Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
متفرقات

سفارات الخارج استكملت تحضيراتها للانتخابات النيابية الأحد.. 20 بالمئة من لبنانيي لوس انجلوس لن يقترعوا!

2022 أيار 07 متفرقات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التحضيرات لانتخابات المغتربين التي ستُستكمل يوم الاحد المقبل في الخارج تجري على قدم وساق، والسفارات اللبنانية في الخارج أعلنت استعدادها لليوم الانتخابي الطويل:

الامارات: وأشار مراسل mtv من أبو ظبي إلى ان 5142 ناخباً سجّلوا أسماءهم للإدلاء بأصواتهم غداً عند فتح أبواب السفارة

ولفت سفير لبنان لدى الإمارات فؤاد دندن إلى أن التحضيرات بدأت وجاهزون على أكمل وجه لاستقبال الناخبين وهناك 15 قلماً وسيكون لدينا عازلان من أجل تسريع عملية الاقتراع.

وشكر أبناء الجالية الذين قاموا بمساهمات وقدّموا خدمات للمساعدة.

الولايات المتحدة الاميركية: كما أشار مراسل mtv من لوس أنجلوس إلى ان "هناك بعض التذمر من اللبنانيين بشأن الوصول إلى المراكز التي قالوا إنّها بعيدة عن منازلهم"، لافتاً إلى ان "حوالى 20 في المئة من اللبنانيين لن يتمكّنوا من الاقتراع وبدأ الحديث عن توجّه البعض إلى بيروت من أجل الاقتراع في 15 أيّار".

كما لفت مراسل mtv من بوسطن إلى ان اللبنانيين يتحضّرون وسيُدلون بصوتهم في كنيسة سيدة الأرز حيث يوجد أكبر قلم اقتراع في أميركا.

ألمانيا: أكد سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب في حديث الى "صوت لبنان"، الى ان السفارة على اتم الاستعداد لاستقبال الناخبين، مشيرا الى ان العدد ليس قليلا انما مرتفع عن السنوات السابقة.

وشكر أديب السلطات الالمانية لتسهيل الاجراءات لمشاركة اللبنانيين في الانتخابات يوم الاحد.

أستراليا: كما استكملت التحضيرات في أوستراليا لاقتراع المغتربين المسجلين على لوائح الشطب وبلغ عددهم 20661 مقترعا، واعلنت البعثات الدبلوماسية جهوزيتها التامة لاجراء العملية الانتخابية بنجاج، مؤكدة انها على مسافة واحدة من الجميع.

ومن الجدير ذكره ان استراليا البلد الاول الذي سيفتح صناديق اقتراعه نظرا لفارق التوقيت...

ففي سيدني يقترع نحو 16 ألف و200 ناخب، موزعين على 9 مراكز تم اعتمادها في الانتخابات الماضية في العام 2018، وهي:
كنيسة سيدة لبنان هاريس بارك
مركز المعهد الشرعي لاكمبا
المطرانية الملكية غرينايكر
مركز الامام الصدر بانكسيا
مدرسة مار مارون دالويتشهيل
مركز الرابطة الدرزية غيلفورد
مدرسة الامانة شيسترهيل
كنيسة مار نقولا بانشبول.

وقال القنصل العام في سيدني شربل معكرون ل "الوكالة الوطنية الاعلام": "نحن على جهوزية كاملة لاتمام عملية الاقتراع الاحد في 8 ايار ابتداء من السابعة صباحا وحتى العاشرة ليلا"، داعيا الى "تعميم الاجواءالايجابية لاتمام عملية الاقتراع بنجاح لان هدفنا الاساسي هو اتمامها بكل شفافية وفي اجواء ديموقراطية حقيقية".

وأعلن انه "سيجول ابتداء من السابعة من صباح يوم الاحد على جميع مراكز الاقتراع للأطمئنان على سير العملية الانتخابية"، كما ان "وفدا من دبلوماسيي وموظفي وزراة الخارجية وصلوا الى سيدني للإشراف على مراكز الاقتراع في المراكز كافة".

واوضح أن "المستندات المطلوبة للاقتراع هي الهوية اللبنانية الجديدة أو جواز سفر لبناني صالح، اما في حال وجود جواز سفر لبناني صادر منذ العام 2003 منتهي الصلاحية، فستوفر القنصلية بتوجيه من وزارة الداخلية خدمة تجديد جواز السفر ليوم الانتخابات فقط".

كانبيرا: وأعلن سفير لبنان في كانبيرا ميلاد رعد أن "الاستعدادات اكتملت لاجراء عملية اقتراع المغتربين في اوستراليا دون اية عراقيل".

وأكد أن "البعثة الدبلوماسية في اوستراليا على مسافة واحدة من الجميع، وان السفارة والقنصليات تعمل بكل جهد من اجل إنجاح عملية الاقتراع رغم الإمكانات البشرية واللوجيستية المحدودة".

وشدد في اتصال هاتفي مع مدير مكتب "الوكالة للاعلام للاعلام" في أوستراليا على "اهمية نشر الاجواء الايجابية المتعلقة بالانتخابات بعد الضجة الاعلامية التي اثيرت حول مسألة توزيع أقلام الاقتراع بطريقة ادت الى توزيع أفراد العائلة الواحدة على مراكز اقتراع تفصل بينها مسافات طويلة"، موضحا أن "وزارة الداخيلة والبلديات التي تشرف على عملية الانتخابات وتنظيمها قررت هذا العام توزيع المنتخبين على أقلام اقتراع حسب الرمز البريدي لمنطقة سكنهم في أوستراليا لتسهيل الأمر عليهم، وكان ذلك أمرا إجرائيا لا يتضمن أي سوء نية ولم يهدف الى العرقلة اطلاقا في حين انه في العام 2018 تم اعتماد توزيع المقترعين على اساس القضاء الذي يتبعون له في لبنان".

وحول شفافية عملية الاقتراع، اوضح انه توجد كاميرات ثابتة في مراكز واقلام الاقتراع تنقل بالوقائع تفاصيل عمليةالانتخاب منذ فتح الصناديق حتى اقفالها وتسليمها الى شركة النقل، وكل هذه الوقائع يمكن متابعتها في غرفةالعلميات الخاصة بالانتخابات في وزارة الخارجية.

وقال: "السفارة اللبنانية في كانبيرا تشرف على مراكز الاقتراع في 4 مدن ستجري فيها الانتخابات وهي، هيكانبيرا، برزبن، ادلايد وبيرث، إضافة الى المراكز التي تشرف عليها قنصلية سيدني وملبورن في ولايتي نيوساوث ويليز وفكتوريا كما بات معروفا".

فيكتوريا وملبورن: بدوره، قال القنصل اللبناني العام في ولاية فيكتوريا زياد عيتاني الجهوزية التامة لانجاز العملية الانتخابية.

وقال: "القنصلية العامة في الولاية جاهزة لاتمام عملية اقتراع اللبنانيين في ملبورن الذين يصل عددهم الى نحو 3400 شخص تسجلوا للانتخابات"، واكد ان "لا عراقيل تواجهنا والانتخابات ستجري في مركز واحد".

هذا وصدر عن قنصلية لبنان العامة في ملبورن البيان الاتي: "تذكر القنصلية جميع المسجلين للإقتراع في الإنتخابات النيابية المقررة في مدرسة الراهبات الأنطونيات يوم الأحد في 8 أيار على العنوان التالي: Antonine College, 130 Harding Street, Coburg. تفتح الصناديق من السابعة صباحا إلى العاشرة مساء مع الإشارة مجددا الى أن الإقتراع يتم فقط بواسطة جواز سفر لبناني صالح أو بطاقة هوية حديثة. ان من لم يتمكن من تجديد جواز السفر للانتخاب من نموذج العام 2003 الكحلي أو البيومتري يمكنه ذلك في يوم الإنتخاب لدى رئيس المركز القنصل العام".



المركزية -
اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
ألا يستحقُّ هذا الشعبُ يوماً؟
المزيد
صفي الدين: أنصح بعض شركائنا بعدم المبالغة في التحريض على الحزب
المزيد
بيان هام لوزيرة الدفاع .. ماذا جاء فيه؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة