Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل - بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟ - كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس! - كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟ - آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما - برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً - صفقة سياسية في ترشيح كتلة "التيار" للنائب ابو صعب؟! - باسيل أبلغ وفيق صفا القرار وبو صعب أبلغ رئيس "التيار" أنّ ترشّحه لمنصب نائب المجلس مستمرّ حتّى لو لم يصوّت له التكتل - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28 أيار 2022 - عناوين الصحف ليوم السبت 28 أيار 2022 - مُجرمونَ برخصةٍ وامتيازٍ...! - جنبلاط تلقى اتصالي تهنئة من بوغدانوف وعمرو موسى - اعتكاف قضائي شامل لمدة أسبوع - باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب - الدولار يتراجع ٧٠٠٠ ليرة حتى الساعة بعدما ارتفع اكثر من ٨٠٠٠ في غضون ايام - وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع - بيان هام من "المركزي" الى المصارف حول دوامات العمل - جونسون : بوتين يحرز تقدما بطيئا ولكنه ملموس في دونباس - هل يعيد إجراء الإمتحانات الرسمية بناء قطاع التربية في لبنان؟ - المطران ابراهيم بدأ جولة زراعية بقاعية برفقة مدير عام وزارة الزراعة

أحدث الأخبار

- اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان - وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة - التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سيناريو "مرعب" للحرب المقبلة مع "حزب الله"
المزيد
افتتاحية مرتفعة لدولار السوق السوداء!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 أيار 2022
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 أيار 2022
المزيد
هكذا علّق "حزب الله" على قرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع
المزيد
#‏انتخب_صح

الناخبون في أستراليا اشتكوا من بطء العملية.. المطران طربيه: نشارك تشجيعاً للبنانيين ولإعطاء بارقة أمل للبنان

2022 أيار 08 #‏انتخب_صح المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اشتكى عدد من الناخبين اللبنانيين في أستراليا من بطء العملية الانتخابية في بعض أقلام الاقتراع التي قد يكون مردّها في بعض الاحيان إلى أن رؤساء الأقلام لم يتمرّنوا بشكل كاف للعملية الانتخابية. كما لفت أحد مندوبي القوات في أسترليا في حديث لـmtv إلى أن أحدهم شوهد وهو يستعمل الخليوي الأمر الذي يُعتبر مخالفة.

وأدلى راعي أبرشية​ استراليا​ المارونية المطران أنطوان شربل طربيه بصوته في قلم الرابطة الدرزية، وقال في حديث لـmtv : "هذا يوم مهم بنسبة للجالية اللبنانية في الانتشار واستراليا ونحن شجعنا أبناء الجالية على الانتخاب للمحافظة على حق اللبنانيين المنتشرين بالاقتراع من أجل لبنان ونحن لا ننتخب فريق ضد فريق ونستلهم الروح القدس وربما نقترع بورقة بيضاء لكننا نشارك تشجيعاً للبنانيين ولإعطاء بارقة أمل للبنان".

واضاف: "نحن أبناء الكنيسة وعلينا زرع الرجاء باللبنانيين في بلاد الانتشار للمساهمة في بناء لبنان الجديد وآمل ان المشاركة أكبر ستكون في المرحلة المقبلة وسيكون لهم دور أكبر في الحياة السياسية في لبنان ونرفع صلاتنا لانقاذ لبنان مما يتخبط فيه".

ونشرت LADE صورة من أحد مراكز الاقتراع في سيدني، موضحة أنه لا يحق لهيئة القلم التواجد خلف العازل مع الناخبين/ات كما تظهر الصورة في القلم 45 سيدني فهذا خرق لسرية الاقتراع.

كشفت جمعية LADE أنّ العديد من العوازل في الأقلام في أستراليا مكشوفة وبالتالي لا تضمن سرية الاقتراع وتمكن المندوبين/ات او هيئات القلم من الاطلاع على خيارات الناخبين.

ولفتت إلى أنّها تواصلت مع فريق عمل وزارة الخارجية لوضع العوازل بطريقة تضمن سرية الاقتراع.

وتابعت: "في بريسبان، أستراليا، العازل مكشوف وقريب جداً من هيئة القلم مما يكشف سرية الاقتراع. في هذا السياق، تواصلت لادي مع فريق عمل وزارة الخارجية الذي تجاوب فوراً وطلب من المسؤولين في القلم رقم 4 في بريسبون وضع العازل بشكل يضمن سريّة الاقتراع."

أضافت: "لا يحق لهيئة القلم التواجد خلف العازل مع الناخبين/ات كما نرى في القلم 45 في سيدني فهذا خرق لسرية الاقتراع."
اخترنا لكم
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
آخِرُ الاستحقاقات وأوّلُ المؤتمرات وما بينَهما
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
برّي رئيساً للبرلمان الثلاثاء بأقل نسبة أصوات منذ ثلاثين عاماً
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور ناعياً راجح الخوري: أنهيت طقوس الرأي والجدل
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
بعد التراجع الكبير أمس.. كيف افتتح سعر دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كم سيصمد دولار سلامة، وهل نُصبح فنزويلا الشرق؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير المال: عوامل خارجية وراء ارتفاع سعر الدولار.. ولا فلتان في سوق القطع
المزيد
ماذا قالت شريم عن رياض سلامة؟!
المزيد
كنعان: قيام لبنان بحاجة لرجال دولة لا كومبارس!
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء... هذا ما سجله بعد ظهر اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اجتماع في وزارة البيئة لوضع نظام أفضل لادارة النفايات الصلبة في بيروت والمتن وكسروان
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
وزارة البيئة: مجلس الوزراء أقر محميتي جبيل وأنفه البحريتين بناء لاقتراح وزير البيئة
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف