاقتراع بفضل التسهيلات".

البرازيل: فتحت عند الاولى من بعد الظهر بتوقيت بيروت، صناديق الإقتراع في البرازيل حيث سجل 2861 ناخباً على اللوائح الإنتخابية سيقترعون في 8 أقلام إقتراع موزعة على 4 مراكز، على أن تقفل هذه الصناديق عند الرابعة من فجر غد الإثنين بتوقيت بيروت.

وأكد قنصل لبنان في ريو دي جنيرو أليخاندرو بيطار لـmtv: "الإقبال جيد وننتظر أن تنتهي العملية الانتخابية كما بدأت وللأسف هناك عدد كبير لا يستطيع الاقتراع لانه لا يملك الاوراق الثبوتية اللازمة"، مشيراً إلى ان "هناك حماسة كبيرة من قبل الجالية والملفات كثيرة لاستعادة الجنسية وفريق العمل ينشط بشكل ممتاز".

بدوره، قال قنصل لبنان في ساو باولو رودي القزي: "تسجل 2869 ناخباً وفتحنا الصناديق منذ 3 ساعات تقريباً والنسبة لا تزال قليلة ومن المتوقع في الساعات المقبلة أن ترتفع مع تقدّم ساعات النهار".

كندا: وفي التوقيت عينه، فتحت ثلاثة صناديق إقتراع موزعة على مركزين في مدينتي هاليفاكس وفريدريكتون في كندا، حيث سيقترع 1018 ناخباً، لتُقفل بعدها الصناديق عند الرابعة من فجر الإثنين.

وفي العاصمة الكندية أوتاوا وثلاث مقاطعات، هي: تورونتو، مونتريال ووندسور، فتح 66 قلم إقتراع موزعين على 6 مراكز حيث سجل 24,258 ناخبا، وتقفل هذه الصناديق عند الخامسة فجرا.

إلى ذلك، أصرّ مسنٌّ لبناني مغترب على الاقتراع بهويته القديمة في كندا، سائلاً: "أنا حرّ... ليش ما فيي إنتخب فيها؟".

واشار السفير اللبناني في كندا فادي زيادة الى أننا “أبلغنا كل الأحزاب والمرشحين بمنع إقامة حملات إنتخابية خارج مركز الإقتراع تطبيقاً للقانونين اللبناني والكندي”، مؤكدًا لـ”الجديد” أنّ هذا ما حصل.

وتبلغ نسبة الاقتراع 11,5 في المئة حتى الآن، حيث اقترع 1300 شخص في مونتريال، بحسب ما افادت الـ”mtv”، مضيفةً أنّ “النسبة ترتفع مع تقدّم ساعات النهار”.



فنزويلا: كما فتحت صناديق الاقتراع في فنزويلا فتحت عند الثانية من بعد الظهر بتوقيت بيروت، حيث سجل 991 ناخبا على اللوائح الإنتخابية سيقترعون في 3 أقلام في مركز واحد، على أن تقفل هذه الصناديق عند الخامسة من فجر غد الإثنين بتوقيت بيروت.

وفيما بدأ اللبنانيون في أكثر من 40 دولة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية، اليوم الأحد، في كل من الدول الأوروبية والأميركية ودولة الإمارات.

ظهر السفير اللبناني في فنزويلا بصورة تجمعه مع منصارين لحركة أمل ضمن عملية الإقتراع.

إلَّا أنَّ المتعارف عليه هو أن يكون السفير على حياد من الأمور الساسية وخاصة الإنتخابية.


غوادالوب: وفي التوقيت عينه، أي عند الثانية، فتح صندوق إقتراع واحد في جزر غوادلوب الفرنسية حيث من المقرر أن يقترع 323 ناخبا، ليقفل بعدها الصندوق عند الخامسة فجرا.
اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مجلس النواب لن يرفع الحصانة، فماذا يقول الدستور والقانون؟؟؟
المزيد
كورونا لبنان: 2668 إصابة جديدة و48 حالة وفاة
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
المرشحة أيوب أطلقت حملتها الانتخابية من مطرانية صيدا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة