Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
#‏انتخب_صح

"الخارجية" تواكب الانتخابات: "كل شيء مراقب".. بو حبيب: "قلبي كبر" عندما رأيت مشهد اقتراع المغتربين

2022 أيار 06 #‏انتخب_صح

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بدأت غرفة العمليات في وزارة الخارجية والمغتربين بمواكبة سير العمل في أقلام الاقتراع في الخارج. وسيقوم طلاب من الجامعة اللبنانية بالمساعدة في المراقبة. ويتوزع 598 قلم اقتراع على الدول التي سيقترع فيها المغتربون اليوم ونقل مباشر من داخل الأقلام.

بوحبيب: وأمل وزير الخارجية عبدالله بو حبيب خلال جولته على غرفة مراقبة انتخابات المغتربين في الوزارة ان تكون نسبة الاقتراع عالية متمنيًا ان تتخطى الـ 70 في المئة، مضيفًا:" "قلبي كبر" عندما رأيت هذا المشهد لاقتراع المغتربين منذ الصباح الباكر".

وقال:"لم يحصل أي تقصير من جانبنا في توزيع المقترعين على الأقلام وكان يجب أن نقول لهم إن التوزيع سيكون على أساس الرقم البريدي، ووزير الداخلية أكّد أن الأمور جيّدة وأنا المسؤول عن اقتراع المغتربين والانتخابات هي السبيل الوحيد للتغيير".

وردًا على سؤال، قال بو حبيب:" أعداد المسجلين في أميركا اللاتينية خيّبت الآمال، وندعو اللبنانيين للمشاركة في الانتخابات في لبنان".

وأشار الى ان الصناديق تُقفل بالشمع الأحمر بوجود مندوبي اللوائح، وتُرسل إلى المطار عبر DHL ثمّ تُسلّم للداخلية، لافتا الى انه يجب أن تصل الصناديق بغضون الأحد، وحينها تنتهي مهامنا كوزارة خارجية.

وردًا على سؤال، قال:" طمأنني رئيس الحكومة لناحية تأمين التكاليف "وممكن نطلع مكسورين" في نهاية انتخابات المغتربين".

هاشم: بدوره، قال مدير المغتربين في وزارة الخارجية السفير هادي هاشم لـmtv: سيتمّ تحديث نسبة الاقتراع خلال كلّ ساعة ولا أظّن أنّ هناك عملية شفافة أكثر من هذه وكل شيء مراقب.

أضاف في حديث للـ"LBCI": العملية ديمقراطية و"سلسة" وتم رصد مخالفة في أحد المراكز وأُزيلت خيمة تابعة لأحد الأحزاب.

مدير عام "الأحول الشخصية": من جهته، قال مدير عام المديرية العامة للأحوال الشخصية العميد الياس الخوري من وزارة الخارجية: "شاغلين شغلنا بالتحضيرات وان شاء الله خير" وكل الأمور جيّدة أمنياً".

أضاف: "ما في مغترب محروم من التصويت" ومن لم يتسجّل لا يمكنه أن يُصوّت ويبلغ عدد الناخبين في لبنان والاغتراب زهاء 3 ملايين و967 ألف ناخب".

لقاء مع منظمة العمل: إلى ذلك، عقد بو حبيب جلسة حوار عن بعد مع منظمة العمل من اجل لبنان "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" بهدف حث المغتربين اللبنانيين على المشاركة والاقتراع بكثافة في اميركا الشمالية.

شارك في اللقاء رئيس المنظمة السفير إيد غبريال وتم البحث في التحضيرات اللوجستية التي اتخذتها وزارة الخارجية والمغتربين مع بعثاتها الديبلوماسية في الخارج من أجل ضمان نجاح العملية الانتخابية.
اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سوريا: الكهرباء إلى لبنان خلال أيام
المزيد
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
عقد بين لبنان ومجموعة شركات فرنسية لمعالجة الحبوب المتضررة في إهراءات المرفأ
المزيد
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة