Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً - إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس - سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد - الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"... - "حزب الله" وحلفاؤه فقدوا الأغلبية جنبلاط: التغييريون أتوا من دون جميل أحد وما العيب في الدعم العربي لنا؟ - يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"! - عناوين الصّحف الصادرة اليوم السبت 21-05-2022 - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-05-2022 - قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران وحلفائها في محيط دمشق - معركة رئاسة مجلس النواب.. "إنذار" بتعطيل طويل الأمد - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/05/2022 - اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة! - الأبيض نوه بقرار مجلس الوزراء: تأمين استيراد الدواء للأشهر ال4 المقبلة يؤمن الإستقرار ولا نية لرفع الدعم عن أدوية السرطان - النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل - واشنطن تدعو لبنان لتشكيل حكومة "سريعاً" قادرة على الإنقاذ - الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي يدعوان لبنان الى القيام بـ"إصلاحات هيكلية" - ميقاتي للبنانيين: لن اكون شاهد زور إزاء محاولات رهن البلد مجددا بمصالح شخصية وعندما قررت قبول المسؤولية أقدمت بشجاعة لكن الشجاعة شيء والانتحار شيء آخر - سريوي: لا تغرّنكم الألقاب أيها النواب الجُدُد! - كم بلغ حجم التداول على SAYRAFA اليوم؟ - رازي الحاج من بكركي: سنعمل بكل جهدنا لكسر الجدار الفاصل بين لبنان وكل محيطه

أحدث الأخبار

- التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام - محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم - وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا - معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف - صباح اللقلق الأبيض - تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة - تركيا.. ذئاب تجتاح حظيرة خراف وترتكب مجزرة - ابتكار إنزيم يستطيع هضم أطنان من البلاستيك في ساعات - وزير الزراعة جال في الجنوب والتقى اتحادات بلدية وزراعية - فرق “الليطاني” تهدم بعض التعديات - الترشيشي يرفع الصوت عاليا: المزارعون منكوبون بسرقات النازحين والأمم المتحدة تحميهم - نصّار: تاريخ 30 نيسان من كل عام يوم سياحي لمغارة كفرحيم - ياسين يتابع قضية لون المياه في "الصفرا" - افتتاح سوق الزهور والمنتجات الزراعية والحرفية في جبيل بحضور وزير السياحة - موجة حر في جنوب آسيا تسفر عن انقطاع الكهرباء وحرائق غابات - اكتشاف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي - ناسا تلتقط صورة لحطام على المريخ "يبدو من عالم آخر" - اطلاق حملة مكافحة حشرة السونة في حقول قمح البقاع - ندوة عن "الحوكمة البيئية في إدارة النفايات الصلبة والمواد الكيميائية" والكلمات اكدت ضرورة البدء بالفرز من المصدر واقفال المكبات العشوائية - الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي الكتلة المسيحية الأكبر في البرلمان!
المزيد
النائب المنتخب ميشال المر عطاء بلا مقابل
المزيد
بري: هذا ردّي على مُعارضي انتخابي!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
عقوبات أميركية جديدة على 6 لبنانيين و8 شركات تموّل حزب الله
المزيد
متفرقات

المغتربون ينتخبون: حماسٌ لافت وإقبال جيد.. وخرق للعملية الانتخابية في جدّة!

2022 أيار 06 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بدأ المغتربون اللبنانيون بالتوافد إلى مراكز الاقتراع في الدول التي تعتمد يوم الجمعية يوم عطلة رسمية وسط حماس ظاهر، بدا من الإقبال الكثيف منذ الصباح الباكر في بعض الدول، في تعبيرٍ واضح عن نيّة بالمحاسبة بعد كل التطورات التي شهدها لبنان في السنوات الاخيرة والتي أوصلت اللبنانيين إلى القعر ودفعت بالكثيرين إلى الهجرة.

وبلغ عدد الناخبين 30929 يتوزعون على 10 بلدان ضمن 13 مركز اقتراع وتستمر حتى العاشرة ليلاً حيث تقفل صناديق الاقتراع.

وانطلقت في تمام السابعة صباحا بتوقيت بيروت عملية الاقتراع للبنانيين المقيمين في الخارج في كل من الدول الآتية:

السعودية: المملكة العربية السعودية حيث يبلغ العدد الاجمالي للناخبين 13,105 ناخبين يتوزعون على 30 قلم اقتراع في كل من مدينتي الرياض في مركز السفارة اللبنانية وجدة مركز القنصلية العامة.

أشار مراسل الـ ام تي في إلى ان الإقبال جيد في السعودية. واشار سفير لبنان في السعودية فوزي كبارة للجديد الى ان الاقبال كثيف على مركز الاقتراع ولا يوجد اي مشاكل، متوقعًا ان تصل نسبة التصويت الى 70 بالمئة.

ولم يتمكن شخصان، بحسب mtv من الاقتراع بسبب عدم تأكيدهما مشاركتهما عبر البريد الالكتروني.

واعلنت “الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات” عن تسجيل خرق للعملية الانتخابية في جدّة، مؤكدا أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية التي تحرّكت على الفور وعملت على معالجة الموضوع.

وكشفت الـmtv عن أن “الخرق الذي سُجّل في القنصلية في جدّة كان بسبب رفع أحد الأحزاب لعلم حزبيّ في الباحة الخلفية للقنصلية وهو أمر مخالف للقانون الانتخابي وطُلب منهم إزالة العلم”.

إبى ذلك، أكد القنصل العام في جدّة وليد منقارة لـmtv أن من اكتفى بالبريد الإلكتروني الأوّل لن يتمكّن من الاقتراع.

قطر: وفي قطر حيث يبلغ عدد الناخبين 7,344 ناخبا يتوزعون على 17 قلم اقتراع في المدرسة اللبنانية في قطر.

وأشارت مراسلة mtv إلى أن عدد الناخبين الذين توافدوا للاقتراع لا بأس به والأجواء هادئة والعملية تسير بسلاسة وشفافية.

من جهته، شكر القائم بأعمال السفارة اللبنانية في قطر فرح برّي "المعنيين على الجهد الجبّار لإتمام انتخابات المغتربين والعملية الانتخابية "كتير منيحة" ونشجّع على الاقبال على الاقتراع".

الكويت: وفي الكويت حيث يبلغ عدد الناخبين الاجمالي 5,760 يتوزعون على 14 قلم اقتراع في مركز اقتراع واحد في مبنى السفارة اللبنانية.

سوريا: وفي الجمهورية العربية السورية بدأت ايضا عملية الاقتراع عند السابعة صباحا. يبلغ عدد الناخبين 1,018 ناخبا يتوزعون على ثلاثة اقلام اقتراع في مركز اقتراع واحد في مبنى السفارة اللبنانية.

البحرين: وفي مملكة البحرين فتحت السفارة اللبنانية في المنامة ابوابها امام المقترعين وعددهم 638 مقترعا موزعين على قلمي اقتراع في مركز اقتراع واحد.

وأشار المستشار في السفارة اللبنانية في البحرين عبد العزيز علي عيسى لـmtv إلى أن "العملية الانتخابية بدأت بسلاسة والإقبال جيّد حتى الآن وهناك قلم اقتراع واحد وعدد الناخبين المسجلين في البحرين يبلغ 638 ناخباً ونطلب منهم ممارسة حقّهم الانتخابي لإعطاء صورة ديمقراطية حضارية"، لافتاً إلى أن "لا شكاوى بشأن تسجيل الناخبين في البحرين وكان هناك خطأ مادي صُحّح ولا يؤثّر على العملية الانتخابية".

الاردن: اما في المملكة الاردنية الهاشمية انطلقت عملية الاقتراع عند السابعة صباحا في السفارة اللبنانية ويبلغ عدد الناخبين الاجمالي 483 موزعين على قلمي اقتراع.

العراق: في العراق بدأت عند السابعة صباحا بتوقيت بيروت عملية الاقتراع للناخبين حيث يبلغ عددهم الاجمالي 327 مقترعا موزعين على قلمي اقتراع في كل من السفارة اللبنانية في بغداد و فندق "روتانا".

وأكّد السفير اللبناني لدى بغداد علي أديب أنّ “العملية الانتخابية تسير بكل شفافية. وبما أننا اليوم الجمعة في عطلة رسمية بالعراق، فمن المتوقع أن تبدأ حركة الناخبين بالازدياد بعد منتصف اليوم”.

وأشار أديب في حديث لـ”النهار”، إلى أنّه “موجود في مركز السفارة اللبنانية في بغداد، وهو المركز الأوّل للاقتراع، أمّا المركز الثاني فموجود في مدينة أربيل، وتسجّل للانتخابات 327 ناخباً”.


مصر: إشارة الى ان صناديق الاقتراع في جمهورية مصر العربية تفتح عند الثامنة صباحا بتوقيت بيروت أمام الناخبين وعددهم 709 موزعين على قلمي اقتراع في مركزين للاقتراع في السفارة اللبنانية في القاهرة والقنصلية اللبنانية في الاسكندرية.

عمان: يبلغ عدد الناخبين في سلطنة عمان 901 ناخباً.

ايران: فتح عند الساعة الخامسة ونصف صباحا اول صندوق اقتراع في الجمهورية الاسلامية الايرانية في طهران.

اشارة الى ان عدد الناخبين اللينانيين في ايران 642 مورعين على قلمي اقتراع في مركز الاقتراع في السفارة اللبنانية في طهران.

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" أن عدد المقترعين الذين ادلوا باصواتهم في السفارة اللبنانية في طهران بلغ حتى الساعة التاسعة 90 مقترعا.

اخترنا لكم
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
اليكم مقررات الجلسة الأخيرة للحكومة!
المزيد
يا رايحْ... كَتِّرْ "العجايب"!
المزيد
فراس حمدان وجه جنوبي ثائر قادم من آلام الناس، ليدخل البرلمان
المزيد
اخر الاخبار
ديبلوماسيون فرنسيون: فرصة صندوق النقد قد تنعدم اذا ما لمس الصندوق تلكؤاً
المزيد
سعيد: تمسكت بالإنتخابات لانها استحقاق دستوري ولم أكذب على أحد
المزيد
إجراءات لمواجهة "جدري القرود".. الأبيض: لبنان "لغاية اللحظة" بمنأى عن الإصابة بالفيروس
المزيد
الرئيس برّي ردا على عزمه العزوف عن الترشح لرئاسة المجلس النيابي: "دا بُعدهم"...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رياض سلامة: مستعد للمثول أمام الادعاء السويسري وجها لوجه
المزيد
الصايغ: هناك من يخاف من السلاح أما نحن فلا
المزيد
موسكو: اخراجنا من مجلس حقوق الإنسان له عواقب وخيمة
المزيد
اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام
وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا
صباح اللقلق الأبيض
محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم
معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف
تقرير: حرارة الأرض قد ترتفع 1.5 درجة خلال الأعوام المقبلة